من أغرب ما رأيت: أشكال غريبة لمنازل النمل الأبيض المغناطيسية (6 صور)


منازل غريبة للنمل الأبيض

في الإقليم الشمالي لأستراليا، و بداخل حديقة ليتشفيلد الوطنية، بالقرب من بلدة باتشيلور، و التي تقع على بعد حوالى 100 ​​كيلو مترا جنوب غرب داروين، قام النمل الأبيض ببناء منازل غريبة الشكل تتماشي بشكل غامض مع المجال المغناطيسي للأرض.

منازل النمل الأبيض

 تمتلئ رقعة فارغة من الأرض الواسعة بمئات من منازل النمل الأبيض التي تبدو وكأنها شواهد قبور من مسافة بعيدة. ولكن أكثر من ذلك، ترتفع منازل النمل إلى حوالي ثلاثة أمتار في الإرتفاع وتبدوا مستوية نسبياً في الطول. و جميع حوافها تواجه نفس الإتجاه من الشمال والجنوب مثل إبرة البوصلة.

منازل غريبة للنمل الأبيض 1

الفرضية المقبولة حالياً هي أن هذه المُحاذاة الدقيقة تسمح للنمل الأبيض بالحفاظ على منازلهم مريحة، فشمال أستراليا تعتبر مكان ساخن جدا أثناء النهار و بارد في الليل. لذلك يعتقد الباحثون أن النمل الأبيض قام بتسخير منازله بطريقة أو بأخرى لإستخدام القوة المغناطيسية للأرض كإستراتيجية للحفاظ على مناخ منازلهم.

منازل غريبة للنمل الأبيض 1

غراهام براون، وهو المنسق السابق في متحف الحشرات في الإقليم الشمالي يوضح ان هذه التلال الشاهقة هي أساس المباني السكنية للنمل الأبيض. قد يحتوي عش واحد على عشرات الآلاف من النمل الأبيض.

منازل غريبة للنمل الأبيض 2

و للإيواء المريح لكل تلك الحشرات، يحتاج التل إلى أن يكون مبنى بعمارة جيدة توفر لجميع غرف المسكن مستوى مناسب من الرطوبة ودرجة حرارة داخلية جيدة. ولذلك يبدو هذا التوافق مع إتجاه البوصلة يوفر لهم ما يحتاجونه من ظروف داخلية للمسكن.

منازل غريبة للنمل الأبيض 3

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من أغرب ما رأيت: أشكال غريبة لمنازل النمل الأبيض المغناطيسية (6 صور)

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول