مواقعنا المفضلة 5


لموقع المميز photofunia.com :

/

ذكرت في مشاركتي السابقة مواقع تعمل كمنبه رقمي – الجزء الأول كيف أن هناك الكثير من المواقع على شبكة الإنترنيت تقدم تطبيقات تغني المستخدم عن بعض تطبيقات سطح المكتب. هذا مثال ممتاز لما ذكر أعلاه. من قال بأن عليك تعلم برامج التصميم الإحترافية كالفوتوشوب لتستطيع التعديل على صورك وصور من تحب؟؟؟ هذا الموقع يضحد هكذا كلام.

مع هذا الموقع ليس مطلوب منك أي معرفة مسبقة بأمور التصميم ونواحيه, بل ليس مطلوب منك حتى أن تسجل في الموقع. كل المطلوب منك هو تحضير صورة ما للعمل عليها, الدخول إلى الموقع, تحديد القالب المطلوب تطبيقه على الصورة, تحديد الصورة ومن ثم استلام النتيجة. أمر في غاية السهولة واليسر.

لنبدأ على بركة الله
( ملاحظة مهمة, الموقع يحوي صور نساء في القوالب لذا وجب التنبيه )

عند الدخول إلى الموقع, ستجد مجموعة من المصغرات والتي هي فعلياً القوالب التي سيتم العمل عليها, اختر أحدها, أنا اخترت القالب التالي.

/

سيذهب بك الموقع إلى صفحة جديدة ويطلب منك تحميل الصورة المطلوب التطبيق عليها.

/

نلاحظ بأن الموقع يعرض عليك فقط استخدام صورة مخزنة على جهازك في حين أنه لا يتيح لك التطبيق على صورة موجودة على صفحة موقع ما. أمر آخر, يطلب الموقع صور ذات تنسيق محدد JPEG او GIF أو PNG وبحجم أعظمي مسموح به 9 ميغا. الآن وبعد تحديد الصورة المطلوبة ستظهر لنا اشارة الإنتظار والتي تعتمد على حجم الصورة المطلوب العمل عليها وسرعة الإتصال لديك, ستجد في الزاويا اليسرى للموقع من الأسفل النسبة المؤوية لتحميل الصورة المطلوبة.

/

بعد انتهاء التحميل ستظهر لك الصورة بعد المعالجة.

/

نلاحظ أن لدينا أربعة أيقونات أسفل الصورة:

1- الحفظ, حيث يمكنك الموقع من حفظ الصورة إلى جهازك مباشرةً أو إلى مواقع تشكيل الصور الوهمية Avatar.
2- النشر بإتاحة إمكانية ارسال الصورة إلى بعض المواقع الاجتماعية كتويتر وفايسبوك.
3- طباعة الصورة.
4- ارسال الصور كبطاقة بريدية.

هكذا نكون قد انتهينا من العمل على صورتنا والذي لم يتطلب أكثر من دقائق معدودة ( تتعلق بحجم الصورة المطلوبة وسرعة الإتصال لديك ) دونما أي متطلبات خاصة بالمصممين.

دعونا نعود إلى الصفحة الرئيسية للموقع, سنجد أنه وقبل المصغرات يوجد لدينا مجموعة صفحات للموقع دعونا نمر عليها سريعاً.

/

1- صفحة القوالب أو التأثيرات المتاحة وهي التي قمنا بالتطبيق عليها فيما سبق.
2- المختبر وفيه يوجد بعض الإمكانيات الأخرى الجميلة والتأثيرات المتقدمة بالمقارنة بالموجود في الصفحة الاولى, يمكنكم دائماً تجربتها وبنفس الخطوات المذكورة أعلاه.
3- المدونة التابعة للموقع ويتم من خلالها عرض آخر أخبار الموقع.
4- صور بعض الذين قاموا باستخدام الموقع, هذا يؤدي بنا إلى نصح أخواتنا جميعهن بعدم رفع صورهن الشخصية أو صور صديقاتهن إلى هذا الموقع حفاظاً على سرية خصوصيتهن.
5- تحميل تطبيقات تابعة للموقع لاستخدامه مع نظام التشغيل android الخاص بالجوالات.
6- معلومات حول الموقع.

في صفحة المعلومات حول الموقع وجدت بأن الموقع قد تم تعريبه بجهود الأخ مصطفى اليوسف عندما قرأت هذا الأمر عدت إلى الصفحة الرئيسية لأجد أن تغيير اللغة ممكن من الزاويا اليسرى السفلى وخيار اللغة العربية هو الأخير من الأسفل.

/

/

أتمنى أن يعجبكم هذا الموقع وباقي المواقع التي أعرضها عليكم. كما أتمنى من الجميع التنبه عند استخدام أي موقع يتطلب منك رفع صورة من جهازك حفاظاً على خصوصيتك.
أترككم مع بعض التأثيرات التي قمت بعملها على صورتي التي استخدمتها في هذه المشاركة. بأمان الله وحفظه.

/

/

/

/

بأمان الله وحفظه ورعايته.


تابع جديد رسائل المجموعة على تويتر

/
twitter.com/AbuNawafNet


تعليقات 18

  1. يعطيك ألف عافية أخي حسين الغالي بصراحة مواقعك ممتعة ومفيدة جداً إلى الامام أخي الكريم وبالتوفيق

  2. ماشاء الله عليك صراحة تعرف تختار مواقع ماقصرت الله يعطيك العافية والى الامام

  3. نحول, بارك الله فيكم والحمد لله أن وجدتم ماتبحثون عنه هنا. الأخ ذياب, جزاك الله خيراً على تشجيعك ومتابعتك. وفقك الله لما فيه خيرك. الأخ المتابع, الأخ باسل, بارك الله فيكما ومرحباً بكما دائماً. الأخ فهد, رابط الموقع هو photofunia.com وهو موجود في العنوان. أعود وأكرر أن نصيحتي للأخوة والأخوات تجنب استخدام هكذا مواقع ( تتطلب منك رفع صورة ما من جهازك ) عند العمل مع صور شخصية حفاظاً على خصوصيتكم. بالتوفيق والرضا.

  4. الف شكر لك اخى على هذه الرسائل الجميلة والمفيدة عن المواقع المختلفة الى الامام وجعله فى ميزان حسانتك

  5. يعطيك العافية أنا طبقت على طول وأنا موشاطرة بالكمبيوتر وضبط معاي وفرحت إني سويته.<<<<<<<<<عليمية تسلم والله وعلى طول أنتظر جديدك

  6. بصراحة يعجز اللسان عن شكرك الله يوفقك و يجعلها في ميزان حسناتك و يدخلك جنات النعيم و يا رب تحقق أكثر من اللي تتمنى اللهم آمين

  7. جزاك الله خير على الموقع اللطيف الذي زاد لصورنا نورا وفرحا مشكووووور يا غالي والله يوفقك والى الامام

  8. مدثر النور, حياك الله ووفقك لما يحب ويرضى, مرحباً بك عزيزي. الأخت ruellaa, أجمل مافي الموقع هو أنه مطلوب منكي الصورة فقط باقي الهم على الموقع, سيفيدك في تزيين الصور واضافة بع

  9. السلام عليكم الرجاء حذف ردي السابق والذي لم ينشر بعد كوني أرسلته بالخط قبل الإنتهاء منه, سأعاود كتابته إن شاء الله وارسله كاملاً. تقبلوا اعتذاري.

  10. الأخ مدثر النور, حياك الله ووفقك لما يحب ويرضا. الاخت ruellaa, كلامك سليم, فجمالية هذا الموقع أنه لا يتطلب منك أي معرفة خاصة بالتصميم, فقط صورة والباقي عليهم. الأخ فهد, الله يحميك ويجبر بخاطرك ويجزيك الخير على لطف كلماتك. الأخت السعودية والأخ ظاهر, حياكما الله ووفقكما لما يحب ويرضى ومرحباً بكما دائماً.

  11. السلام عليكم مرحباً بمرورك خيي زياد وشكراً لأمانيك الحلوة. أهلاً بك أخي منصور, وفقك الله لما يحب ويرضى

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مواقعنا المفضلة 5

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول