منوعات : اشحن جوالك بالبكتيريا


تعرف على كيف طور باحثون بطارية حيوية من البكتيريا قادرة على شحن الجوال ،وما هي الأوراق المضيئة وما هي استخداماتها ،وكيف تغلبت سفن الإتحاد السوفيتي على مشكلة انعدام الرؤية لأشهر طويلة في مياه القطب الشمالي في عصر ما قبل نظام التموضع العالمي GPS .

اشحن جوالك بالبكتيريا

Greg Packer, from New York, charges his iPhone with a portable charger while waiting in line outside the Apple store on 5th Avenue

طور باحثون في جامعة بريطانية بطارية حيوية باستخدام البكتيريا الموجودة في الفضلات البشرية ،وتستطيع هذه البطارية توليد كهرباء كافية لشحن الموبايل ،ويأمل الباحثون في توسيع استخدام هذه التقنية لتشمل شحن الحواسيب المحمولة والأجهزة اللوحية .




المخلفات البشرية والحيوانية تحتوي على بكتيريا فريدة من نوعها ،بكتيريا تتنفس المعادن ،وأثناء عملية التنفس العجيبة تنتقل الالكترونات من داخل خلية البكتيريا إلى خارجها مولدة شحنة كهربائية يمكن استغلالها لشحن الموبايل .

الأوراق المضيئة ،ثورة في عالم الإنارة

a014c1baac5075e0c891ebb7400f497a7572e639

تمكن الباحثون في مؤسسة روهيني من اختراع أوراق مضيئة ،بدمج الحبر مع بواعث مضيئة غاية في الصغر وطباعتها على مادة موصلة للتيار الكهربي ،الأوراق المضيئة أشد لمعانا من المصباح العادي وأكثر مرونة مما سيسهل استخدامها في إنارة المنازل والمؤسسات وأعمال الديكور والإعلانات .

منارة تعمل بالطاقة النووية

1

في الحقبة السوفيتية لم يكن هناك أجهزة تموضع مكاني متصلة بالأقمار الصناعية لإرشاد السفن العابرة في الدائرة القطبية الشمالية حيث الظلام والعواصف والسماء الملبدة بالغيوم اغلب اوقات العام ،فكان الحل هو بناء منارات تعمل طوال الوقت وترشد السفن على طول الساحل الشمالي للإتحاد السوفيتي.

تم بناء عدد من المنارات التي تستمد الطاقة الكهربائية من مفاعلات نووية صغيرة صممت خصيصا لهذا الغرض ،نظرا للأجواء قارصة البرودة ولبعد هذه المنارات عن اقرب مدينة او قرية مسافة كبيرة جدا ،برزت الحاجة إلي امداد كل منارة بالطاقة الكهربائية بشكل مستقل دون الاعتماد على خطوط نقل الكهرباء التقليدية التي قد تنقطع عند العواصف الرهيبة في ذلك الجزء المتجمد من العالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

منوعات : اشحن جوالك بالبكتيريا

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول