مطاعم تعرض ما يحدث داخل مطابخها على شاشات للزبائن


مطاعم

بدأت مطاعم في المملكة بتنفيذ الأوامر التي أصدرها وزير الشؤون البلدية والقروية الأمير “منصور بن متعب بن عبد العزيز”، والتي تلزمها بوضع شاشات لعرض ما يحدث داخل مطابخها أمام الزبون. وكان الوزير قبل نحو شهرين أمر أمانات المناطق والمحافظات بالإغلاق الفوري للمطاعم، والمنشآت الغذائية المخالفة للبند الثالث عشر من لائحة المطاعم. وقد تداول النشطاء على تويتر صورة لأحد المطاعم يعرض على شاشته أمام الزبائن ما يحدث في المطبخ.

وينص البند أن يكون الجدار الفاصل بين أماكن تجهيز الطعام، وصالات تقديمه، مكون من جزأين، الأسفل لا يزيد ارتفاعه عن متر واحد، والجزء العلوي من الزجاج الذي يسمح بالرؤية من خلاله، وذلك بهدف إتاحة الفرصة لرواد المطاعم، والمطابخ، والكافيتريات، ومحلات الوجبات السريعة مشاهدة عملية إعداد الأطعمة والمشروبات.

مطاعم

وبحسب ما ذكرته تواصل، فتأتي التوجيهات استجابة سريعة لما تداولته مواقع التواصل الاجتماعي مؤخرًا بعنوان “صرخة مواطن”، التي تضمنت المطالبة بإصدار قرار لتكليف الأمانات والبلديات بإلزام كل المطاعم، والكافيتريات، ومحال الوجبات السريعة بتركيب كاميرات مراقبة في مواقع تحضير الطعام بهدف كشف أي مخالفات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مطاعم تعرض ما يحدث داخل مطابخها على شاشات للزبائن

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول