منزل على شكل الإنفجار يستخدم لقضاء أوقات الفراغ !


المهندس المعماري ديديه فوستينو يصمم تصميماً خيالياً لمنزل سمي بـ “الإنفجار الكبير” لأنه على شكل شظايا متطايرة تخرج من المركز وكأنه إنفجار حدث في المكان وأصبح شكل المنزل هكذا ! فكرة غريبة من نوعها تم تصميمها للمطور الفرنسي بوردايس ضمن مشروع منازل فردية فريدة. منزل الأحلام مكون من مجموعة الأحجام مستقيمة الخطوط مغطاة بأسقف زجاجية عاكسة.

كل جانب من جوانب المنزل أي من كل نافذة من نوافذ الأنابيب التي تدل على الإنفجار، تطل على منظر طبيعي وسماء أسبانيا. ويختلف المشهد بإختلاف النوافذ الموجودة في ذلك المنزل فكل جهة تطل على منظر مختلف. وفي الداخل، كل منطقة توفر مساحة مختلفة لغرف المعيشة. والغرف تتهاوى من أعلى البيت إلى أرضيته بشكل متصل ببعضها البعض بسلسلة من السلالم.




وكل ذراع من الأذرع الممتدة للبيت التي يوجد في نهايتها نافذة كما ذكرنا، تسلط الضوء إلى وسط المنزل وينعكس الضوء داخل المنزل مما يغني عن الضوء الصناعي. يتراوح حجم الغرف من الصغيرة التي تتسع لفرد واحد، إلى الغرف الكبيرة الواسعة التي تصلح لتجمع أفراد الأسرة معاً للإستمتاع بمنظر رائع معاً.

في حين أن النوافذ تربط العالم الخارج مع الداخل بصرياً، يوجد في الطابق الأول حوض سباحة يربط ما بين الداخل والخارج جسدياً، وكأنك تجلس في نهر أو بحيرة وسط الطبيعة.

منزل الإنفجار الكبير هو واحد من إثني عشر بيتاً مخصصاً للأسر كمصيف في أيام العطلات في مناطق متفرقة من أسبانيا. وعني المهندسون على تصميم هذه البيوت بأشكالها الغريبة ودمجها مع الطبيعة.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

منزل على شكل الإنفجار يستخدم لقضاء أوقات الفراغ !

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول