مواقعنا المفضلة 1


/

أول موقع سنبدأ به إن شاء الله هو موقع englishtips.org, يعتبر هذا الموقع أهم مكان لتحميل كتب تعليم اللغة الإنكليزية ولجميع المستويات والأجمل أنك ستجد ايضاً مرفقات الكتب من حلول أو مواد صوتية بل وستجد أكثر من نسخة للكتاب نفسه مختلفة بالدقة والحجم ومرفوعة على أكثر من موقع تحميل مما يعطي حرية ممتازة بالغالب الأعظم للمستخدم في انتقاء المناسب من حيث المادة التعليمية أو حجمها وماشابه.
يفخر الموقع بأن عدد أعضاءه تجاوز الـ 30000 وعدد المواد التعليمية فيه تجاوز 31000 مادة. شئ رائع فعلاً, طبعاً التسجيل مجاني وبدون أي قيود وأنت ستحتاجه للحصول على رابط تحميل ماتريد.

/

الموقع بتصوري هو روسي, لذلك كنت ألاحظ بأن اللغة الإفتراضية عند الدخول إلى الموقع هي اللغة الروسية, يوجد بأعلى الصفحة إلى اليمين علمين, العلم البريطاني للغة الإنكليزية والعلم الروسي للغة الروسية ( حدث تحديث شامل للموقع مؤخراً وأتوقع أن اللغة الإنكليزية قد تم اعتمادها كلغة افتراضية للموقع ). بكل الأحوال لتغيير اللغة قم بالضغط على العلم المناسب ببساطة.

/

الجزء المتعلق بالتسجيل في الموقع ستجده أسفل الهيدر لجهة اليسار كما هو واضح في الصورة:

– للحصول على تسجيل جديد وهذا طبعاً تحتاجه فقط عند أول استخدام للموقع. لا ننس أن التسجيل مجاني.
– المساعدة في حال فقدان كلمة المرور لحسابك في الموقع.
– في حال حصولك على حساب, ستستخدمه في هذا المكان. أذكر بأن البحث لا يحتاج منك إلى كلمة مرور أما الحصول على رابط التحميل فيحتاج.

/

في الجهة المقابلة من الموقع ( اقصد جهة اليمين ) يوجد مكان البحث, لاحظ أنني حاولت البحث عن كلمة قواعد grammar, لاحظ أن الموقع سيعرض علي الإكمال التلقائي لبعض المواد التعليمية المتاحة, سأتجاهل الإكمال التلقائي واضغط بحث search لانتقل لصفحة النتائج الموافقة لبحثي.

/

قبل الخوض في نتائج البحث, لاحظ معي بأنه يوجد في أعلى صفحة النتائج مايلي:

– مادة البحث الحالية وهي في حالتنا هنا كلمة قواعد grammar وطبعاً لو لم تعجبك النتائج فبإمكانك عمل بحث جديد بتغيير مادة البحث من هنا مباشرةً.
– احصائية نتائج البحث, لاحظ أنه يوجد 618 مادة مطابقة لكلمة البحث وهي متوافرة في 14 صفحة لعرض النتائج.

/

صفحة النتائج ستكون على شكل مصغرات تعرض نبذة عن الكتاب مع صورة الغلاف الخارجي في حال توافره, عندما تقرر تحميل أحد هذه الكتب, انقر على كملة المزيد More بالزر الأيسر للفأرة أو انقر بالزر الأيمن واختر فتح في تاب جديد أو صفحة جديدة وذلك كيلا تفقد صفحة نتائج البحث.

/

محتويات صفحة المزيد هي كالتالي:

– نبذة عن الكتاب.
– معلومات عن الكتاب مثل حجم النسخة, نوع الملف, توافر أو عدم توافر ملحقات الكتاب من حلول أو مواد صوتية وماشابه.
– كلمة موافق Agree ( ويقصد بها أنك موافق على شروط الإستخدام للموقع ), عند مرورك بالفأرة فوق كلمة موافق Agree سيعرض لك الموقع نافذة منبثقة تحوي روابط التحميل اختر منها المناسب لك لتبدأ بتحميل الكتاب.
– عرض من الموقع لامكانية شراء الكتاب نفسه من موقع أمازون في حال لم ترد تحميله بالمجان باعتبار أن ذلك سيكون مخالف لقوانين حماية الملكية الفكرية.
– مواد مشابهة للمادة التي تقوم باستعراضها, وهذه جداً مهمة كونها قد توفر عليك عناء البحث عن مواد تعليمية أو كتب مشابهة لما تبحث عنه.
– تعليقات الأعضاء, وهي مهمة كونها تعبر عن تقديرك لمن أمن هذا الكتاب أو المادة التعليمية في هذا الموقع, كما أنها مهمة ايضاً وكثيراً كونها غالباً تحوي روابط أخرى لنفس المادة التعليمية لكن أحياناً بحجوم أقل أو لمواقع تحميل أخرى وهذا ممتاز لمن يعاني من مشاكل مع مواقع تحميل معينة لذلك أنصحك بتتبع التعليقات للكتاب قبل البدء في تحميله.

ملاحظة: الكتب التي يتم تحميلها أحياناً تكون محمية بكلمة مرور هي عنوان الموقع نفسه englishtips.org
في الصفحة الرئيسية للموقع, ستجد شات بين الأعضاء وكذلك تصنيفات للمواد المتوافرة على الموقع وأمور جميلة أخرى قد تفيدكم في بحثكم عن ضالتكم.
أرجو أن أكون قد وفقت في عرضي السريع لهذا الموقع كما أرجو ألا تبخلوا علي بنقدكم وملاحظاتكم و نصائحكم الغالية لتطوير ادائي بالمستقبل إن شاء الله, على أمل اللقاء بكم في موضوع آخر و موقع جديد بإذن الله, أترككم بأمان الله وحفظه.


تابع جديد رسائل المجموعة على تويتر

/


Comments 11

  1. ماقصرت أخي حسين ويعطيك ألف عافية ، وجزاك الله خير بس ملاحظة الموقع الي قلت انه روسي هو نفس موقع englishtips.org المهم ان شرحك وافي وكامل وإلى الأمام وبانتظار جديدك تحياتي

  2. الأخت فاطمة, جزاك الله واياناً خيراً وعافيةً ورضاً. الأخت صاحبة السمو, رأيي الشخصي أنه فعلاً يستحق لما فيه من فائدة إن شاء الله. الأخ Dhiab, جزاك الله وايانً خيراً وعافيةً ورضاً. الأخ علي العتيبي, بارك الله فيك, لي الشرف أن أكون ساعدتك في بحثك.

  3. شكرا ع المجهود الرائع واكيد راح يكوون مفيد جدااا هذا الموقع ولكن لديه اضافه بسيطه يمكن تحميل الكتاب الي تبيه برضه بالضغط على كلمة MIRROR لانه يوجد بها اكثر من رابط غير الرابد شير

  4. السلام عليكم الأخ شهاب, حياك الله ووفقك لما يحب ويرضى. الأخ الزائر, كلامك سليم وصحيح فوجود هذه الكلمة معناها وجود أكثر من رابط للتحميل. جزاك الله خيراً على التنبيه والتوضيح.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مواقعنا المفضلة 1

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!
ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول