أكبر مجمع للدفيئات الزراعية في العالم


منذ عام 1980 ، وعلى بعد 30 كيلومتر جنوب غرب مدينة ألميريا، تم إنشاء أكبر مجمع للدفيئات الزراعية في العالم، بمساحة 26,000هكتار.




هنا يتم سنوياً إنتاج عدة أطنان من الخضروات كالطماطم والكوسة والخيار والفلفل. وتغطي نصف حاجة أوروبا من الخضار والفواكه الطازجة مما يوفر لمدينة ألميريا عائد سنوى يتعدي المليار والنصف دولار.

بالنظر لهذه المنطقة التي تقع جنوب شرق أسبانيا قبل 35 عاماً، نجد انها كانت منطقة جرداء جافة جداً أشبه بالصحراء القاحلة تتلقى معدل 200 ملم من الأمطار سنوياً، ولكن بإستخدام الأسمدة الزراعية ونظم الري الحديثة وطبعاً بصرف ملايين الدولارات، تحولت المنطقة إلى مساحة خضراء كبيرة.

ولكن، على الجانب الآخر .. الجانب السيء لهذه المزارع البلاستيكية، نجد أن الكثير من العمالة الموجودة بها من المهاجرين الشرعيين و غير الشرعيين أو العمال المضطهدين الذين يجبرون في كثير من الأحيان للعمل فى ظروف المدافئ الصعبة جداً كدرجة الحرارة التى تصل لـ 45 درجة مئوية دون توفير الحقوق الإنسانية لهم، وهو ما يوفر العائد والربح الكبير لأصحابها من رجال الأعمال أو التجار.

كما تسبب الإستخدام السيء للمواد البلاستيكية في كثير من المشاكل البيئية حول المنطقة الذي يؤثر على حياة الكثير من البشر والكائنات الأخرى في المناطق القريبة.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أكبر مجمع للدفيئات الزراعية في العالم

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول