معركة حامية بين الحيوانات البرية للوصول إلى المراعي


حاولت مجموعة من الحمير الوحشية أن تَعبر بشجاعة بالغة أحد أنهار محمية “سيرينجتي” المتدفقة بشكل سريع في معركة حامية مع قطعان الحيوانات البرية؛ في محاولة للوصول إلى المراعي. وسنويًا، تهاجر آلاف من الحيوانات البرية إلى السهول بحثًا عن مراعي أفضل. وعلى هذه الحيوانات خلال هذه الرحلة مواجهة القتال المحموم.

معركة حامية بين الحيوانات البرية للوصول إلى المراعي

في الوقت الذي حاولت فيه آلاف الحيوانات البرية عبور نهر “مارا” في محمية “سيرينجتي/ماساي مارا”، حاولت مجموعة صغيرة من الحمير الوحشية لا يتجاوز عددها عشرة لعبور الناحية الأخرى من النهر؛ ما أدى لنشوب قتال عنيف بين الحيوانات؛ كي تشق لها طريقًا بين القطعان. فقام المصور “فيكتورز دابينسكاس” بالتقاط مجموعة من المشاهد لهذه الحيوانات والتي قدر عددها بـ 50,000. فأراد أن يركز عدسته على الحمير الوحشية التي تحلت بالشجاعة، فقاتلت بقوة لإيجاد طريق لها بين قطعان الحيوانات.




 معركة بين الحيوانات البرية

وقد لقيت كثير من الحيوانات حتفها في خضم المعركة؛ لكن الحمير الوحشية انتظمت كي تحافظ على أرواحها خلال العبور. وقد غرق أحد هذه الحمير لمدة 30 ثانية، لكنه نجح في الهروب من الغرق بطريقة ما بعض الحيوانات قبل السباحة إلى بر الأمان.

معركة بين الحيوانات البرية 1

ويقول المصور:”لقد قمت بأكثر من 20 رحلة إلى الحياة البرية في أفريقيا، لكن لا شيء يمكن أن يُقارن بما شاهدت. ولم يكن التقاط القطعان سهلًا، وحين دخلت الحمير الوحشية فقد لفتت الانتباه والتركيز. أما الأمر الأجمل، حين أنقذ أحد هذه الحمير نفسه من الوحل بعض جميع الحيوانات البرية المحيطة، فأصابها بحالة من الذعر”.

معركة بين الحيوانات البرية 2

معركة بين الحيوانات البرية 3

معركة بين الحيوانات البرية 4

معركة بين الحيوانات البرية 5

معركة بين الحيوانات البرية 6

معركة بين الحيوانات البرية 7

معركة بين الحيوانات البرية 8

معركة بين الحيوانات البرية 9

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

معركة حامية بين الحيوانات البرية للوصول إلى المراعي

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول