من ملامح الطبيعة الساحرة .. صور لمنحدرات الزنجفر !


في ولاية اريزونا، و إلى الجنوب من خط دولة يوتا، تستطيع أن تشاهد مجموعة من إلتواءات المنحدرات البرتقالية المائلة للحُمرة، و التكوينات الصخرية والوديان النادرة.

ويُعرف هذا الامتداد من الكنوز الجيولوجية التي تمتد لمساحة 294،000 فدان بإسم النصب التذكاري الوطني، موطن ذئاب البوتس، باريا كانيون، هضبة باربا، منحدرات الزنجفر.

على عكس الحدائق الوطنية التي تعج بكاميرات السياح، هذا النصب معزول نسبيا و هادئ، كما يُقدم بيئة مثالية للمسافرين والزوار الذين يريدون الإبتعاد عن صخب المدن.

الأدلة الموجودة في القرى القديمة، والأنقاض الموجودة، جعلت علماء الأنثربولوجيا متأكدين بأن السكان الأصليين سكنوا هذه المنطقة قبل عشرة آلاف سنة، ولهذا السبب تحتوي باربا كانيون على أقدم النقوش الموجودة في البلاد. وفي عام 2000، تم تحويل المنطقة إلى محمية من المنحدرات الطبيعية، ون صب تذكاري وطني.

منحدرات الزنجفر هي عبارة عن صخور رسوبية تآكلت لملايين السنين، و كونت ما يُشبه قوس قزح من الألوان المُموجة الجميلة، كالبرتقالي، والأصفر والرمادي.

تتكون الصخور من الحجر الرملي، حجر الغرين والحجر الجيري والصخر الزيتي، و لا تزال هذه الطبقات الصخرية غنية بالألوان التى تغيير مع مرور كل سنة.


أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من ملامح الطبيعة الساحرة .. صور لمنحدرات الزنجفر !

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول