منوعات: هل اللغة الصينية فعلا صعبة ؟! احكم بنفسك


قامت وزارة التربية والتعليم الصينية بنشر احصائية تفيد بوجود ما يقارب من الـ400 مليون شخص من السكان الأصلين للصين لا يتقنون التحدث باللغة الصينية “الماندرين” اي ما يقارب 30% من السكان ، ومن الجدير بالذكر أن الماندرين هي واحد من أكثر اللغات في العالم انتشارا.

 الصين هي موطن لمئات اللهجات وعديد اللغات، وقالت المتحدثة باسم وزارة التربية والتعليم الصينية أنه سيتم التركيز على المناطق الريفية و مناطق الأقليات العرقية .
لكن جهود الحكومة قد تعرقلت بسبب الحجم الهائل للبلد وكذلك نقص الإستثمار في التعليم وخاصة في المناطق الريفية.

وتكمن المشكلة في هذه الأقليات، حيث أنهم يحملون الجنسية الصينية ولكن لايجيدون التحدث باللغة الأصلية للبلاد، وكما يقول مراسل البي بي سي مارتن باتنس: “لطالما كانت سياسات الحكومة مثيرة للجدل وخاصة تجاه الأقليات العرقية، و في عام 2010 كانت هناك احتجاجات في التبت بخصوص استخدام لغة الماندرين في المدارس، حيث اعتبرها المحتجون انها تضعف ثقافتهم ولغتهم” .

ماذا عنك عزيزي القارئ هل تظن أن اللغة الصينية فعلا بهذه الصعوبة ؟!


تعليقات 2

  1. بحكم دراستي في الصين خلال الخمس سنوات الماضية دراسة اللغة الصينية صعبة لكنها ممتعة جدا وتحتاج للمتابعة والممارسة وعدم ترك اللغة فانا مثلا درست فصل كامل لغة بعدها عدت للبلاد شهري الاجازة في الصيف وعند عودتي للصين اكتشفت انني نسبت كل شيء فعدت للبداية من جديد بمجهود اكبر في المستوى الثاني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

منوعات: هل اللغة الصينية فعلا صعبة ؟! احكم بنفسك

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول