من أين جاء رمز آت “@”


رمز آت والذي يكتب بالشكل التالي “@”، هو رمز نستخدمه في حياتنا اليومية وبكثر سواء في البريد الإلكتروني أو حتى في الإشارة للحسابات على الشبكات الإجتماعية. فما مصدره ومتى بدأ استخدامه في لوحة المفاتيح؟

رمز آت

أصل و عمر رمز آت “@”

هناك عدة مصادر تتحدث عن بدايات هذا الرمز، ولكن ما تم الإتفاق عليه هو أن رمز @ موجود منذ عهود قديمة. أما بالنسبة لأصل الرمز فبالغالب أنه قادم من اختصار لاتيني “AD” ويعني في اتجاه.

أما فيما يتعلق بلفظ الرمز عند قراءته مقرونًا مع اسم يليه، فهل نقول كلمة “آت” أم نقول الإسم مباشرة ؟ هذه القضية هي قضية مفتوحة ولا يوجد ما هو صحيح أو خاطئ، وهذا ما تم ذكره في Associated Press Stylebook.

أسماء رمز آت

باللغة الإنجليزية يطلق على الرمز اسم at “آت” وهو الإسم الذي شاع استخدامه في مختلف الثقافات، لكن في إيطاليا لديهم الإسم الخاص بهم لهذا الرمز، حيث يطلقون عليه اسم حلزون.

سبب تواجد حرف a داخل دائرة في الرمز

كما سبق وذكرنا أن رمز @ قادم من اختصار لاتيني هو AD، ومن هذا المنطلق قال مايكل كوينيون صاحب موقع World Wide Words أنه تم كتابة الرمز قديمًا باليد، وكانت كتابة الاختصار ad بشكل متقارب، وكان العمود الممتد لحرف d قد احتوى حرف a. وبهذا أصبح وعن غير قصد الرمز يكتب بالشكل التالي @، حيث أن الدائرة هي بقايا حرف d.

رمز @ على الكيبورد

تم إضافة رمز @ للكيبورد في عام 1880م. وقد تم الحصول على هذه المعلومة من كتاب Managing Web Usage in the Workplace.

رمز @ في البريد الإلكتروني

راي توملينسون هو أول من استخدم رمز @ في إرسال بريد إلكتروني، وكان البريد حينها بريدًا قد أرسله لنفسه لاختبار النظام الذي كان يطوره. وكان هذا في عام 1971م.

رمز @ في تويتر

في الفترات الأولى من عمر تويتر، لم يكن رمز أت له المعنى الذي نعرفه الآن في الموقع، حيث أننا نشير للحسابات عن طريقه، بل كانت الردود تتم مباشرة على التغريدة والرمز لم يكن يعني شيئًا في النظام. ولكن الناس كانوا يستخدمون الرمز للإشارة أنهم يتحدثون إلى أحدهم عن طريق استخدام رمز @ وكتابة اسم الشخص، وهذا ما انتبه له المسؤولون في تويتر، مما جعلهم يطورونه ليكون بالشكل الذي عليه الآن.

المصدر.

تعليقات 5

  1. الرجاء تصحيح الخطأ في التاريخ
    تم إضافة رمز @ للكيبورد في عام 1880م. وقد تم الحصول على هذه المعلومة من كتاب Managing Web Usage in the Workplace. الصحيح في عام 1980 م

    1. حياكي الله أختي

      المعلومة صحيحة، فقد كان في سبعينات القرن التاسع عشر “1870” أداة طباعة اسمها teleprinter وكان لها كيبورد، وهو الذي تمت إضافة الرمز له أولًا. ويمكنك متابعة تفاصيل تاريخ الكيبورد من هنا http://en.wikipedia.org/wiki/Computer_keyboard في قسم ال history

      خالص تحياتي لك.

  2. رمز @ على الكيبورد

    تم إضافة رمز @ للكيبورد في عام 1880م. وقد تم الحصول على هذه المعلومة من كتاب Managing Web Usage in the Workplace.
    اعتقد يوجد خطا لان في فترة ال1880م لايوجد كيبورد ولا كومبيوتر

    1. حياك الله أخي، المعلومة غالب الظن أنها صحيحة، وبالنسبة للكيبورد فقد كان في سبعينات القرن التاسع عشر “1870” أداة طباعة اسمها teleprinter وكان لها كيبورد، وهو الذي تمت إضافة الرمز لها أولًا. ويمكنك متابعة تفاصيل تاريخ الكيبورد من هنا http://en.wikipedia.org/wiki/Computer_keyboard في قسم ال history

      خالص تحياتي لك.

  3. هم قالوا رمز @ على الكيبورد ولم يحددوا هو كيبورد كمبيوتر او الة كتابة او شي ثاني، جابوها بالمختصر يعني لا تدققون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من أين جاء رمز آت “@”

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول