من مخيم للاجئين إلى أفخم فنادق جورجيا (8 صور)


“راديسون بلو”، هو فندق يقع في وسط “تبليسي”، عاصمة جورجيا، والذي تم بناءه عام 1967 وكان من أرقى الفنادق في جورجيا كلها، لوقوعه بمكان مميز يطل على مناظر شاملة للمدينة، قبل أن يتم تدمير جميع ممتلكاته ويتحول إلى معسكر للاجئين.

أفخم فنادق جورجيا

في بداية التسعينات بعد وقت قصير من انهيار وتفكك الاتحاد السوفياتي اندلعت الحرب الأهلية في جورجيا، فقد امتلأت العاصمة تبليسي باللاجئين الجورجيين الهاربين من الأراضي المتنازع عليها في “أبخازيا” غرب جورجيا.

فندق جورجيا

حيث توجه إلى المدينة أكثر من 200,000 لاجئ، مما دفع الحكومة إلى التعامل مع هؤلاء الناس، وقامت بإعادة توزيع لبعض المباني الكبير في تبليسي، بما في ذلك هذا الفندق لكي يأوي النازحين، والذي كان يحتوي على أكثر من 1000 نازح.

فندق جورجيا

أصبح المبنى السوفييتي الضخم الذي يهيمن على أفق العاصمة الجورجية في مشهد يرثى ​​له، حيث كسرت النوافذ وخشب الشرفات وتم تدمير جميع معالمه. إلا أنه بعد الثورة الوردية في عام 2003 حين استقال الرئيس شيفرنادزة، بدأت الحكومة بإعطاء أفكار جدية حول إخلاء الفندق وعودته لحالته الأصلية.

فندق جورجيا

فقامت بإعطاء السكان 7000 دولار لكل غرفة من أجل الخروج، تم بعد ذلك تجديده ليضم الآن 249 غرفة، فضلا عن العديد من المطاعم الفاخرة ومنتجعات صحية ومراكز للياقة البدنية ومراكز المؤتمرات، وأعيد فتحه في عام 2009 ليسيطر على جورجيا من جديد كأفخم الفنادق.

فندق جورجيا

فندق جورجيا

فندق جورجيا

فندق جورجيا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من مخيم للاجئين إلى أفخم فنادق جورجيا (8 صور)

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول