منوعات: أمواج تصل لـ 18 متر أثناء ممارسة رياضة ركوب الأمواج (8 صور)


يتوافد هواة ركوب الأمواج إلى السواحل الفرنسية المطلة على المحيط الأطلسي و سواحل كورنال والبرتغال وايرلندا، حيث تتميز هذه السواحل بوجود أمواج عالية تصل حتى 18 متر نتيجة لظاهرة انخفاض الضغط مع هبوب رياح مما يؤدي إلى تشكل أمواج عالية جداً.

 أمواج تصل لـ 18 متر

 أمواج تصل لـ 18 متر  1

راكب الأمواج الجنوب أفريقي جرانت انضم إلى هواة أخريين من البرتغال وأمريكا وفرنسا الثلاثاء الماضي، حيث يجتمعوا على الساحل الجنوبي الغربي لفرنسا،ويقومون بالاستعداد للجولة القادمة لاعتلاء أمواج تصل ل 15 متر، وقد سجلت أرقام قياسية لأمواج وصلت حتى 9 أمتر صباح الثلاثاء الماضي بينما وصلت إلى 12 متر الإثنين.

 أمواج تصل لـ 18 متر 2

ركوب الأمواج العالية

وقالت مؤسسة ماجيك سيوييد لمراقبة الأمواج أن هناك تغير ملحوظ في الآونة الأخيرة على ارتفاع الأمواج يرجع إلى عوامل مناخية يمكن اجمالها بسرعة الرياح الملامسة لسطح المحيط الأطلسي.

ركوب الأمواج العالية 1

ويضيف ايد تيمبرلي من ماجيك سيوييد أن لدينا أنظمة لمراقبة أمواج أعلى من تلك التي وصلت ل18 متر ولكن الأغرب أنك تجد أناس يرغبون بركوب تلك الأمواج، على الرغم من عتائها وضخامتها لا تزال في نظر البعض جيدة لممارسة رياضة ركوب الأمواج.

ركوب الأمواج العالية 3

ركوب الأمواج العالية 4

ويظهر الفيديو المرفق مدى قوة الأمواج التي تضرب السواحل البرتغالية، ويكمن التساؤل في كيفية ممارسة رياضة ركوب الأمواج مع هذه؟ حقاً إنها رياضة تحتاج إلى مهارة ولياقة بدنية عالية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

منوعات: أمواج تصل لـ 18 متر أثناء ممارسة رياضة ركوب الأمواج (8 صور)

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول