صور أكثر من رائعة لإستكشافات في أعماق الكوكب


لعلك تعتقد عزيزي القارئ أن الجمال هو فقط على سطح الأرض في البحار والسهول والجبال وغيرها من المناطق الرائعة، ولكن سوف ترى أن هناك جمال دفين في قلب الكرة الأرضية بعد هذا الإستكشاف الذي قام به فريق ناشونال جيوجرافيك لباطن الأرض من كهوف وأعماق البحار وأسماك لم تراها من قبل.

إليكم بعض من هذه الإسكشافات.




تم العثور على أكبر كهف عمقاً في العالم بالولايات المتحدة الأمريكية، حيث بلغ عمقه حوالي 190 متراً.

بإمكان طيور البطريق الغوص في الماء إلى عمق يصل إلى 564 متراً، أعمق من أي طير آخر، وبإمكانها البقاء لمدة 20 دقيقة تحت الماء.

من فيتنام حيث يعد “كهف جبل النهر” من أكبر الممرات المائية تحت سطح الأرض، حيث يمكن بناء أكثر من 40 بناية سكنية ضخمة بداخله.

 في عام 2005 قامت الكرواتية كورافتش بالغوص إلى عمق يصل إلى 51 متراً تحت القطب الشمالي حيث أن هذه الرقم لم يحطمه أحد حتى الأن.

هذه أحد الأسماك التي تعيش على عمق 5,100 متراً تحت الماء، والتي تعد من أكثر الأسماك عمقاً على وجه الأرض و التي تم إكتشافها حديثاً.

تتكون هذه الفسيفساء البصرية من 1,500 صورة عالية الدقة، التي تم صناعتها رقمياً لخلق صورة مفصلة لسفينة التيتانيك التي تقع تحت أكثر من 3 كيلو متر تحت الماء.

الغوص في الكهوف المغمورة تحت سطح الماء في جزر البهاما، ربما تكون مهمة خطيرة لكنها مجدية نفعاً للعلماء الذين يدرسون الجيولوجيا وعلم الأثار.

الغطاء الجليدي بجرين لاند – القطب الجنوبي، حيث الهبوط إلى 91 متراً في أعماق المياه المذابة أو الفتحات الحرارية المحفوظة من خلال الغطاء الجليدي.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

صور أكثر من رائعة لإستكشافات في أعماق الكوكب

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول