مصر : أم الدنيا (2)


مصر أم الدنيا (1) اضغط هنا

صور متفرقه لنهر النيل

/

/

/

/

/

/

/

زواج على نهر النيل و العرسان يحيون الضيوف

/

/

/

/

في القناطر

تطبخ لنا فطير مشلتت

/

/

مدينة الانتاج الاعلامي
صور نشوفها بالمسلسلات المصريه دائما

/

/

/

هذا بيت ساره اللي في مسلسل ساره من بطولة حنان ترك

/

و هذا شرم الشيخ اللي الحج متولى يروح له شهر العسل

/

بعض الصور لعشوائية القاهره

/

/

/

/

/

/

/

/

/

طبعا معروف هالشي في القاهره
 
/

/

/

قصر القبه للاستقبالات السياسيه في القاهره

/

اعجبتني هالدعايه تبع موبايلات

/

اعجبني في المصرين انهم يستغلون وقت الزحمه بقراءة القران
لاحظت الكثير
ما شاء الله عليهم
و ايضا اعجبني اذا قلت لاحد شكرا ما يقول عفوا يقول الشكر لله
روعه هالشعب

/

صور متفرقه للقاهره

/

/

/

/

/

/

/

/

/

/

/

/

/

ترا فيه طفل قدام بعد

/

/

/

الاسلام و المسيحيه

/

/

/

/

الاسكندريه
قلعة قايتباي

/

شط اسكندريه يا شط الغرام

/

مكتبة الاسكندريه

/

/

هذه المحكمه التى تمت فيها محاكمة ريا وسكينة بالاسكندريه

/

و في النهايه
وداعا مصر

تلاحظون المدرج

/

/

في الختام
أحلى تحية للشعب المصري



 صور

/

/


تابع جديد رسائل المجموعة على تويتر

/
twitter.com/AbuNawafNet


تعليقات 58

  1. الله يعطيك العافية ماقصرت بصراحة شوقتنا لمصر الحبيبة واظفت لنا معلومات مفيييييييييدة اشكرك جزيل الشكر ولا تحرمنا من ابدعاتك وطلاتك

  2. على فكرة انا اعجبت جدا بالاول وكتبت تعليق لزوقك وفنك فى الرسالة الاولى ولكن الرسالة الثانية اغضبتنى كثيرا . لماذا هذه الصور العشوائية هل تقصدين بها ان تشوهى صورة بلدنا الحبيبة مصر؟!!! . كان الاجدر بك اختى الفاضلة ان لا تلتقط عدستك مثل هذه المناظر والصور العشوائية فهى اساءة ليست فقط لمصر وتشويه لصورتها بل تشويه لصورة الشعب العربى بأكلمه امام الشعوب الاخرى. وانا استحى اذا كنت فى بلد غريب ان التقط مثل هذه الصور التى تسئ لأهلها واقوم بنشرها على الانترنت . حقيقى اغضبتنى.:(:(:(:(:(:(:(

  3. متهيألى مالهاش لازمة خالص الصور العشوائية للقاهرة دى . انتى كدة بتشوهى صورة البلد والعرب كلهم لاحظى انك بتنشرى الصور على الانترنت يعنى ناس كتير اوى هتشوفها . انا عن نفسى استحى ان التقط مثل هذه الصور اذا كنت فى اى بلد عربى . اريد ان اعرف ما الهدف من هذه الصور . يا خسارة بوظتى الموضوع خالص بنشرك لمثل هذه الصور على العموم شكرا مع انها كلمة خسارة فى حد بيشوه صورة بلد عربى مسلم 🙁

  4. الصراحة عين فنان بيصور واحساس رسام بيرسم بريشة مش بيصور في انتظار زيارتكم للاسكندرية عروس البحر

  5. شكرا لكم اخوي Ahmed Elsayed شكرا لك ايضا بعدين مصر او القاهره بالذات معروفه بهالشي مو جديد الكل عارف اخوي الصقر اسم المطعم ابو طارق

  6. اتمنى من المشرف نشر الرسالة لانها رسالة عتاب … ولانى مشترك فى المجموعه من زمااااااااااان جدا جدا الرسالة الاولى كانت افضل من الثانية ماذا تقصدين بصور العشوائيات …. مفيش اماكن فى مصر الا الاماكن دى وع فكره الاماكن دى ( العشوائيات ) جنبها أماكن فخمه جدا جدا ….. ليه دايما بتحولوا تشووا صوره مصر …ليه … مصر فيها اماكن لا توجد فى اى مكان فى العالم …. ليه تم تصوير الشحاتين .. او المتسوليين … ليه .. وكمان بتقولى الحكايه دى موجوده فى مصر … طيب ..اجيب لكى مقاطع فيديو لسعوديات بيلموا الزبالة عشان يكلوها … اجيب لكى المقاطع دى …. وارسلها عبر البريد الكترونى الخاص بيكى … احنا المصريين منحبش حد يتكلم عن مصر فى المساوىء الا المصريين … احنا بنشتم البلد ومنحبش حد يشتمها .. اى حد غير مصرى ولو حد غير مصرى شتمها ناكلة اكل …. عيب جدا نشر الصور دى عن مصر … حاجات كتير من العرب بتسىء لينا كمصريين .. يعنى مثلا لو روحت بلد عربى فى الخليج وجبت كذا صوره كويسه ومعاهم كذا صوره سيئه هل هيتم نشر الصوره السيئه … اشك فى ذلك …. للعلم احنا كمصريين نعشق البلاد العربية جدا جدا …. ولكن لا ارى سببا فى هذا الكره … والله فكرت كتير فى الكره مش لاقى سبب واحد

  7. يا احمد السيد انتا زعلان ليه يامعلم هي ربا جابت صور من عندها هي كل اللي عملتوا صورت اللي شافته يعني الخطـأ مش خطاها خطأ اللي عاملين يلموا الزبالة ربنا يلمهم

  8. السلام عليكم الصراحة تابعت المجموعه الاولي وما دريت فيها لاني والله كنت متوقع دا يحدث لما عرفت ان هناك مجموعه اخري علي فكرة انا مصري ومقيم بالكويت وبافتخر جدا ببلدي لان الصور دي مش في مصر فقط لا في البلاد وفي بلدك كمان صور ابشع من كدا واوعدك ان شاء الله وانا مسافر بري ان هايكون فيه اربع مجموعات مش واحده ولا اثنين عن كل المناظر اللي عايزة الناس تشوفها وكمان اللي مش عايزة انا زرت السعودية كتير وهاعرف ان شاء الله اطلع لك صور ابشع من كدا والايام بينا

  9. الصراحة صور رائعة وجميلة تسلم يدتس اه اشتهيت القعدة على الكبري وهذا فندق سمير رمسيس عجيب الصراحة هو حق الفنانة على ما ظن نبيلة عبيد ولا هنتي

  10. شكرا للجميع اولا و انا اشوف الاخوان المصريين زعلانين و الغير مصريين يقولون الصور تهيض للسفر الى مصر تناقض عجيب :$ عموما انا ما اكره مصر و لا حاجه و احلى تحيه لكل مصري و اللي حاب يرسل مقاطع ماادري ايش على ايميلي لا يرسل انا عارفه كل حاجه و الشي هذا موجود بكل مكان ليش تقول لو تجيب صور مش كويسه عن بلاد الخليج ما راح تنشر بالعكس صار و نشرت كثير و الدليل راجع احد مواضيعي السابقه و كلمة عشوائية مصر انا ما جبتها من عندي المرشد المصري اللي قال كذا وبس 😀

  11. لله الأمر من قبل ومن بعد ,,, أختي ربا سلام الله عليك ورحمته وبركاته , لقد التقطت عدستك القصر الفخم وصولاً لصور القمامة ألم تنسي شيئ هو أحد معالم مصر الدينية وهو مقام الإمام الحسين والسيدة زينب إبنا أمير المؤمنين علي بن أبي طالب ( عليهم السلام ) ؟ آمل من أختي الكريمة التقاط ما تم تجاهله ولكي شكري وامتناني .

  12. رساله عتاب لك … المفروض ماتطلعين صور العشوائيات احتراما لبلد كبير مثل مصر وكان الاجدر بك انت تظهري الوجه المشرق لمصر وليس العكس… كل الدول العربيه فيها اماكن مشوهه او عشوائيه لكن لا ادري ما الفائده في التركيز عليها… انتظر منك رساله اعتذار لكل المشتركين في قروب ابو نواف… مهما كان مصر غاليه علينا وكذلك كل الدول العربيه

  13. بس لية صورة القمامة ؟ هل القمامة في القاهرة مختلفة عن باقي الدول العربية ؟

  14. يوسف للاسف لم ازر الاماكن اللي قلت عليها تركي في كل شي ايجابيات و سلبيات و لازم نعرف الاثنين

  15. اختي روبا صورك تحكي كثيرا عن مصر بين فخامتها وبين عشوائيتها والاخوه المصريين زعلانين ليه ,,,,, هل روبا من تركت العشوائيات كما هيا ام روبا من جعلت الناس بهدهـ الصورة ؟ هي مجرد فنان يتلقط الصورة واحساسها اخي المصري هناك فلم عن عشوائيات مصر هل كان اخف وطاة من صور روبا ؟ نحن نعلم بـ ان هناك اكثر من عشوائيه بـ العالم العربي وليست مصر الوحيدة اتمنى منكم مشاهدة احتراف التصوير والاسى على الواقع بدل التباكي على النشر بـ انتظار العسال والصور الابشع مع تمنياتي له بـ التصوير الجميل

  16. السلام عليكم أشكر اختي ربا على الجزئين الأول والثاني لما فيها من لقطات تعكس صورة مصر أنا مع الأخوة المصريين وأحترم رأيهم بالتأكيد ولكن الأخت ربا لم تسيء إلى مصر ولم تلفق لها صور بل قامت بتصوير كل مافي رحلتها من الحلو والوحش هي لم تضع عنوان لموضعها السياحة في مصر لتضرب السياحة او تغير وجهة نظر الناس لمصر هي قالت مصر أم الدنيا ووضعت ما وجدته فيها … وأنا معكم ان مصر الآن أم التحضر والحضارة حيث تحتوي على العديد من المدن الحديثة والكاملة من حيث المرافق السياحية والطبية والترفيهية … إلخ إن أردتم وضع موضوع عن دول الخليج في يوم ما وكان عاماً لم يسيء بالكلمات ومعبر بالصور الصحيحة فما المانع …. ؟؟!! وبالمناسبة كثير من رسائل المجموعة المصورة ضمنت صور عن عيوب في دول الخليج مثل المملكة العربية السعودية والكويت وبعض من المظاهر التي تعيبها ونراها بها ….. لا تكتمل الصورة ولا نشعر بقيمة الجمال إلا إذا شعرنا بالنواقص … وشكراً للجميع

  17. الى كل الاخوة الذين عتبو على صهحبة المقال والصور اقول بان ما عرض من صور هو حقيقي ويمثل واقع مصر ان صور العشوائيات لا يقلل ابدا من شأن مصر وان هذا الواقع معروف لدى كل الشعوب العربية ساء من خلال الافلام او المسلسلات وانا شخصيا اعتبر العشوائيات من مظاهر قوة الشعب المصري في قدرتة على تحدي الصعوبات الاقتصادية الصعبة وسؤالي هل يوجد دولة عربية واحدة ليس بها عشوائيات انا من الاردن واقول بان لدينا عشوائيات قد تكون اكثر سوء من ما هو موجود في مصر ولكن بنسبة اقل لان الاردن اصغر من مصر كثيرا والى الاخت ربى اقول بانك قمت بعمل رائع ومتكامل تشكرى علية وباتأكيد لم يكن لك اي غرض سيئ

  18. انا من مصر و صور جميلة جدأ و بغض النظر عن ان فيها صور عشوائية وكان المفروض تصوري القصور والمناطقة الفاخمة والراقية ايضاً :~ ولكن في كل دول العربية والخليج بها مناطق عشوائة ايضاً وده شيء عادي 8) واهلاً بيكي في مصر و (نورتي مصر) 😀

  19. يا أخوان ليه كل هالزعل !! البنت ماجابت شي من عندها ..وهي حبت تورينا مصر من جميع النواحي والمناطق اللي زارتها ..ومن قال ان الدول الثانيه مافيها !! كل الدول ماتخلو من هالمناظر لكن القاهره معروفه بهالشي مثل ماتكرمت أخت ربا وقالت.. صفوا النيه ..ومصر وأهل مصر عالعين والراس .. والقصد من الموضوع زيارة مصوره وانتهينا ..لا تكبرونها !!

  20. لرسلت تعليق علي المجموعة الأولي وهو ذاته للمجموعة الثانية (نصف الكوب الفارغ) لكني أزيد عليه أرجو ممن ذكروا انهم سوف يرسلوا صور سيئة عن الدول العربية الأ يفعلوا ذلك لانه ليس من شيم المصريين ولنترك الخلاف فنحن المصرين من اساء لانفسنا لكـــــــــــــــــــــــن لا أحد يتكلم عن بلدى مهجة قلبي

  21. حلوة القاهرة معروفة بهالشي عندك حق العيب علي الافلام اللي بيعملها المصرين صح عمري ماسمعت عن مسلسل لبناني و لا سوري عن العشوائيات العيب في المصرين بس يا اخوان القاهرة ممكن تكونوا تعرفوها بحاجات تانية زي جامعة القاهرة الازهر اذاعة صوت العرب الكلية الحربية كدة يعني اصل الانسان لما بيحب حاجة بيشوف الحلو اكثر من الوحش

  22. شكرا Ruba التقرير جميل جدا:D وانتى زى ماصورتى الفنادق و النيل , صورتى العشوائيات طبعا العشوائيات دى موجودة فى كل بلاد العالم و فى باريس و نيويورك ليس فقط القاهرة و الرياض انا اعتذر بشدة عن بعض التعليقات اللى شايفة انك قاصدة تظهرى عيوب مصر ولكن ان شاء الله الزيارة الجاية تكون العشوائيات دى مش موجودة واهلا بيكى فى مصر و ( نورتى مصر ):$:$

  23. السلام عليكم الصراحة هى ام الدنيااا وكل مكان فى الزين والشين ومصر بحد ذاتها روعة والكل متلهف يبى يسافر لها ويتعرف علا اهلها وناسها وبالاخص انى اروح علا الاهرامات

  24. الله يرزقكم ياشعب مصر واعجبني الصور حول تدين الشعب المصري شي يشعر بالسعادة . بالنسبة للفقر فهذي الدنيا .. والله يرزق كل فقير خصوصا الاخ اللي يلقط الزبالة منظره مؤلم .لو الزكاة تدفع من التجار المصريين لم يبقى فقير فالبلد . ايضا الصور الاخرى بصراحة فوق ماتوقعت المباني جدا جميلة وطرازها المعماري رائع .. انا ماتوقعتها كذا . ولااحد يزعل النية سليمة ولا فيها مقاصد اخرى وراء هالايميل حسب ماارى . لكن ارى لاحترام خصوصيات الناس تعديل الصور وطمس الملامح خصوصا الشحاذين .

  25. تحياتي لكي أخت ربا وشكرا على مجهودك الرائع ، واسمحي لي أن اسألك هل أتوقع في المرة القادمة أن تنشري صوراً لحواري جدة وأزقة الرياض بل وأيضاً مكة والمدينة بالاضافة إلى تبوك وحائل والفقراء السعوديين [ نعم السعوديين ] وهي من أغنى بلاد العالم والشحاذين السعوديين الذين يتسولون اللقمة والريال ، وايضاً صور لأطنان القمامة وأنهار المجاري و …و .. و ..؟ هل تعديني بهذا ؟ وشكراً لكي في البداية والنهاية

  26. مش هازيد عن الكلام اللي قالوه الاخوة المصريين الشرفاء واللي كلامهم اسعدني جدا – ووقت الشدة المصري بيظهر معدنه الحقيقي وبيدافع عن بلده بايده وسنانه حتى لو كان كاره البلد الاخت العزيزة تحبي اجيبلك مقطع فيديو لشحاتين سعوديين واقفين امام خيمة الوليد بن طلال مستنين الصدقه منه ؟ ولا تحبي اجيبك تقرير فيديو عن الزبالة اللي في السعودية ؟ ولا تحبي اجيبلك تقرير فيديو عن كم الحريم اللي عايشين في قصر الوليد وهم ليسوا زوجاته ؟ عندي تقاريركتير ومن زمان تسيء الى السعودية ولكن نحن شعب محترم وبنحب السعودية لان بها اطهر مكان في الارض – وعلشان كده مش بحب اظهر الجانب السيء في البلاد الاخرى وخصوصا السعودية ولان بها اصدقاء لي واصدقاء محترمين جدا للاسف موضوعك باظ وفشل فشل زريع لانك لستي على دراية كافية بعالم الانترنت وبكيفيه التعامل مع مرتادي الانترنت المحترمين للاسف ناقصك كتير علشان تبقي …. احترام الاخر نابع من احترام الشخص لنفسه وهذا ينقصك وارجوا من الادارة المحترمه تعديل الصور وحذف المسيء منها

  27. السلام عليكم اختى الفاضلة ربا واخى هلالى مغترب واحمد السيد والعسال انا مصري اقمت في اكثر من دولة عربية واجنبيه رايت في كل مكان اشكال مختلفة من الحياة بين الجميل والبشع بين الزين والشين ولكن لم ارى مثل مصر فمصر في طبيعتها تحمل كل اشكال الحياة الفخم كما شاهدنا قصر القبة والمتوسط والمتوسط القل والأقل وصولا الى العشوائيات فهناك سميراميس وهناك العشوائيات هناك الكشري وهناك الأسكالوب بانيه هناك قصر القبة وهناك الباطنية هناك النيل وهناك ترعة المحمودية ليس من السيء ان تكون مصر كذلك فمصر منها أحمد زويل ونجيب محفوظ وانور السادات وجمال عبد الناصر والبرادعي واحمد شوقي منها ام كلثوم وعبد الحليم حافظ وعمرو دياب منها حلمي بكر وعمار الشريعي منها محمد زيدان وابو تريكة وحسن شحاتة ومحمود الخطيب وحسام حسن ومنهاغير ذلك مثلها مثل اى دولة واشخاص هم الأفضل في كل شيء كمن سبق وذكرتهم لذلك اعتقد ان الأخت ربا لم تقدم لنا سوى طبق مشكل من مصر يضم الغني والفقير الصالح والطالح العالى والأقل قدمت اشياء رأت انها تستحق التصوير اقترح ان نتقبل المر لأننا نراه بشكل يومي وليس غريب علينا مكن بدلا من ان نذهبلنصور عشوائيا تالخليج او ما الى ذلك ان نبدأ في تصوير الشكل الجيد فقط من بلادنا كما نحب ونقوم بارساله بدلا من ان تسافر الى مصر بر يا اخ العسال وتصور مساوئ الغير التى هي بالتأكيد موجودة في كل اماكن العالم سافر الى مصر واتحفنا بصور لمصر الجميلة فقط دون الصور السيئة في ذلك الوقت سارفع لك القبعةكما ارفعها الآن الى ربا التى صورت اشياء اتت أمامها دون ان تخبئ المشهد الرائع لمصر بل أظهرت المشهدين اولا وأخرا مصر ام الدنيا قالتها ربا واشكرك اختى ربا على صور مصر بلدي الجميلة التى قدمت واتمنى عندما تاتين اليها في المرة القادمةان تكون صور العشوائيات التى رأيتيها غير موجودة ونورتى مصر وفي انتظار زيارتك القادمة دمتى بكل ود

  28. السلام عليكم مشكورة الاخت الكريمة على منطقيتها في تصوير و نقل الصورة في هذا الجزء الثاني يعني ماني فاهم ليش كل ده الزعل و الرفض الاخت الكريمة ما غلطت ولا اختلقت ولاجابت شي من عندها يعني العشوائيات ده موجوده والاخت ربا صورت مناطق الطبقة الراقية و مناطق الطبقة نص و نص وبس

  29. المزيونة صباح الجهل على فكرة الفندق اسمو سميراميس مش سميير رمسيس ههههههههههههه عجبيتنى اوى واللة النكتة دى وبعدين مصر ام الدنيا اللى مش عاجبة فى ستين داهية واللى عاجبة اهلا وسهلا وارحب بية فى بيتى كمان مادام هو اتكلم على بلدى بأحترام اتكلم انا كمان معاه باحترام واكتر منة كمان ربنا يهديكم

  30. ربي يسعدك و يحفظك أخت ربى و يعطيكي العافية على التقرير الجميل بس حاب أعرف نوع الكاميرا اللي صورتي بيها

  31. يشرفنى انى من أوائل المشتركين الذين قامو بالتعليق واخذهم الحماس والشهامة للدفاع عن بلدهم الحبيبة مصر واشكر السادة المشرفين على المجموعة وعلى نشرهم جميع التعليقات وابداء اراء الاعضاء . كلمة اخيرة للأخت روبا ، نرى ان موضوعك باء بالفشل ويدل على ذلك ليس نشرك للصور العشوائية لا. فأنى ارى انك متكبرة ومصره على رأيك حتى فى اسلوب ردك على الاعضاء الكرام الذين قامو بعتابك فارى ردك عليهم بكبر وفخر لما قمتى به . الاخت من تواضع لله رفعه وانتى مخطئة ويجب الاعتراف بخطأك شكرا

  32. احب اشكرك جزيل الشكر على الرسالتين هذه والسابقة ، اما التعليقات السلبية او الاستهزائية من البعض رديت عليهم في الرسالة السابقة وانا اتمنى ان ياتي يوم ولا نرى هذه العينة من التعليقات في مواقع الانترنت. واهلا بالكل في مصر خليجيين او عرب. وشكر من القلب لمن ارسل الرسالة لانها فعلا من اجمل الرسائل التي مرت علي في ابونواف وبما اني مصري واعرف اين ذهبت فاقول لك انت ذوقك عالي، مش شرط تكون ذهبت لاجمل اماكن لكن انت ذوقك عالي جدا وذواق في سفراتك. والسلام ختام.

  33. عندما حدثت الصفحة بناءا على الردود صدمت فعلا بما نشرتيه ، معقولة تنشري صور عشوائيات صفائح الزبالة صور لناس فقراء بتطلب منك مال؟ انتي اساسا رحتي ليه هناك اختاري الاجابة: تتفرجي عليهم؟ ولا تشمتي فيهم؟ ولا للصور الي نشرتيها؟ بصراحة اسحب ردي السابق ولقد فشلتي الموضوع تماما بسبب هذه الصور، وهي لا تسيء لمصر ولكن تبين استعلاءك وعقدة نقص عندك علشان تروحي تصوري الاحياء الفقيرة بمصر. وقال ايه معروف هالشي بالقاهرة 😀 الله يرحم لحد 50 سنة عندما الحجاج المصريون يطعمون الفقراء طوال طريقهم في شبه جزيرة العرب ولوجه الله فلا يذكر التاريخ منا ولا اذى منهم ، وكل واحد بيعمل باصله. وان شاء الله المجموعة تتحرى من الرسائل قبل ارسالها لاظهار الصور الايجابية من المواطنين الخليجيين بدل هذه الصورة السيئة التي عكستيها.

  34. السلام عليكم كنت انتظر كلمة اسفه من كاتبة الموضوع .. بما ان هناك شبة اجماع من اعضاء الجروب المصريين عن ان هناك صور سيئه جدا عن مصر فى الموضوع …. وكمان بترد على واحد بتقوله نوع الكاميرا كذا الكلمه اللى تغيظ فعلا هالشىء معروف بالقاهره ههههههههههههههههههههههههههههههه على اساس ان الشعب كله بقى شحاتين هذه الصور من نوع دس السم فى العسل كنت مجهز موضوع وكنت هبعته لكى لقيت الموضوع يسىء لى بشكل خاص وللمصريين بشكل عام فقلت بلاش افضل للجميع اقولك على معلومه ممكن انتى متعرفيش المعلومات دى ومتاكد انك متعرفيش الحاجات دى اعلى دخل قومى فى العرب هي السعودية ب 731 مليار دولار احمالى الدخل كله من البترول فقط مصر تحتل المرتبه الرابعة فى الدخل القومى بس دخل متنوع نعم عندنا نسبه فقر كبيره جدا زيها زى السعودية زى كل الدول العربية عندنا نسبه فساد والفساد نابع من اصحاب القرار فى مصر يعنى حاميها حراميها …. احنا مش فقراء …لاء ….. اقول كلمه وممكن تكون مضاده لكلامى السابق ذكره .. لكن ليست مضاده للى يفهم ويعى ما اقول مصر اغنى دوله فى العرب بارض الزراعيه الخصبه بالعقول النابغة يكفى ان ثلاث ارباع دكاتر ة الولايات المتحده هم من المصريين كفايه كده قرأت موضوع عن صحفى سعودى و بدور عليه عندى فى البريد مش لاقى الموضوع ده بيقول ايه الصحفى ده اقولك اول طريق مسفلت كان بين جده / مكة كان اهداء من مصر اول مدرسة فى الرياض كانت اهداء من مصر كسوه الكعبة كانت من مصر الكتب الدارسية كانت مهداه من مصر مصر ساعدت جميع الدول العربية هذا بدافع الحب فقط تقدرى تقولى لى ليه مصر بنت مدرسة فى السعودية زمان … ليه عملت طريق مسفلت ليه … هل كانت السعودية تعطى لمصر فلوس او براميل بترول ؟؟؟ كان بدافع احب الواحد لا يطيق كلام على السعودية بالذات ابيات مختاره عن مصر ام الكون التى ذكرت خمس مرات فى القراءن الكريم …. وقف الخلق ينظرون جميعا · كيف ابنى قواعد المجد وحدى · وبناة الاهرام فى سالف الدهر · كفونى الكلام عند التحدى · انا تاج العلاء فى مفرق الشرق · ودراته فرائد عقدى · اى شئ فى الغرب قد بهر الناس · جمالا ولم يكن منه عندى · لو اصابوا لهم مجالا لابدوا · معجزات الذكاء فى كل قصد · انا ان قدر الاله مماتى · لاترى الشرق يرفع الراس بعدى

  35. الأخت الفاضلة ربا, كل الإخوة الأفاضل الأعضاء و الزائرين, السلام عليكم و رحمة الله و بركاته,أرجو منكم جميعا أن تتذكروا جميعا أننا إخوة , و أن المصري و الخليجي و الشامي و غيرهم من المسلمين في أي مكان في أول الأمر و آخره لا غنى لهم عن بعضهم البعض, و أن روح الفرقة و العداوة إنما هي من بث الشيطان, الذي لا يوفر فرصة إلا و إستغلها في ذلك حتى في أصغر الأمور و أتفهها,و أذكركم و أذكر نفسي بأن الله سبحانه و تعالى أمرنا بان نكون جميعا أخوة, بل الأكثر من ذلك أننا نهينا عن العصبية لقوم أو مكان نهيا باتا و واضحا من خلال العديد و أحاديث الرسول الكريم عليه الصلاة و السلام, لذا فأنا أعتقد أن من يتناول أي أمر بعصبية لقومه أو لبلده مع إخوانه المسلمين فهو آثم إثما كبيرا, لذا أرجو أن ننتهز هذه الفرصة لكي نتعامل جميعا بروح الأخوة في الله و ان ندعوا جميعا إلى ذلك قدر ما نستطيع لعل الله يجعلها في ميزان حسناتنا و يجعلنا سبب لدرء الفرقة و التحزب الذان نحرا في جسد أمة الإسلام إلى النخاع, و ألف تحية و شكر للاخت ربا و أهلا و سهلا بها و بكل ربعها عندنا في مصر و نشيلهم على راسنا من فوق لا حبا في دخل السياحة و لكن لأننا نحبهم فعلا و نفرح لرؤياهم بيننا, و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

  36. محمد عمران شكرا لك 🙂 الاخوه المصريين اللي علقوا تراكم عطيتو الموضوع مجال ثاني خالص كل الفكره كانت تغطيه رحله سياحيه و انتم لفيتو فيها و خليتو الحبه قبه لا تعددون امجاد مصر و تاريخها مصر معروفه قديما و حاليا في مكانتها بالعالم كله و لولا مكانة مصر ما كان فكرت اصلا بالذهاب اليها او عمل تغطيه مصوره لهذا البلد العظيم يكفي انه مذكور بالقران مره ثانيه ترا انتم اللي عطيتو الموضوع مجال ثاني و بس 😀

  37. نسيت اقول لكم انتم كذا ركزتو على الجانب السلبي و هو واحد فقط و تركتو الجوانب الايجابيه الكثيره انا كتبت الكثير من ايجابيات مصر ليش ما علقتوا عليها بعد و اظهرتها اكثر و اكثر B ليش التركيز على الجانب السلبي فقط و خليتو اللي ما انتبه ينتبه و تنسيتو كل الايجابيات اللي بالموضوع B عجيب :~ اين الروح الرياضيه !! ما شاء الله البعض يتمتع بها

  38. اولا انا حابب اقول للاخت روبي انتي نورت بلدك الثاني و احنا تشرفنا بزيارتك ليها و ياليت تشرفينا مرة تانية:) اما اخوان العسال او احمد مبعرفشي اية بقولهم الاخت روبي ما قابتش حاجة من عندها دي بلدنا و احنا عرفين سترها و عارفين غطاها و العشواءيات موجودة في كل مكان من اغنى الدول الى افقرها و بعدين بدل ما نشتم في بعضنا ليه منوصلش صوتنا لحد يسمعنا اذا في حد اصلن بيسمع:( علشان نغير صورة بلدنا من الداخل انا ديمن ما بيني و بين نفسي بردد ولقد اسمعت لو ناديت حيا و لكن لاحياة لمن تنادي اخت روبي مع احترامي الشديد جدا لآراء جميع اللي سبقوني ارجع و اقولك نورت مصر يا غالية و مستنينك المرة الجية في الاسكندرية

  39. اختي روبى الاخوان كفو ووفوا من التعليقات ومن النصح ومن الاقتراحات لكن ماقدرت اسكت واطنش انا مصري من مواليد السعودية يعني السعودية بلدي الثاني اعشقها واحبها زي مصر تمام , مااستحمل كلمة على السعودية واحد يتنقدها او يغلط عليها رغم اني اعرف فيها مساوئ بلاحدود ومن التناقضات مالايعد ويحصى ليش لاني احبها يعني فعلا ان كنتي حبيت مصر واحترمتيها ماكان ليها داعي الصور هاذي انا حبيت ارسل الصور هاذي لاصدقائي حذفت الصور المسيئة قبل ماارسل الايميل. وشكلك فاتك من جمال مصر كتير مدام كنتي قاعدة تدوري على الاماكن العشوائية وين اماكن التسوق والمولات وين مطار القاهرة الجديد رقم 3 وين الملاهي كدريم لاند وغيرها ووين السينمات وووين المترو بزحمته وحلاوته ووين وموضوع استغلال الوقت بقراءة القران ف مصر فعلا عادة منتشرة وبكثرة ف وسائل المواصلات والمترو وكل مكان بامانة اندهش منها كل مانزل مصر واشوفها لانها هنا ف السعودية نادر جدا جدا لما اشوفها عموما نورتي مصر

  40. مشكورة اختى ruba وشرفتينا بزيارتك لمصر واحنا المصريين والله بنعشق وبنحب اى بلد عربى سواء كان محب لنا او كاره لنا لان طباع المصريين الحب وبجد احنا شوفنا صور جميلة وربنا يبارك فيكى ويبارك فى اهلك بس اتمنى منك انك تحكى دايما عن خير وطيبة المصريين لاننا فعلا والله كده وبنحب العرب كلهم ربنا يوفقنا جميعا ويجمع شملنا على بعض قولوا امين ياعرب

  41. مشكور يالطيب على الموضوع الشيق وكل من يطلع عليه يتمنى زيارة ام الدنيا مصر والله يعافيك ونشوف منك الاكثر

  42. على فكره الموضوع عجبنى اوى بس ده الظاهر بس عن مصر بس مصر فيها حاجات حلوه كتير والزمن ده فى حاجات سيئه اكتر و عن القران الكريم فالمصرين متمسكين جدا بالقران الكريم و مرحبا بكل الاخوه العرب فى مصر

  43. مع تحياتي للشعب المصري توجد أفلام مصرية كثيرة تظهر معاناة الشعب المصري في العشوائيات وأكبر مثال على ذلك فيلم ( حين ميسرة ) وفيلم ( الفرح) وعلى فكرة توجد عشوائيات في سورية ولبنان لبنان الي تشوفوه على الفضائيات وجمال لبنان ….. كمان لبنان بيعاني من العشوائيات الي ما بتنقلها الفضائيات ووسائل الاعلام وشكرا اختي الكريمة على هالصور وتحياتي للجميع دون استثناء

  44. المصاريه الي رادين مابقى الا تاخذون الكميرا من البنتB مو ذنبها هذي بلدكم وهذا شعبكم ماجابت شي كذب ولا افترت عليكم !! عجيييب الله !! :~ وبعدين معروووفه مصر بهالشي :$ ترا لنا عيون ونشوف مسلسلاتكم وقنواتكم وافلامكم !! متوقعين اننا اغبياء او عميان مثلا ؟ صحيح بالخليج عشوائيه لكن مو بالكمية الي في مصر وبعدين جايين عندنا وتخانقونا يقول المثل ياغريب كن أديييييييب !!

  45. وكأن مصر كلها ذهب و ناسها ملائكة رحنا مصر وشفناها وما عجبني اسلوب الشحاته في المطار والفندق والتكسي والمطعم والشارع…

  46. تحية الى كل من علق على هذا الموضوع وتحية خاصة الى خير جنود الارض وتحية خالصة بكل الرضا والترحاب الى الاخت صاحبة الموضوع بداية نا مقيم بالسعودية منذ سنوات شاهدت فيها الطيب والرضى كما شاهدتة فى بلدى الام .امى قبل ان تكون ام الدنيا . ولا يوجد انسان يخجل من الاعتراف بامة مهما قست علية فهى حنونة انا فى حضنك يا امى افرح واجزن ………. واكون راضيا ابكى ويعلو صوت ابتساماتى باجمال حروف اسمك من الارض رايتك خير خير الارض ومن السماء رايتك ام الدنيا شتان بينك وبين كل الدنيا اقف حائرا تعجز الكلمات عن وصفك بكى كل النعم ويكفينى ان لى ام لن تموت الا بفناء الدنيا كل طفل رضيع من امة تسع شهور وانا منكى رضيع خمسة وثلاثون عاما وما بقى من عمرى من نيلك العذب ابقى رضيع وسيبقى دائما رضيع النيل الاسود رضيع التسع شـــــــــــــــور امى حبيبتى وطنى من وطنى التانى الحرم الشريف ادعوا لكى بالحرية من كل ظالم ادعوا لابنائك الطيبين بان يذدادو رفعة وعلوا عفوا يا امى فهناك اخت ترغب فى معرفة رايى عن المتسولون واطفال الشوارع انهم اخوتى افتخر بهم كما انكى اختى كل الفخر بكم اخوانى العرب زعماء وقادة وشعبا وتذكرو ان من بين هؤلاء العرب الناصر صلاح الدين سيف الدين قطز عمر المختار السلطان محمد الفاتح احمد عرابى محمد على باشا انور السادات جمال عبد الناصر ابو زمـــــــــــن اسماء هزت التاريخ واحد من هؤلاء الابطال مازال حيا حب يقولك ان مهما كان الوطن سيبقى الوطــــــــــــــن وطنــــــــــــــــــى وان بلادك فى منتهى الجمال والروعة وستبقى بلادكم فى عينى اجمل الذكريات التى سوف احكى عنها لابنائى انتم شعب يستحق التعليق بغض النظر عن الاشياء التى استحى من ذكرها بلا اعتــــــــــــــذار سهل الجرح ………؟ مر الدواء ………….؟ الله يسامحك

  47. أحلى ربى حمدلله على السلامة ياقمر 🙂 شفت رحلتك واستمعت في صورك نقلتي مصر للجميع مثل ماهي بتاريخها القديم وحاضرها كما هو .. 🙂 كنت بأسألك عن الكآم ولقيت الجواب بين الردود 🙂 مدري ليش زعلانين اخواننا المصريين .. يعني اللي مازار مصر بحياته , شاف اكثر من اللي صورته عدستك من خلال الشاشة المصرية .. !! ننتظر جديد رحلاتك ياعسل .. وتمت اضافة فلكرك للمفضلة 😀

  48. كنت أفكر في زيارة الأهرامات ،،، لكن بعد ماشفت الحقيقة التي أبرزتها الأخت ruba بطلت ،،،، شبعت ورويت من السياحة المصرية:(:( وجهتي الآن ستكون لبلد الحب والجمال والرونق والنظافة لبنان:$

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مصر : أم الدنيا (2)

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول