مكملات الفيتامين لا تحسن الذاكرة !


الفيتامين

وجدت دراسة جديدة أن تناول فيتامين B12 وحمض الفوليك، قد لا يقلل من خطر الإصابة بفقدان الذاكرة وتحسين مهارات التفكير لدى كبار السن. فقد اقترحت دراسات سابقة وجود صلة بين انخفاض مستويات فيتامينات “ب”، ومهارات التفكير. لكن أثبتت هذه الدراسة وجود نتائج متضاربة حول ما إذا كان زيادة مستويات فيتامين “ب” من شأنها تحسين الأداء الإدراكي.

الذاكرة

في الدراسة الجديدة، درس الباحثون تأثير تناول مكملات فيتامينات “ب” لمدة عامين على ما يقرب 3,000 شخص متوسط أعمارهم 74 عامًا. جميع المشاركين لديهم مستويات عالية من حمض أميني يسمى “الهموسيستين”، وهو الحمض الذي يتم ربطه بزيادة مخاطر فقدان الذاكرة ومرض الزهايمر. فيتامين ب

تم تقسيم المشاركين بشكل عشوائي إلى مجموعتين. المجموعة الأولى تناولت فيتامين B12 وحامض الفوليك، بينما أخذت المجموعة الثانية دواء وهمي. وقد خضع بعد ذلك المشاركين لاختبارات قياس مهارات الانتباه والذاكرة. وقد أوضحت الباحثة المشاركة في الدراسة “روزالي روتن”، أن مستويات الحمض الأميني يمكن خفضها من خلال تناول فيتامين “ب”، وكان الأمل من تناول هذه الفيتامينات تقليل خطر فقدان الذاكرة ومرض الزهايمر.

لكن أظهرت النتائج أن الذين تناولوا فيتامين “ب” انخفضت لديهم مستويات “الهموسيستين” بشكل ملحوظ، ومع ذلك فإن نتائج اختبارات الذاكرة لم تختلف بين المجموعتين، وهذا يدل على أن المكملات لم تؤثر على التفكير والذاكرة وفقًا لدراسة نشرت في مجلة علم الأعصاب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مكملات الفيتامين لا تحسن الذاكرة !

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول