معليش زي أبها مافيش


أتذكر في إجازة منتصف الفصل الدراسي الثاني الفائت , عانيت وأنا أجول في جدة بحثاً عن شقة مفروشة أو حتى جناج في فندق مهما كان عدد نجومه  , كان الجواب من أصحاب الوحدات السكنية والفندقية دائما “معليش فل ” حتى أن بعضهم سئم من كثرة السؤال فوضع لافته كبيرة تفيد بعدم وجود شقق شاغرة … المهم أني بعدما ضاق بي الحال تضيفت عند خالي العزيز , والذي زادت غلاوته في تلك اللحظات , فهجمت عليه هجوماً كاسحاً حاملاً بين يدي سلات المودة والمحبة فصلة الرحم واجبة ومن قطعها قطعه الله!!!!  أخذت بعض يوم عند خالي الغالي , ثم أنطلقت للمدينة المنورة , وتكررت نفس المعاناة , ولم أجد غير أحد أقربائي الأعزاء الذي زادت غلاوته أيضاً مثل خالي …. بعد إنتهاء الإجازة المزنوقة سمعت قصص مشابهة من زملائي , تحكي معانتهم , حتى أن بعضهم حكي لي أنه نام بعائلته على شاطيء أملج ولم يستيقظ إلا على حرارة الشمس .
هذه الأزمة والمتمثلة في أزدحام الشقق المفروشة والمطاعم والشوارع وحتى البوفيات  , كان بسبب الإقبال الكبير منقطع النظير على السياحة الداخلية , وهذا الإقبال بطبيعة الحال لم يكن حباً وطنياً استيقظ فجاءة , أو أن وطننا ذو المناخ الصحراوي أصبح مناخاً سويسرياً بحيث تحولت الطعوس إلى مروج خضراء تتشقلب فيها هايدي, أو أن التجار الحلوين تركوا الجشع, وأصبحت الأسعار معقولة للسائح …… هذا الإقبال ببساطة وبدون عباطة بسبب الأوضاع الغير مستقرة الناتجة عن الثورات العربية  في بعض الدول العربية والتي كانت حقلاً سياحياً يتطاير فيه السواح السعوديون كما الفراشات أو كما الدبابير .
وفي هذا الصيف حتى لا تتكرر المعاناة , قررت أن أتسوح باكراً وقبل الجميع , فكانت بداية الجولة مع بداية الأسبوع الثاني للأختبارات النهائية .
 
وحقيقة أستفدت من هذه الفكرة شئيين :
**عدم وجود زحمة لا في شقق مفروشة ولا في طريق ولا مطعم .
**الأسعار المناسبة .
 
وخسرت شيئاً واحداً غير مأسوفاً عليه وهو :
**الفعاليات والمهرجانات والتي تبدأ بعد نهاية الاختبارات النهائية بإسبوع
 
وحتى لا أطيل كانت وجهتي صوب أبها البهية , حيث كانت رحلة ماتعة جميلة , ولم يعبها إلا طول الطريق والعقبة العملاقة “عقبة شعار “التي يجب أن تتسلقها حتى تصل لعروس الجنوب .
 

مدخل لشقق المفروشة  , سكنت في جناح بقيمة 200 ريال فقط , وأخبرني موظف الاستقبال أن السعر سيقفز إلى 700 ريال إذا بدأت فعاليات الصيف

الطريق إلى السودة “أعلى قمة في المملكة ” الجو كان ماطراً , مما بعث في النفس شعوراً بالإبتهاج

من هنا نزلنا بالسيارة نحو الغابات والمناظر الخلابة

جدول ماء مابين الشجيرات والأزهار
 

باقة أزهار طبيعية من الطبيعة الساحرة

 

منظر من أعلى التلة على منظر ولا أروع
 

السحاب على قمم جبال السودة يرسم مع الأرض الخضراء أحلى صورة
 

غابة متشابكة من أشجار العرعر الخضراء
 

أشجار العرعر على سفوح جبال السودة

شاي على الجمر , مزااااااااااااااج مايحتاااااااااج

من داخل تلفريك السودة نزولاً بمسافة تزيد عن ثلاثة آلاف متر , لحظات حرجة في وقتها , ممتعة فيما بعد

بعد مغامرة التلفريك المرعبة , صرت أنظر لهذا الرجل الطائر حين تحليقه شراعياً بأنه أشجع رجل في العالم
 

تابعني
 


تابعوا جديد شبكة أبونواف على فيس بوك وتويتر

   


تعليقات 3

  1. صراحه ابها جميلة وكل سنة اروح لها بس حسافة هذي السنة مافي نصيب 🙁 بس الحين انا في دبي 🙂 ان شاء الله العيد اروح ابها مع الوالد 😀 والله يعطيك العافية موضوع روعة 8)

  2. MARYAM مبروك عليك سياحة دبي, وإن شاء الله يتجدد بكم الصيف مجدداً في أبها البهية قريباً , شكرا على مرورك 🙂 . ————————– azooz أنت الأروع شكرا لك 8) . ———————— جنووبيه أمممم لو دريت ان الأخ الكريم الي منزل صور كيرلا راح ينزل صورها , كان أخرت موضوعي شوي , لكن تزامن الموضوعان , وأعتقد أن زخم صور كيرلا صارت أكبر وأكثر خصوصا أنها مرسلة على الإيميلات كذلك لروعة التصوير وجمال الطبيعة ….. شكراً :$

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

معليش زي أبها مافيش

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول