معاق يتحدى المرض ليصبح محاضر لتحفيز الجماهير (5 صور)


معاق

ولد “كلاوديو فييرا دي الويفيرا” معاق نادرة تركته بأطراف مشوهة، اضافة إلى رأس مقلوب. وقد أخبر الأطباء والدته أنه لا يوجد حل لمشكلته ولا فائدة من حياته.
لكن على الرغم من الإعاقة وشكوك الأطباء، كافح “كلاوديو” ليصبح محاسبًا ومحاضر ملهم. حيث يقول الشاب البالغ من العمر 37 عامًا أنه لا يحب الاعتماد كليًا على الآخرين منذ طفولته، فهو يحب أن يشغل نفسه، حيث تعلم تشغيل التلفاز وتشغيل الراديو واستخدام الإنترنت، كل ذلك بنفسه.

محاضري تحفيزي رغم الإعاقة

“كلاوديو” يقوم بالكتابة من خلال امساك القلم بفمه، ويستخدم الهاتف وفأرة الكمبيوتر بواسطة شفتيه، كما تم صناعة أحذية خصيصا له للسير، وقد نجح الشاب الطموح في إنهاء دراسته الثانوية، للالتحاق في جامعة ولاية فييرا دي سانتانا في تخصص المحاسبة.

محاضري تحفيزي رغم الإعاقة 1

عند ولادة “كلاوديو” أخبر الأطباء والدته بأنه لن يستطيع البقاء على قيد الحياة، كما أن الناس أخبروها ألا تطعمه فهو سيموت بالنهاية، لكن والدته قامت بمعاملته كأي طفل طبيعي ليبدأ بالاعتماد على نفسه، حيث بدأ “كلاوديو” بعمر الثماني سنوات بالتجول في الشارع دون أي خجل من خلال المشي على ركبتيه.

محاضري تحفيزي رغم الإعاقة 2

وقد اضطرت عائلته إلى تغيير أرضية المنزل حتى لا يؤذي نفسه، كما أن جميع أغراضه كالسرير والخزانة تكون أقصر من المعتاد، حتى يفعل ما يشاء دون طلب المساعدة.
تم تشخيص مرض “كلاوديو” بحالة نادرة تسمي اعوجاج المفاصل الخلقي، كما يوجد تقلصات عديدة في ساقيه وذراعيه مما يجعلها لا تمتد بشكل صحيح.

محاضري تحفيزي رغم الإعاقة 3

اعوجاج المفاصل هو حالة نادرة تجعل المفاصل منحنية في عدة مناطق من الجسم عند الولادة، وخلافًا للاعتقاد الشائع، فإنه ليس تشوه في المفاصل نفسها، لكن تشوه في الأنسجة التي تحيط بها، وذلك ناتج عن عدة عوامل منها عدم وجود مساحة كافية في الرحم، أو تشوه في العضلات، وتشوهات عصبية.
وتصيب هذه الحالة واحد من بين 3,000 طفل، وعادة ما يتم اكتشاف الأمر قبل الولادة، وتشمل خيارات العلاج إما التجبير، أو الجراحة أو العلاج الطبيعي.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

معاق يتحدى المرض ليصبح محاضر لتحفيز الجماهير (5 صور)

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول