من انجلترا – تقرير – ج2


من

 الحلقة الصخرية

قرية أفيبري – جنوب إنجلترا

من

ستون هنج : مجموعة ضخمة من الأحجار المرتبة على شكل دائرة كبيرة مع دائرة أصغر في وسطها . وتقع على سهل ساليسبري في ويلشر جنوب إنجلترا .

من

من

يعتقد علماء الآثار أن مجموعة أحجار أفيبري هذه وضِعت قبل 4000 سنة من الآن واستخدمت لغرض دراسة حركة الشمس والقمر والنجوم . وهناك قسم من العلماء يذهب بالاعتقاد إلى أن هذه الأحجار كان يستعملها الكهنه القدماء ( ماقبل المسيحية) في المراسيم الدينية .

من

من

تسعون ميلا جنوب إنجلترا تقف قرية أفيبري حيث تحتضن أكبر نُصب صخري حلقي في العالم يعرف بـ الحلقة الصخرية ( بسبب شكلها ). حيث ملأت هذه النصب الحجرية زوارها بالدهشة لما تحمله في طياتها من الأغاز التي لم تفك طلاسمها حتى وقت ٍ قريب .

من

من

بشكل عام تشتهر الجزر البريطانية بمثل هذه الأحجار الحلقية أو النصب الحجرية , والتي إلى حد ً ما تشبه ستون هنج .

من

من

تتكون الحلقة الكبيرة من أحجار الطباشير المغطاة بالعشب واللتي يبلغ قطرها 427 مترا وارتفاعها 6 أمتار مع خندق عميق ذو 4 مداخل . ومن المحتمل أنه لم يستخدم للأغراض الدفاعية ,  تتسطح داخله دائرة كبيرة من أحجار صفارات الإنذار التي كانت تستدخم في ذلك الزمان قاطعة ً ما يقارب 28 هكتارا من الأرض .

من

من

تكونت الحلقة الأصلية (الأكبر)  من 98 صخرة على أقل التقديرات في تلك العصور , أما في يومنا هذا فتتكون نفس الحلقة من 27 صخرة فقط . تحتظن هذه الحلقة في داخلها حلقتان صغيرتان  , والتي على أغلب الظن أنهما وضعا أولا قبل الحلقة الأكبر (2600 سنة قبل الميلاد ) . بينما الحلقة الخارجية الكبيرة ( 2500 سنة قبل الميلاد )

من

من

يبلغ قطر الحلقة الشمالية 320 قدما وتتكون من 27 حجرا , ولم يبقى من هذه الأحجار سوى أربعة فقط  . يبلغ قطر الحلقة الجنوبية 340 قدما معبريا ً ,  وتتكون من 29 حجرا , حيث تبقى منهم 5 أحجار فقط .

من

يتراوح طول الأحجار من 9 إلى 20 قدما وتزن 40 طنا (للحجر الواحد) التي قـُطـّعت من الحجر الأساس ومن ثم سُحبت إلى مكانها الحالي ( 2 ميل من مكاك القطع ) .

من

نـُصبت هذه الأحجار على عمق 6-24 إنشاً .

1500 مترا (1 كيلومتر ونصف) باتجاه الجنوب للنصب الصخري يقف تل سيلبري, أكبر وأكثر سهول أوربا الصخرية  غموضا .

 من

في أوائل القرن الثامن عشر كانت الملامح الخارجية لمعبد أفيبري موجودة حيث كانت تستقطب الكثير من إختصاصيين جغرافيين وعلماء آثار .

من

من

أخيرا وليس آخرا
الفنادق القريبة من الحلقة الصخرية

The Pelican Inn
(ثلاث أميال باتجاه الشرق)

The Castle & Ball Hotel
(أربعة أميال ونص باتجاه الشرق)

Parklands Hotel
(ستة أميال باتجاه الشمال-الشرقي)

The Inn With The Well
(ستة أميال باتجاه الشمال-الشرقي)

Castle and Ball
(سبعة  أميال بالتجاه الجنوب)

حكيم


تعليقات 4

  1. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته احب ان اشكرك على هذه المعلومات القيمه و انا اول مرة اسمع عن هذا المكان شكرا على مجهودك و فى انتظار المزيد

  2. صور هاادئه جميله تبعث الطما نينه في النفس مجهوود تستحق الشكر عليه . تعليقي على توقيعك ما شااء الله كانه شعاار جاامعه او مؤسسه حكوميه ثانكس الووت

  3. the subject is ok and your new signature is ok but please do not put it on the the important part of the picture this note not only for you but also for evry one care to make his signature mor important than the subject it seeem to me that he wants to be famous sorry emad

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من انجلترا – تقرير – ج2

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول