مصور يصعد إلى قمة برج خليفة للحصول على صورة بانورامية


قام المصور البريطاني “جيرالد دونوفان” بتسلق برج خليفة “أطول برج في العالم”، للحصول على صورة سيلفي مثيرة للغاية من فوق هذه المسافة الشاهقة، وكذلك كان هذا العمل تحت مشروع أخذ صور بانورامية 360 درجة كاملة لمدينة دبي تسمح لأي شخص في العالم أخذ جولة تفاعلية واسعة في المدينة.

هذا المصور صاحب 47 عاماً عبر عن هذا العمل قائلاً :” أنا سعيد جداً لهذا العمل، وذلك لأنني أول شخص يأخذ صورة سيلفي من فوق هذا الارتفاع الشاهق، وكذلك الأول بأخذ صورة بانورمية بهذه الجودة الكبيرة”.

سيلفي برج خليفة دبي

يعتبر برج خليفة إحدى نطاحات السحاب التي تقع في إمارة دبي بالإمارات العربية المتحدة، ويعد برج خليفة أعلى بناء شيده الإنسان وأطول برج في العالم بارتفاع 828 مترًا (2,720 قدم) . بدأ بناؤه في إمارة دبي بالإمارات العربية المتحدة في 21 سبتمبر 2004، وتم الانتهاء من الهيكلة الخارجية له في الأول من أكتوبر 2009، وتم افتتاحه رسمياً في 4 يناير 2010، ليصبح البناء الأعلى في العالم حالاً بدل برج تايبيه 101 في تايوان.

كما ويضم البرج أعلى شرفة مشاهدة مفتوحة للجمهور، وكذلك أعلى مسجد، وأعلى مطعم، وأعلى حوض سباحة، فضلًا عن أرقام تخص مكونات البرج الذي شارك بتنفيذه نحو 12 ألف عامل ومهندس منذ بدء إنشائه عام 2004. وبلغت تكلفة المبنى حوالي 1.5 مليار دولار بإجمالي مساحة مبنية 526,760 متر مربع مقسمة إلى 171,870 متر مربع للوحدات السكنية و27,870 متر مربع للمكاتب.

 تصوير بانورامي برج دبي

وقد أتم هذا المصور مشروع تصويره للمدينة من فوق هذا الارتفاع الشهاق، من خلال كاميرا بانورامية خاصة تحت سيطرة تطبيق على الهاتف الذكي.

هذه الصورة سيتم إطلاقها في عام 2015 من خلال الموقع الاكتروني “Dubai360.com”، والذي يسمح لزوار بتفقد المدينة شبراً شبراً من خلال هذه الصورة الواسعة النطاق، ولم يكتفي هذا المصور بالتقاط صورة بانورامية وحيدة فقط، بل وقام بتصوير المدينة بتقنية التايم لابس من فوق هذا البرج لمدة 36 ساعة متواصلة، لينقل أجمل المشاهد التي من الممكن الحصول عليها لهذه المدينة الرائعة.

وقال المصور “دونوفان” معقباً على هذا التصوير من فوق برج خليفة :” هذا العمل سيمكن المشاهدين من التفاعل بشكل كامل مع الفيديو، واتخاذ القرار الشخصي في جميع الاتجاهات وكذلك التكبير والتصغير لمعرفة المزيد من التفاصيل”.

برج خليفة دبي

إن هذه الخدمة مقدمة إلى جميع أنحاء العالم، من أجل تفقد واستكشاف برج خليفة الأعلى في العالم، وتقديم تجربة فريدة من نوعها، والتي تتيح للمستخدمين التنقل في جميع أنحاء المدينة بحرية كاملة.

دبي

هذا الفيديو يعرض تصوير كامل من خرائط جوجل لبرج خليفة بالكامل وللمناطق المحيطة به.

المصادر 1  2

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مصور يصعد إلى قمة برج خليفة للحصول على صورة بانورامية

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول