منظمة الصحة: حالة انتحار واحدة كل 40 ثانية


أصدرت منظمة الصحة العالمية “WHO” إحصائية هي الأولى من نوعها حول الانتحار في العالم. وكشفت الإحصائية أن أعلى معدلات الانتحار في العالم تحصل في دولة غويانا، والكوريتين الشمالية والجنوبية. فيما كادت الولايات المتحدة أن تصل إلى حافة أعلى معدلات الانتحار. وذكرت المنظمة أن أكثر من 800,000 شخص يقدم على الانتحار سنويًا على مستوى العالم، بمعدل حالة انتحار واحدة كل 40 ثانية. وكشف التقرير أن المقدمين على الانتحار يستخدمون أساليب متنوعة، منها: السُّم، والشنق، وإطلاق النار لإنهاء حياتهم. كما ذكرت المنظمة بأن 75% من حالات الانتحار تحدث في الدول الفقيرة، ودعت لاتخاذ إجراءات للحد من وسائل الانتحار الشائعة.

 حالة انتحار واحدة كل 40 ثانية

وتستمر معدلات الانتحار بالارتفاع في الدول الأكثر تقدمًا. فعلى سبيل المثال، تحتل كوريا الجنوبية المرتبة الثالثة عالميًا في أعلى معدلات انتحار بمتوسط 28.9 من بين كل 100,000 شخص. ووجد التقرير بأن الانتحار يحصل في كل مكان في العالم، وبين جميع الأعمار تقريبًا. وعالميًا، ترتفع نسب الانتحار بين كبار السن فوق سن السبعين. في حين وجد التقرير أن أعلى معدلات الانتحار كانت بين صغار السن في دول أخرى. وكان الانتحار السبب الثاني للوفاة بين الفئة العمرية 15-29 عامًا في العالم.

احصائية الانتحار

ووجد التقرير بأن الرجال يقدمون على الانتحار أكثر من النساء. وفي الدول الغنية يقدم الرجال على الانتحار أكثر بثلاث مرات من النساء، خاصة الرجال فوق سن الخمسين. أما في الدول الفقيرة، فترتفع نسبة الانتحار بين صغار السن، والنساء كبيرات السن بمقارنة نظرائهم في الدول الغنية. كما ذكرت الإحصائية بأن النساء فوق السبعين يقدمن على الانتحار أكثر بمرتين من النساء بين الأعمار 15-29 عامًا.

احصائية الانتحار بالعالم

وقالت المنظمة بأن التقرير دعوة لمعالجة مشكلة صحية عالمية كبيرة، كان الحديث فيها من المحرمات لفترة طويلة. ودعت الحكومات لوضع خطط وطنية لمنع للانتحار، فلم تتخذ إلا 28 دولة هذه الاستراتيجيات. ونشرت منظمة الصحة العالمية تقريرها الأول حول الانتحار قبل “اليوم العالمي لمنع الانتحار” والذي يصادف في العاشر من سبتمبر الجاري، والذي تحييه المنظمة تحت شعار “منع الانتحار، عالم واحد متصل”.

المصدر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

منظمة الصحة: حالة انتحار واحدة كل 40 ثانية

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول