مقتطفات عالمية


صباااحكم إشطه يا حلوووووين
العنوان مبين من كتابه .. لول يعني زي صاحبنا يقول : طلع من دمي خشم .. وقصده يقول طلع من خشمي دم *674*
المهم ماعلينا .. الموضوع اليوم عبارة عن أحداث متفرقة للحقبة الأخيرة من الزمن <<< متعوب عليها الحقبة*707*
قلنا بلا ما نصرعكم بالصور كل مرة .. نجيب شي مختلف
مخ تلف ولا عقل تلف
*750*
خلالالاص توبه *SC*  يالله نروح على موضوعنا بشوية جديه


وزارة دفاع في اليابان للمرة الأولى منذ 60 عام

أنشأت اليابان أمس وزارة دفاع فعلية للمرة الأولى منذ هزيمتها في نهاية الحرب العالمية الثانية. واعتمد مجلس الشيوخ هذا القرار بغالبية أعضائه بعد مجلس النواب, وذلك إثر تأييد أبرز حزب في المعارضة مشروع القانون الذي عرضته الغالبية اليمينية.
ويعتبر القرار رمزيا إلى حد كبير لأن "وكالة الدفاع" الحالية التي كانت تتولى مهام وزارة الدفاع كانت تملك أساسا إمكانات قوية, لكنه يظهر رغبة طوكيو في إعادة سياستها الدفاعية إلى "طبيعتها" وزيادة دورها على الساحة الدولية بعد أكثر من 60 عاماً من اعتماد سياستها السلمية.


 معاقبة شرطي مسلم في بريطانيا رفض حراسة السفارة الإسرائيلية

كشف تقرير إخباري أمس أنه تم نقل شرطي مسلم رفض القيام بحراسة السفارة الإسرائيلية في بريطانيا من وحدة القوات الخاصة التي كان يعمل به إلى موقع آخر.
وجرى تجريد الشرطي أليكس عمر باشا من وثيقة حمل السلاح حيث كلف بالقيام بوظيفة أخرى في موقع آخر لا تستلزم مهامها حمل سلاح, فيما لم يتم الكشف عن الموقع الجديد.
وكان تم توقيف أليكس (24 عاما) عن العمل منذ أكتوبر الماضي عندم رفض القيام بحراسة السفارة الإسرائيلية في كنسينجتون غرب لندن.
وأفادت صحيفة "صن" البريطانية بأن الشرطي كان قد اعترض على تكليفه بحراسة السفارة لأسباب أخلاقية بسبب الاعتداءات الإسرائيلية على لبنان خلال الصيف الماضي.
وقال الشرطي إنه يخشى أن يراه أحد أمام السفارة الإسرائيلية إذا أصيبت أسرته في لبنان بمكروه.


 دراسة علمية: 30% من سكان السعودية يدخنون

أكدت دراسة علمية أن أكثر من 30% من سكان السعودية يدخنون ويعرضون أنفسهم للمخاطر المترتبة على التدخين والأمراض الناتجة عن ذلك مثل تصلب الشرايين القلبية والأمراض الصدرية بالإضافة إلى الأمراض السرطانية لاسيم سرطان الرئة.
وقال استشاري أول أمراض القلب، نائب رئيس جمعية القلب السعودية، رئيس الأطباء بمركز الأمير سلطان لأمراض وجراحة القلب الدكتور مهيب بن أحمد العبد الله  إن نسبة الأطباء الذين يدخنون في دول العالم الثالث تعتبر مرتفعة جدا مقارنة بمثيلاتها حيث من النادر أن تجد طبيبا مدخنا مجاهر بهذه العادة السيئة موضحا أن أطباء القلب والسرطان والصدر هم أقل الأطباء تدخين لعلمهم المسبق بطبيعة وحجم الكوارث الجسيمة التي يسببها التدخين.
وأضاف أن من أهم العوامل التي تساعد على الإقلاع عن التدخين القناعة التامة بمخاطره الصحية والإرادة القوية إضافة إلى استخدام بدائل النيكوتين ولصقات النيكوتينل التي أثبتت فعاليتها لدى الكثير من المدخنين.


آباؤهن يدفنوهن أحياء في قدور أو يضعون الرمل في أنوفهن أو يعلقونهن
10 ملايين أنثى في الهند وئدن خلال 20 عام

قالت وزيرة في الحكومة الهندية إن 10 ملايين أنثى لقين حتفهن على أيدي آبائهن في الهند خلال الـ20 عاماً الماضية سواء قبل مولدهن أو في أعقاب خروجهن إلى الدنيا مباشرة واصفة الأمر بأنه "أزمة قومية".
وقال تقرير نشر الأسبوع الحالي لصندوق الأمم المتحدة لرعاية الطفولة "يونيسيف" إن نسبة مواليد الإناث في الهند تقل 7 آلاف كل يوم عن المتوسط العالمي عازياً ذلك في الغالب إلى إجهاض الأجنة الإناث بعد معرفة النوع بالفحص وكذلك إلى قتل المولودات حديث.
وقالت وزيرة المرأة وتطور الطفل رينوكا تشودري لـ"رويترز" "إنها أرقام مذهلة ونحن في أزمة قومية…".
ويعتبر كثير من الهنود الإناث أسبابا للدين لاسيما بسبب عادة مهر الزواج المحظورة قانونا وإن كانت تمارس على نطاق واسع وتدفع بموجبها أسرة العروس أموالا نقدية وسلعا لأسرة العريس.
كذلك ينظر للرجال على أنهم من يكسبون العيش في حين تحول التحيزات الاجتماعية دون حصول النساء على فرصهن في التعليم والعمل.
وقالت تشودري أمام منتدى في جامعة دلهي "اليوم لدينا التمييز الزائد الذي أضاع 10 ملايين من الأطفال الإناث في الـ20 سنة الماضية.. من قتل أولئك البنات. إنهم آباؤهم".
وأوضحت الوزيرة أنه في بعض الولايات الهندية تقتل الإناث عقب ولادتهن بسكب رمل أو عصارة تبغ في ثقوب أنوفهن لكي يختنقن ويمتن" مشيرة إلى حالات في ولاية راجاستان.
وأضافت قولها "إنهم يضعون الرضيعات في قدور وهن أحياء، ثم يدفنون القدور.. إنهم يضعون التبغ في أفواههن. يعلقونهن مقلوبات كما تعلق حزمة الزهور لتجف". "لدينا عاطفة أكثر من أجل النمور في هذا البلد. لدينا أناس يناضلون من أجل الكلاب الضالة في الطرق. لكن لديك مجتمعاً بالكامل يطارد الأطفال الإناث بقسوة."
ووفقا للتعداد السكاني لعام 2001 فإن معدل الإناث إلى الذكور يبلغ 933 أنثى مقابل كل ألف ذكر وفي ولاية البنجاب الأكثر تضررا شمال الهند بلغ المعدل 798 أنثى لكل ألف ذكر.


 الصلاة مفيدة للصحة

كوالالمبور – أ.ف.ب:    كشفت دراسة نشرت في ماليزيا ان الأوضاع التي يتخذها المسلمون خلال الصلاة مفيدة للصحة. وقالت الدراسة التي اعدتها كلية الطب الحيوي في جامعة مالايا يوم الأربعاء ان الصلاة تشكل تمرينا جيدا للقلب والعمود الفقري وتقوي الذاكرة والقدرة على التركيز. واضافت الدراسة ان الصلاة التي تشكل فرضا على المسلم خمس مرات يوميا، تبدأ في وضع الوقوف يليه انحناء ثم ركوع قبل ان تلمس جبهة المصلي الأرض ويكرر هذه الحركات من جديد، مما يشكل سلسلة من التمارين الرياضية المفيدة..


لندن:    عملية شد وجه لكلب

اجريت عملية تجميل كلفت 1000يورو لكلب في بريطانيا. وقد تم في العملية استئصال جلد متغضن كان يغطي عينيه ويمنع من الرؤية.
وذكر صحيفة الديلي ميرور ان "شانكلي" الكلب كان مشرداً في الشوارع قبل ان تلتقطه مؤسسة باتريزيا لرعاية القطط والكلاب وتودعه لديه.
وفي عملية استغرقت ساعة كاملة استأصل الجراح شون اوربيرمان قطعة جلد كبيرة كانت تنسدل من جبين شانكلي الى ما بين عينيه فتغطيهم.
ويقول السيد أوبيرمان "لم اجري خلال عمري المهني الذي يبلغ عامين سوى عملية واحدة كهذه. انها المرة الثانية لي" ويضيف "بالرغم من ان الجلد المتغضن شائع في الكلاب التي من فصيلة شانكلي الا انه كان عاجزاً تماماً عن الرؤية بسبب تغطية الجلد لعينيه. ولذلك فقد كانت الطريقة الوحيدة لإعادة البصر اليه هي ان نزيل هذا العائق الجلدي". شانكلي الذي اطلق عليه هذا الاسم تيمناً بمدرب فريق ليفربول السابق بيل شانكلي يعيش الآن مع اسرة في مدينة لندن.


لعبة هدية لزوجين تجاوزا السرعة القانونية

برلين: ؟ اضطر رجل ألماني لأن يتجاوز السرعة القانونية وهو يقل صديقته الحامل الى المستشفى وبدل ان تمنحه الشرطة مخالفة فقد اهدت الى مولوده لعبة.
وكانت كاميرا السرعة الخاصة بالشرطة قد التقطت صورة لجوهان وصديقته باربارا وهما في السيارة المسرعة الا ان الشرطة سرعان ما ألغت المخالفة حينما علمت بأن باربارا على وشك انجاب مولودها الأول. بل ان الشرطة الألمانية بعثت بهدية للمولود وكانت عبارة عن دمية شرطي بالزي الرسمي وصورة للصديقين وهما يتجاوزان السرعة على الطريق. واقترحت الشرطة ان يتم وضع الصورة بجوار اول صورة للمولود في البوم الصور.


عمال الصيانة بالخطوط التركية يذبحون جملاً بمطار إسطنبول

اسطنبول – رويترز:    احتفل عاملون في شركة الخطوط الجوية التركية بجودة اداء شركتهم بذبح جمل في مطار اسطنبول وتم بعد ذلك وقف رئيسهم عن العمل. وقالت شركة الطيران الوطنية التركية يوم الاربعاء ان العاملين في قطاع الصيانة ذبحوا الجمل في أكثر مطارات تركيا ازدحاما بعد ان أتموا صيانة طائرات وأعادوها إلى موردها قبل الموعد المحدد. وقالت الشركة في بيان انها أوقفت رئيس قطاع صيانة الطائرات عن العمل إلى حين انتهاء التحقيق. ونشرت صحف تركية صورا للجمل وعلى ظهره دثاران غليظان قبل ذبحه بيوم . ونشرت أيضا صورا له وهو عبارة عن قطع من اللحم. وقالت صحيفة حريت انه تم توزيع نحو 700كيلوجرام من لحم الجمل على العاملين.


"الجينز" يتسبب في طرد مغنٍ أوبرالي

لندن – (أ. ش. ):    هدد مغني الاوبرا روبرتو الاجنا بمقاضاة دار أوبرا لا سكالا في بريطانيا ما لم تسمح له بالعودة عقب طرده من على خشبة المسرح أثناء العرض.
كان المغني الذي يؤدي طبقة التينور وهي أعلى طبقة في الاصوات في الاوبرا حيث يؤدي دورا بارزا في أوبرا عايدة لفيردي قد انسحب من العرض بعد أن قوبل بصيحات استهجان واستنكار من جانب الجمهور لانه ظهر على المسرح وهو يرتدي الجينز. وقالت ادارة دار الاوبرا انه لن يغني في العروض المتبقية المقررة لان عقده يعتبر قد فسخ من الناحية الفنية. وقال المتحدث كارلا ماريا سيلا في نبأ أوردته (بي بي سي) البريطانية ان سلوكه أحدث شرخا بينه وبين الجمهور وليس في الامكان اصلاح تلك العلاقة.. واضاف أنه لم يغادر المسرح لانه مريض مثلا ولكنه غادره طواعية.
واتصل المغني الاجنا الذي يغني بالفرنسية والايطالية بشركة الاوبرا ليبلغهم انه على استعداد للعودة ولكنهم أبلغوه أنه تم فسخ عقده. وكان الاجنا يقوم بدور رادميس القائد المصري الذي يقع في حيرة بين حبه لعايدة واخلاصه للفرعون.


فتاة تستأصل ثدييها خوفاً من الإصابة بالسرطان

كانت ليندساي فتاة في الثالثة والعشرين من عمرها وتتمتع بتمام الصحة والعافية، وهي في ريعان الشباب، عندما اختارت بمحض ارادتها استئصال ثدييها كليهما جراحياً خوفا من الاصابة بالسرطان.
وقبلاً، كانت ويندي – أم الفتاة ليندساي أفنر – قد تم تشخيص حالتها بأنها مصابة بسرطان الثدي عندما كانت في الحادية والأربعين من عمرها؛ كما ان جدتها كانت في سن التاسعة والثلاثين حينما استؤصل ثدياها. أما جدة أمها، فقد كان عمرها 55سنة عندما أصيبت بذات المرض الذي اسفر ايضاً عن ازالة الثديين.


شنق نفسه بسبب فاتورة الكهرباء

في العاصمة الهندية نيودلهي أقدم رجل على الانتحار لشعوره بالكآبة واليأس بعدما تسلم فاتورة استهلاك كهرباء باهظة. وذكرت شبكة تلفزيون (ان.دي.تي.في) أن الرجل الذي يبلغ من العمر 45عاما شنق نفسه بمنزله الكائن في شرق نيودلهي لأنه كان يمر بحالة نفسية سيئة بعد تسلمه فاتورة كهرباء بمبلغ 2ر1مليون روبية (27 ألف دولار) من شركة الكهرباء. وكان الرجل قد تقدم بطلب إلى المحكمة يشكو فيه من المغالاة الشديدة في قيمة الفاتورة ولكن طلبه قوبل بالرفض. ونسبت الشبكة التليفزيونية إلى أقارب الرجل قولهم انه أقدم على الانتحار لما كان يشعر به من الإحباط والكآبة ولأنه كان يعاني ضغوطا هائلة بسبب إعالته أسرة كبيرة. يشار إلى أن العديد من السكان في نيودلهي دأبوا على الشكوى من فواتير الكهرباء المبالغ فيها ولاسيما منذ أن تمت خصخصة قطاع الكهرباء في المدينة قبل بضعة أعوام. وغالبا ما تعترف شركات الكهرباء بارتكاب أخطاء فيما يتعلق بإجراءات الفواتير بعد أن يتقدم المستهلكون بالشكوى إلى المحاكم في مثل هذه الحالات.


إنجيلينا جولي تأكل الصراصير وتطعمها لصغيره

أكدت تقارير أن الممثلة الأمريكية إنجيلينا جولي تأكل الحشرات وتطعمها لابنها بالتبني مادوكس 5 أعوام وأحضرت الممثلة الحسناء 31 عاما مع زوجها الممثل الأمريكي براد بيت 42 عاما طبقا من الحشرات لمادوكس، وهو يعد من الأطباق الشهية في كمبوديا الموطن الأصلي للصغير.
ونقلت صحيفة صن البريطانية الشعبية عن إنجيلينا قولها: لقد أخذت ماد (مادوكس) مؤخرا إلى كمبوديا، وهي أول زيارة له إلى هناك كان واعيا لها.. واصطحبناه (هي وبراد) إلى مطعم عند منتصف الليل وتناول هناك أول طبق له من الحشرات . وأشارت الصحيفة إلى أن دولة كمبوديا الواقعة في جنوب شرق آسيا تشتهر بوجبة الحشرات عالية القيمة الغذائية، والتي عادة تقدم بأحشائها كاملة. وكانت أنجيلينا قد تناولت من قبل صراصير ويرقات، كما ترغب في تعلم طريقة طهيها بنفسها في المنزل. وتشتهر إنجيلينا التي كانت قد وضعت منذ حوالي ستة أشهر ابنتها شيلوه من براد بالإضافة إلى ابنتهما الاثيوبية بالتبني زهرة «عام واحد»، بولعها بالبدع غير المألوفة، حيث كانت ترتدي من قبل قطرات من دم زوجها السابق الممثل الأمريكي بيلي بوب في زجاجة صغيرة حول عنقه.


يالله نفوت وشكو بعافيه على امل اللقاء في الحلقة المقبلة مع مزيد من الاخبار والصور
تحياتي
حكيم


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقتطفات عالمية

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول