سفر و سياحة

مطار “أتلانتا” الأكثر ازدحامًا في العالم

 لم تحصل مطارات نيويورك، أو لندن، أو طوكيو، أو بكين على المرتبة الأولى للمطارات الأكثر ازدحامًا بحمولات المسافرين، والتي تنافس عدد سكان دولة ما. واستطاع مطار “هارتسفيلد جاكسون أتلاتنا” في ولاية جورجيا الواقعة في الولايات المتحدة أن يُتوَّج بلقب المطار الأكثر ازدحامًا في العالم للعام السادس عشر على التوالي. وبحسب بيانات “مجلس المطارات الدولي” فإن 94.4 مليون مسافر عبروا مطار أتلانتا عام 2013، مع انخفاض بنسبة 1.1% عن العام 2012.

مطار "أتلانتا" الأكثر ازدحامًا في العالم

 مطار “أتلانتا”

ويعد مطار أتلانتا المطار الأكثر ازدحامًا في العالم؛ فهو مركز الرحلات الداخلية، والرحلات إلى أوروبا، وأمريكا الجنوبية. وقد حل “مطار بكين الدولي” في المرتبة الثانية بعد مطار أتلانتا من حيث أكثر المطارات ازدحامًا واستخدامًا في العالم بـ 83.7 مليون مسافر استخدموا المطار خلال 2013. أما المرتبة الثالثة فكانت من نصيب “مطار هيثرو لندن” بـ 72.4 مليون مسافر.  وتبقى لندن صاحبة أكبر نظام مطارات بستة مطارات، و140 مليون مسافر. ويقترب “مطار طوكيو الدولي”، ومطار “شيكاغو أوهير” من المراتب الخمس الأولى.

 مطار "بكين"

 مطار “بكين”

ولم يتغير التصنيف كثيرًا في المراتب العشر الأولى، مع ظهور مطار دبي كأسرع المطارات نموًا في العالم. وقد صعد المطار من المرتبة العاشرة إلى السابعة بـ 66.4 مليون مسافر، وتقدَّر نسبة الزيادة فيه من عام لآخر بـ 15%. وقد تراجع مطار “شارل ديغول” في باريس من المرتبة السابعة إلى الثامنة.

 مطار "هيثرو"

 مطار “هيثرو”

 وحل مطار “دالاس فورت وورث” الدولي في المرتبة التاسعة، وجاء أخيرًا مطار “سوكارنو هاتو” في العاصمة الإندونيسية “جاكرتا” في المرتبة العاشرة.  حللت دراسة مجلس المطارات الدولي المسافرين في 2000 مطار، في 160 دولة، وقد وجدت زيادة كبيرة في عدد المسافرين وصلت إلى 6 مليارات مسافر استخدموا المطارات حول العالم.

مطار "طوكيو"

مطار “طوكيو”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى