مقابلة خاصة : مع أحد رجال الويب 2.0


مما لا شك فيه أن الانترنت قد شهد في الفترة القصيرة الماضية تغيرا ملموسا و كبيرا في شكله العام و في مستقبله و ما يمكن أن يقدمه بظهور الويب 2.0 على الساحة ليصبح هو الشكل الرسمي لعالم الويب في الفترة المقبلة .. و قد لاحظنا توسعا كبيرا و ظهور لمئات المواقع التي تقدم خدمات مبتكرة و ثورية معتمدة على تطبيقات الويب 2.0 ..

و رغبة منا في تطوير الانترنت العربي و اثراء أفكار و عقول أصحاب المواقع العرب فاننا قررنا أن نجوب أنحاء الانترنت و نجري حوارات مع الرجال المؤثرين في هذا المجال .. علنا جميعا نستفيد ..

و اليوم أجرينا لكم مقابلة خاصة مع مؤسس و مالك أحد هذة المواقع التي تقدم خدمات مبتكرة و مفيدة




رجلنا اليوم هو توماس أودينكو (Thomas Odenko)  و هو مؤسس و مالك موقع Trivop  و الذي سبق و تحدثنا عنه ..

Thomas

بداية نقدم لكم نبذة قصيرة عن الموقع لمن لا يعرف عنه : خدمة جديدة انطلقت مؤخرا على شكل موقع على الانترنت يتيح ميزة جديدة قد تكون مفيدة للغاية للبعض خاصة كثيري الأسفار ممن يتحيرون قبل كل سفر في مكان سيقيمون و ايها سيكون أنسب و هل ما يكتب هو بالفعل ما يوجد على أرض الواقع !! .. انطلق حديثا موقع Trivop للرد على هذة الأسئلة و ليكون أول موقع على الشبكة العنكبوتية يقدم هذة الخدمة و هي خدمة مشاهدة تصوير فيديو للغرف الخاصة بالفنادق حول العالم حتى لا تنخدع و تكتشف الحقيقة عند وصولك .. اضافة الى ميزته الرئيسية يقدم الموقع أيضا خرائط تفصيلية بالاستعانة بخدمة Google للخرائط لمواقع الفنادق اضافة الى متوسط لأسعار الغرف .. الموقع في الوقت الحالي يدعم فقط الفنادق الموجودة في فرنسا مع خطط لتغطية كافة فنادق أوروبا بنهاية العام الحالي ..

و لكننا في GadgetsArabia لم نكتفي بهذة المعلومات فتوجهنا بأسئلتنا الى مؤسس و صاحب الموقع و كانت لنا هذة المقابلة ..

GadgetsArabia : بداية .. من هو توماس أودينكو ؟؟

Thomas Odenko : انني أؤمن بالمقولة التي تقول انه بالأفكار الجيدة و بالأشخاص الموهوبين تستطيع أن تنشئ لنفسك مكانا في سوق الانترنت هكذا بدأ توماس – الذي قضى عقدا كاملا من الزمن في انشاء شركات على الانترنت – حديثه ..

أودينكو, 33 عاما, هو مؤسس و مالك Trivop  دليل مدعم بالفيديو للفنادق, مفره باريس و يهدف الى أن يصبح أفضل دليل للباحثين عن الفنادق حول العالم و ذلك بدمج أكثر أشكال المحتوى الرقمي جاذبية – الفيديو – الى أكبر الصناعات المعتمدة على التجارة الالكترونية و هي السياحة.

قبل أن ينشئ أودينكو موقعه الأخير Trivop أنشئ موقعين لصالح شركة FotoVista  (التابعة لمجموعة Dixons ) الموقعين هما من مواقع التجارة الالكترونية المهتمة بشكل خاص بمستلزمات الأطفال و هما Primashop.com و هو أول موقع فرنسي يهتم بالأثاث و المستلزمات الخاصة بالأطفال الرضع و هو في الوقت الحالي أكبر موزع لهذة المستلزمات في فرنسا و بدأ بالتوسع في بقية الدول الأوروبية .. أما الموقع الثاني فهو Etreenceinte.com و هو موقع يحوي معلومات هامة خاصة بالأمهات الحوامل و كلا الموقعين ناطقين بالفرنسية ..

و في أواخر التسعينيات كان قد أسس شركتين تعملان على الانترنت و تم شرائهم من قبل كيانات كبرى أحدهم هو موقع Akabi.com و الذي اشترته مجموعة Multimania أحد الشركات التابعة لLycos

GadgetsArabia : كيف تصف لنا موقعك الجديد Trivop ؟ و ماذا تقول عن فكرته ؟

Thomas Odenko : لقد كنت أخطط للقيام باجازة في فرنسا و قد أغضبني الى حد بعيد عدد الساعات التي قضيتها في البحث عن الفندق المناسب للاقامة فمعظم الملعومات التي أجدها عبر مواقع الويب لا تعطي انطباعا حقيقيا عن الفندق مما يزيد من صعوبة عملية الاختيار .. كما أنني كنت قد لاحظت حجم النجاح المبهر الذي بدأ الفيديو يحققه عبر الويب كما أبهرني الانتشار المذهل الذي حققته مواقع مثل YouTube و الذي انتشر انتشار النار في الهشيم . و بالتالي فقد جمعت بين التفكير في الموقفين و شعرت بوجود فرصة جيدة في شكل هذة الفكرة الجديدة و قررت أن انشئ موقع يخاطب مشكلة عدم وجود معلومات تتميز بالشفافية عن الفنادق حول العالم و ذلك عن طريق استخدام الفيديو .

GadgetsArabia : ما هي المدن التي تغطونها في الوقت الحالي ؟

Thomas Odenko : في الوقت الحالي نغطي فقط باريس و لندن.

GadgetsArabia : ما هي خططكم الحالية للتوسع في تغطية المدن ؟

Thomas Odenko : اننا سنتوسع لنغطي معظم المدن الأوروبية الكبرى في المستقبل القريب للغاية, كما أننا سنتجه الى التغطية العالمية في عام 2008 لنوصل تغطيتنا الى أمريكا, أسيا, أفريقا و الشرق الأوسط. أن تميز المحتوى الذي نعرضه هو ما سيمكننا من التوسع بسهولة أكبر اذ أن الفيديو لا يحتاج الى من يترجمه فهو صورة مفهومة للمسافرين حول العالم دون حدود جغرافية.

GadgetsArabia : بما أننا نرتكز في العالم العربي, لذلك دعني أسألك بتحديد أكثر ما هي خططكم للتوسع في الشرق الأوسط بشكل خاص ؟

Thomas Odenko : لقد تلقينا عديدا من الطلبات من فنادق في الشرق الأوسط تطلب تضمين فنادق من الشرق الأوسط في خدمتنا و نحن بالفعل نعمل على ذلك , فالمنطقة غنية بفنادق على أعلى مستوى تهم المسافر العالمي و بالتالي فنحن يجب أن نتوجه اليها. و هناك كثير من الفنادق التي تملك معداتها الخاصة بالتصوير و يمكنها أن تقدم محتوى فيديو جاهز فعليا و يمكن لهذة الفنادق أن تتقدم برغبتها في اضافة محتواها عن طريق موقعن

GadgetsArabia : هل تقبلون ملفات الفيديو التي يمكن أن يقدمها المسافر العادي ؟ أم تكتفون بمصادركم الخاصة للتصوير ؟

Thomas Odenko : قريبا, سوف نقدم هذة الامكانية. لأننا يهمنا أن يقدم الموقع خدمة تتميز بالشفافية و هذا ما سيتيحه فتح المجال أما المسافر العادي ليشارك بتجربته الخاصة.

GadgetsArabia : كلمة أخيرة تقولها للمستخدم العربي عبر GadgetsArabia

Thomas Odenko : اننا نرى فرصة عظيمة للجميع في هذة الفكرة و التقنية, فمما لا شك فيه أن الفنادق ستدرك سريعا المميزات التي يقدمها الفيديو في مساعدة المسافر في اختيار مكان اقامته في الفترة المقبلة. أن الشرق الأوسط بلا شك هو منطقة هامة لنا في Trivop و نحن مهتمون بالحديث مع الفنادق, سلاسل الفنادق, الهيئات السياحية و شركات الانتاج و منتجي الأفلام الذين يمكنهم أن يعملوا مع Trivop للقيام بمهام التصوير 

GadgetsArabia : نشكرك كثيرا على هذة المقابلة

Thomas Odenko : شكرا لكم و سنبقيكم دوما على اطلاع بآخر ما يطرأ على خدماتن

أجرى المقابلة:

 GadgetsArabia
الجديد في عالم التقنية .. بين يديك .. يوميا .. بالعربية


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقابلة خاصة : مع أحد رجال الويب 2.0

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول