مطعم من الملح صديق للبيئة في إيران


على طريق تحقيق “بناء صديق للبيئة”، استخدم أحد المطاعم في مدينة شيراز الإيرانية الملح كمادة أساس في البناء، حيث سترى الحائط والطاولات والكراسي وحتى السلالم صممت من الملح.

مطعم ملحي

ليس من الغريب أن تخرج إلينا بعض الدول أو الأشخاص بمثل هذه الأفكار في العصر الحالي، في ظل حرائق الغابات المتزايدة لاستغلال الخشب و ارتفاع نسب الاحتباس الحراري وغير ذلك من المشكلات الناجمة عن سوء استغلال الموارد الطبيعية.

Salt-Restaurant-Shira

زوار المطعم لم يعجبوا فقط بالإبداع الذي وصل إليه المصممون لتحقيق هذا الإنجاز، بل بالفائدة العملية من وراءه كونه مشروع صديق للبيئة، حيث من المعروف أن الملح ينقي الهواء ويملأه بالأيونات الموجبة.

المطعم الملحي، وهو بمساحة متر مربع، من فكرة مجموعة من شركات إميتراز للتصميم الإيرانية، وهي تمثل تجسيدا لبرنامج “بناء صديق للبيئة” الذي ينفذ في المدينة.

Salt-Restaurant-Shiraz-3

ومن الجدير ذكره أن هناك مناجم و بحيرة للملح قريبة من مدينة شيراز، وتشجع المصممون من كهوف البحر الطبيعية، حيث أرادوا أن يطبقوا فكرة مماثلة من خلال تجربة مطعم الملح.

Salt-Restaurant-Shiraz-7

وبدأ التنفيذ الفعلي للمشروع باستخدام طبقات وأنواع متعددة من مناجم الملح، وجرى بعدها استخراج صخرة ملح كبيرة و تم معالجتها لتناسب بناء المطعم، كما استعملت مادة الراتنج الصمغية.

المصدر

تعليقات 1

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مطعم من الملح صديق للبيئة في إيران

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول