ملعب جدة: ايام قليلة تفصلنا عن افتتاح جوهرة جدة (9 صور)


الافتتاح المرتقب مطلع شهر مايو لإستاد جدة “جوهرة جدة” شهد إستعدادات كبيرة من قبل الصحافين والرياضين وحتى الجمهور من أجل إجراء إحتفالات الافتتاح ، وحرصت شركة أرامكو المسؤولة عن التحضير الافتتاح أن يكون هذا الافتتاح من الدرجة الأولى ويليق بمكانة المملكة العربية السعودية.

ملعب جدة

بالتعاون مع  شركة المقاولات البلجيكية BESIX وشركة المقاولات المحلية المهيدب وشركة التصميم HBM من أجل إقامة استاد جدة المذهل، الذي بلغت تكلفة إقامته ما يقارب 1.9 مليار ريال أي ما يعادل 525 مليون دولار من أجل تجهيز هذه المدينة الرياضية الضخمة بالاضافة إلى ملعب كرة قدم كبير بسعة تفوق الـ 60,000 مقعد.

جوهرة جدة

ويشهد حفل الافتتاح عدة فقرات، ورفضت شركة أرامكو الإفصاح عنها بالكامل لما تحتوي على مفاجئات عديدة من ضمنها الفكرة العامة وهي هبوط مركبة فضائية إلى الأرض، مع إدخال التراث السعودي إلى الحفل بمشاركة الفانين راشد الفارس وعبد المجيد عبدالله ورابح صقر ضمن خمس أو ستة فقرات متنوعة للإفتتاح. 

جوهرة جدة

وأكد مسؤولين أرامكو بالاتفاق مع الإتحاد السعودي لكرة القدم بحضور رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جوزيف بلاتر ولاعبين سابقين معتزلين ومسؤولين معتزلين، ويستطيع المشاهدين الحضور إلى الإفتتاح بتذاكر مجانية تتضمن رقم موقف السيارة والتي يبلغ عددها 20 ألف موقف وبوابة الدخول ورقم المقعد.

جوهرة جدة

ويشهد الإفتتاح حضور ألف شخص من الأفراد المسؤولين عن إدارة الحفل بخلاف رجال الأمن، وسيتم تقديم المأكولات المشروبات للجمهور بالإتفاق مع شركات عالمية وأيضاً محلية باللإضافة إلى خدمة إنترنت مجانية تتوفر وقت إفتتاح إستاد الملك عبدالله بمدينة جدة.

جوهرة جدة

هذا الاستاد الذي بدأ العمل عليه منذ عام 2012 من أجل الافتتاح المرتقب في 1 مايو 2014، يحتوي على 7 ألاف طن من الحديد و62,400 مقعد للمشاهدين و79 ألف متر من كوابل الكهربائية.

جوهرة جدة

جوهرة جدة

جوهرة جدة

جوهرة جدة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ملعب جدة: ايام قليلة تفصلنا عن افتتاح جوهرة جدة (9 صور)

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول