رسم 9 الاف جندي على شاطئ نورماندى !!


 

“سافر الفنانين البريطانيين “جيمي واردلي” و “أندي موس برفقة مئات المتطوعين في 21 سبتمبر من هذا العام 2013 إلى شاطئ نورماندي وقاموا برسم 9,000 ظل لتمثل الجنود الذين سقطوا على الرمال.

تم تسمية المشروع بإسم “الذين سقطوا” تكريماً للجنود الذين فقدوا أرواحهم أثناء الهبوط يوم 6 من شهر يونيو عام 1944 في الحرب العالمية الثانية. تألف الفريق المساعد من 60 متطوع ولكن بعد إنتشار الخبر وصل العدد أكثر من 500 شخص بعد مشاركة الكثير من السكان المحليين لتقديم المساعدة.

متحدثاً عن المشروع، يقول واردلي: “المشروع هو فكرة واقعية لما يحدث عندما يغيب السلام، وكان الهدف هو عمل تمثيل مرئي لما لا يمكن تصوره لما فقد (الاف) من الأرواح البشرية خلال ساعات قلائل، يعرف الناس أن هذا العدد من الأرواح قد فُقد خلال ذلك اليوم ولكن من الصعب للغاية تصور هذا العدد”.

والهدف من هذا العمل الفني هو توصيل رسالة للعالم بضرورة الحفاظ على السلام كما توصل رسالة لكل من له فقيد في الحروب خلال الفترة السابقة.

تم الإنتهاء من العمل في الساعة 7:30 مساءاً، وفي خلال ساعتين ونصف، أي الساعة 10 مساءاً كان المد والجزر قد أزال آثار كل الرسم الذي تم عمله.


أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

رسم 9 الاف جندي على شاطئ نورماندى !!

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!
ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول