شلال فورينغ .. أجمل الشلالات في النرويج


يعد شلال فورينغ أحد أعلى شلالات النرويج الـ 83 ، حيث يقع في الجزء العلوي من بلدية إيدفورد في هوردالاند وقد أطلق هذا الإسم على الشلال “Voringfossen” بمعنى المُبجل في اللغة النرويجية، حيث تتدفق مياه الشلال في نهر صغير “Bjoreia” والذي لديه سد كهرومائي لتنظيم حجم مياه النهر في أوقات معينة من العام.

 وقد كان الشلال قديماً بالكاد معروف من قبل أي شخص غير السكان المحليين حتى عام 1821 عندما قام الأستاذ كريستوفر هانستين بالذهاب إلى هاردان لإجراء بعض الملاحظات الفلكية ، رأى الشلال وقدر إرتفاعه ليكون حوالي 280 متر عن طريق رمي حجر من الأعلى إلى أسفل الحافة وقياس الوقت الذي إستغرقه بالإنخفاض بإستخدام ساعته، لكن في عام 1893 تم قياسه مرة أخرى ليكون إرتفاعه الحقيقي 183 متر.

وفي عام 1880 تم التفكير في بناء فندق أعلى الشلال وكانت طريقة الوصول الوحيدة إليه عن طريق السير على سلالم يبلغ عددها 1500 درجة.

وفي عام 1891 تم بناء طريق جديد من الأنفاق وفي نفس العام تم الإنتهاء من بناء فندق “فوسيل” والذي صمم على الطراز الحديث من قبل المهندس المعماري فريدريك كونو لوند ، حيث كان يتم إحضار جميع مواد البناء على ظهور الخيل من إيدفورد إلى قمة التل.

وقد جاءت ما يقارب 1900 سفينة سياحية كبيرة لزيارة إيدفورد وكان يتم نقل الركاب بواسطة الحصان والعربة حتى الوادي، وما زال الشلال حتى الأن من الشلالات الأكثر زيارة والأكثر شهرة في البلاد ونقطة جذب سياحية رئيسية.


أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شلال فورينغ .. أجمل الشلالات في النرويج

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول