منبه الأذن الذكي لعدم ازعاج العائلة عند الاستيقاظ


صوت أي منبه مهما كان نوع الموسيقى المحدد هو إنذار سيء، وشيء مزعج عند كثير من الأشخاص، وخاصة إذا لم يكن الشخص له علاقة بهذا المنبه، أي أن هذا المنبه يقوم بإزعاج المنزل بالكامل من أجل إيقاظ شخص واحد فقط من العائلة. ولكن هذه المشكلة تم حلها بشكل نهائي مع منبه “Hush“، الذي يقوم بإيقاظ صاحبه فقط، ولا يزعج كافة العائلة مثل المنبهات الأخرى.

1-منبه-ذكي-سماعات-hush

هذه السماعات الذكية هي أكثر من منبه ذكي في الصباح، فهي تقوم أيضاً بحجم أي صوت أو ضوضاء خارجي عند النوم، عن طريق تشغيل موسيقى مهدئة، من شأنها أن تقود المستخدم إلى النوم بطريقة سريعة ومريحة، وعند الصباح يأتي دورها لكي تقوم بإيقاظ صاحبها فقط، من خلال أصوات منبه يتم إختيارها مسبقاً عن طريق تطبيق مخصص لهذه السماعات متوفر على الهواتف الذكية.

2-منبه-ذكي-سماعات-hush

تم تصميم هذه السماعات بواسطة ثلاثة طلاب هندسة من ولاية سان دييغو، الأمريكية. وقد استغرقت العلمية برمتها من التصميم إلى البيع حوالي 11 شهراً فقط، وتم إطلاقها على موقع Kickstarter، من أجل الحصول على الدعم اللازم لبدأ عملية البيع والتوزيع على مستوى العالم، وقد حقق هؤلاء الطلاب ضعف المبلغ الذي كانوا يهدفون للوصول إليه.

4-منبه-ذكي-سماعات-hush

هذه السماعات يمكن إعادة برمجتها باستخدام تطبيق لتشغيل مجموعة متنوعة من الأصوات المتنوعة والمختلفة، مثل صوت الضوضاء، أو أمواج البحر، طقطقة النار، أو هطول الأمطار وغيرها الكثير من الأصوات. عندما يتم توقيت منبه هذه السماعات، فإن الصوت الذي تم اختياره مسبقاً يبدأ في العمل، ويقوم بإيقاظ المستخدم بكل هدوء، ودون إزعاج أي شخص آخر.

بالإضافة إلى أن هذا التطبيق يمكن إعادة تخصيص الإشعارات به، من أجل الاستيقاظ في حالة الطوارئ، مثلاً عند الحصول على مكالمة معينة أول رسالة نصية وغيرها.

5-منبه-ذكي-سماعات-hush

والشيء الرائع في منبه هذه السماعات، هو وضع الناس بمزاج جيد في الصباح، عن طريق جعلهم يبتسمون عند إيقاف التنبيه الخاص بهم، وذلك من خلال تقنية التعرف على الوجه، حيث يقوم المستخدم بالابتسام والنظر إلى شاشة الهاتف، وبالتالي فإن الكاميرا تتعرف على ابتسامة هذا المستخدم، لكي يتم إيقاف صوت التنبيه من السماعات، والسماح للشخص بالخروج من السرير.

6-منبه-ذكي-سماعات-hush

هذه السماعات ستستمر في مشروع kickstarter حتى يوم 23 ديسمبر، ومن المتوقع أن يتم إطلاقهم مع حلول العام المقبل بسعر يصل إلى 100 دولار.

المصادر 1 2 3

تعليقات 1

  1. تقنية جميلة و رائعة ,,
    ولكن الا يوجد أثار سلبية على (الجانب النفسي و الجهاز السمعي ) للأنسان ؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

منبه الأذن الذكي لعدم ازعاج العائلة عند الاستيقاظ

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول