قبو بنك سويسري للبيع مع ثمانية ملايين قطعة نقدية !


هذا البيع مثالي لمن يريد إعادة مشهد مسبح المال للفيلم الكرتوني McDuck !

يتم الأن عرض قبو حقيقي من أحد البنوك السويسرية للبيع مع ثمانية ملايين قطعة نقدية بقيمة 270.000 جنيه استرليني.

الخزنة تقع الأن في بازل سويسرا ، لكن البائعين قالوا بالإمكان ازالتها وأخذها إلى أي مكان في العالم ، حيث بنيت هذه الخزنة في عام 1912 وتضم 1619 صندوق إيداع مع جميع المفاتيح لكل صندوق ، وقد تم صناعتها يدوياً من الصلب والنحاس.

في أكتوبر تم وضع ثمانية ملايين قطعة نقدية ” فئة خمسة سنتيم” في قبو المصرف ، أي بمعنى واحدة لكل مواطن في سويسرا، قبل إلقاء 15 طناً من المال أمام مبنى البرلمان في برن الشهر الماضي لكن الأن القبو ومحتوياته هي للبيع بسعر قابل للتفاوض.

ويقول المتحدث بإسم الحملة تشي فاغنر:” إن خزنة البنك الأصلية من Schweizer Volksbank السابق والمعروف بأنه من أروع القطع السويسرية المصنوعة يدوياً في القرن ال20″

“وهو في حالة جيدة جداً وصالح للإستعمال ويمكن إزالته من موقعه الأصلي ووضعه في أي مكان في العالم ، انت من تقرر، وهذا ليس مجرد إستثمار في أغراض تاريخية حصرية وفريدة من نوعها لكن هو ايضاً إستثمار كخطوة ثقافية عالمية”.

ومن الجدير بالذكر أن إلقاء القطع النقدية أمام البرلمان السويسري الشهر الماضي كان لتقديم عريضة تحمل 130.000 توقيع لحثهم على إقامة تغيير جذري ، حيث أي عريضة تقدم للبرلمان السويسري وتجمع أكثر من 100.000 توقيع يتم معالجتها وإجراء استفتاء حولها.

حيث كانت تهدف هذه المبادرة بأن يتم تخصيص مبلغ شهري 2500 فرانك سويسري أي ما يقارب 2700 دولار لكل مواطن يعيش في سويسرا لتوفير شبكة أمان مالي للسكان.


أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قبو بنك سويسري للبيع مع ثمانية ملايين قطعة نقدية !

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول