معركة الديربي بين الهلال والنصر، وكلاسيكو الاتحاد والشباب


تنطلق الجولة الثانية  عشر من دوري عبد اللطيف جميل للمحترفين، يوم الجمعة 12 ديسمبر، وتحمل هذه الجولة معها ملحمة كروية في ديربي العاصمة بين الهلال والنصر في ثاني أيام الأسبوع ال12، في المواجهة التي ستقام على أرضية استاد الملك فهد الدولي. كما وتقام مواجهة أخرى مثيرة ضمن منافسات نفس الجولة يوم الجمعة بين الاتحاد والشباب في جدة، ويلتقي كل من هجر مع الفتح في دربي الأحساء، في مواجهة مهمة لكلا الفريقين اللذان سيقاتلا من أجل الفوز لتحسين مركزهم في الترتيب.

ويلعب التعاون مع الأهلي في بريدة، والفيصلي مع الخليج في المجمعة.

ويتواصل اللعب يوم السبت أيضاً بلقاء الرائد مع الشعلة في بريدة، ونجران مع العروبة في نجران.

الهلال والنصر

يسعى نادي النصر السعودي إلى العودة إلى سلسلة الانتصارات والتمسك بصدارة الدوري، وذلك بعد تعادله السلبي أمام الفيصلي في الجولة السابقة على أرضه، وهو يبحث الآن من خلال لقاءه بالهلال العنيد إلى خطف النقاط الثلاث وتوسيع فارق الثلاث نقاط ببينه وبين أقرب ملاحقيه نادي الأهلي.

كما ويأمل الهلال صاحب المركز الرابع إلى استكمال عروضه القوية في دوري عبد اللطيف جميل والقبض على نقاط الثلاث، حيث تمكن تحقيق انتصار ثمين في آخر جولة له أمام التعاون الذي أطاح بالشباب والاتحاد، قبل أن يصطدم بالهلال الذي سحقه بثلاثية مقابل هدف وحيد.

الهلال

ويسعى فريق الاتحاد إلى الاستفاقة من جديد أمام الشباب، في الكلاسيكو المثير الذي سيقام في مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة، حيث يدخل كلا الفريقين بنفس الجراح، وتراجع ترتيبهم في الدوري.

يأتي الاتحاد إلى هذه المواجهة وهو في المركز الخامس برصيد 22 نقطة، حصل عليهم بعد الفوز في 7 مباريات والتعادل في واحدة من أصل 11 مباراة، كما يأتي الشباب في المركز الثالث برصيد 24 نقطة، جمعهم بعد الفوز في 7 مواجهات والتعادل في 3 أخرى من أصل 11 مواجهة.

وتعتبر هذه المواجهة متكافئة فنياً نوعاً ما بين كلا الفريقين اللذان يتحتم عليهما اللعب من أجل النقاط الثلاث وتحسين الترتيب في الدوري.

الاتحاد

ومن جهة أخرى فقط تم الكشف مؤخراً عن قرعة دوري أبطال أسيا، التي يمثل السعودية فيها ثلاث أندية تأهلت مباشرة وهي النصر والهلال والشباب، إلى جانب الأهلي الذي ينتظر خوضه لقاء الملحق يوم 17 فبراير في جدة مع الفريق المنتصر من مواجهة القادسية الكويتي والوحدات الأردني.

جاء فريق النصر في المجموعة الأولى بجانب لخويا القطري، وبيروزي الإيراني، وفريق من التصفيات لم يحدد بعد.

وفي المجموعة الثانية جاء فريق الشباب بجانب باختاكور الأوزبكي، والعين الإماراتي، وفريق من التصفيات.

بينما حل فريق الهلال في المجموعة الثالثة بجانب فولاذ الإيراني، ولوكوموتيف الأوزبكي، وفريق من التصفيات. وكانت المجموعة الرابعة لأندية الأهلي الإماراتي وتراكتور الإيراني وناساف الأوزبكي وفريق من التصفيات.

مجموعات دوري أبطال أسيا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

معركة الديربي بين الهلال والنصر، وكلاسيكو الاتحاد والشباب

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول