معايير الجمال الأكثر تطرفاً وغرابة على مر العصور


بالنسبة لمعظمنا فإن عمليات التجميل أو التعديلات الجسدية تعني أحد الأمور التالية: الوشم، أو صنع ثقب على سطح الجسم الخارجي أو حتى زراعة جزء معين، وغيرها من الأمور البسيطة، لكن هناك بعض البشر تعدّو هذا الحد، وقاموا بتطبيق تعديلات غريبة جداً في أجسادهم. هنا قائمة لبعض معايير الجمال والتعديلات الجسدية الأكثر تطرفاً وغرابة عبر التاريخ.

معايير الجمال الأكثر تطرفاً وغرابة على مر العصور

تصفيح الشفاه

معايير الجمال الأكثر غرابة

في الواقع، فإن هذه الثقافة كانت موجودة في بعض البلدان من أفريقيا وأوروبا وأمريكا الجنوبية، وهي تعود إلى عام 8700 قبل الميلاد. وهذه الممارسة يتم تطبيقها الآن من قِبل قبيلة مرسي في إثيوبيا، وهي عن طريق وضع رقاقة معدنية داخل ثقب الشفاه، وقد يصاحبها إزالة للأسنان الأمامية، وهدفها التجميل.

إطالة الجمجمة

معايير الجمال الأكثر غرابة

في البيرو ومصر والعراق تم العثور على جماجم تعود إلى آلاف السنين، تبدو وكأنها تعرضت لاستطالة غير طبيعية. كانت تتم هذه العملية للأطفال الرضع في سن صغير قبل اكتمال نمو الجمجمة.

كي الصدر

معايير الجمال الأكثر غرابة

تهدف هذه العملية إلى وقف نمو الصدر عند الفتاة، حتى لا تبدو مثل النساء ولا تكون جذابة للأولاد. هذه العملية مرعبة جداً، حيث يتم تطبيقها من خلال وضع ملاعق ساخنة لتسوية الثدي بالجسد. بطبيعة الحال، فإن هذه العملية تؤدي إلى مشاكل صحية عديدة، بما في ذلك سرطان الثدي والخراجات، ومشاكل بالرضاعة الطبيعية.

ربط القدم

علامات الجمال الغريبة

كان يتم تطبيق هذه الممارسة في الصين لـ 1000 سنة، والهدف من ورائها منع أرجل الفتيات الصغار من النمو الزائد، قبل أن يتم حظرها في القرن ال20. لسوء الحظ، فإن هذه العملية سببت نوع من الإعاقة لأجيال من النساء.

تخديش الوجه

علامات الجمال الغريبة

تتم هذه الممارسة من قِبل قبائل سيبيك في بابوا غينيا الجديدة، حيث يقضون أسابيع للقيام بهذه الطقوس. وأيضاً هناك قبائل أخرى تفعل هذه العملية في جنوب السودان، وقبيلة الدينكا فتمارس ندب وحفر الوجه للفتيات بغرض الجمال، بالإضافة لخطوط عبر وجوه الأولاد لتمثيل الرجولة.

شحذ الأسنان

علامات الجمال الغريبة

قبائل مينتاواي، إندونيسيا، تقوم ببري الأسنان بشكل حاد، حيث تعتبرها معياراً للجمال. وهذه الممارسة قديمة جداً ولكنها موجودة بين الحين والآخر.

تمديد الرقبة

علامات الجمال الغريبة

هي طقوس قبيلة معينة في تايلاند، حيث يبدأ تطبيق هذه الممارسة على الفتيات في سن الخامسة بـ4 لفات من السلك ثم تزيد لتصل إلى 25 لفة، وهي من علامات الجمال في ثقافتهم. في الحقيقة، فإن طول الرقبة لا يزداد إنما الأطواق تدفع الأكتاف إلى أسفل.

المصدر

تعليقات 3

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

معايير الجمال الأكثر تطرفاً وغرابة على مر العصور

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول