مشاهدات في لندن اونتاريو ‎(1)‎


السلام عليكم
اهلا وسهلا
تحية ابعثها لكل عضو من مجموعة ابو نواف

مشاهدات في مدينة لندن اونتاريو في كندا
اكتبها بين الحين والاخر
وسببها بعض المناسبات او المواقف او منظر صادفته
او معلومة عامة

وهنا 10 مشاهدات
والبقية في رسائل قادمة ان شاء الله

قبل البدء: غروب لندن احيانا يأسرني في منظره خصوصا في اطراف المدينة
🙂

(1)

لا وجود للسرعة ولا تهور في القيادة واسعار المخالفات مرتفعة جدا.
وبعض كبار السن مازال يقود السيارة وبعضهم تعدى 70 واخرين 80 سنة من نساء ورجال !

(2)

في يوم 2 مايو 2011 حصل حزب المحافظين في الانتخابات الكندية على الاغلبية الساحقة 54% من المقاعد البرلمانية بينما خرج الليبراليين بـ 11% فقط من المقاعد وقد كانوا هم الابرز في السنوات الماضية

(3)

الضريبة هنا عالية، يجب دفع 13% اضافة على كل المنتجات تقريبا، ماعدا المنتجات الغذائية الاساسية للمعيشة، وبعض الأدوية ومنتجات ذوي الاحتياجات الخاصة وبعض احتياجات الاطفال

(4)

الكلاب هنا مدللة جدا وأحيانا تكون اقرب الاصدقاء لبعض الكنديين ونراها في كل مكان وزمان وبأشكال وألوان وأحجام مختلفة واعرف كندية تعيش مع كلب في البيت لوحدهم بدون اضافات ! ورأيت اليوم كندي أعمى يقوده كلبه بشكل غريب وكأن الكلب انسان من حسن معرفته باحتياجات الرجل.
والكلاب عموما تحتاج للتمشية يوميا تقريبا ومن كان صاحبه او صاحبته مشغول فهناك اناس يسمون "دوقز ووكر" وظيفتهم تمشية الكلاب بمقابل طبعا.

(5)

لندن مدينة صغيرة عدد سكانها 325 ألف والعرب فيها يشكلون 10٪ من السكان, وهي تقع جنوب مقاطعة اونتاريو في كندا وتحديدا قرب مدينةتورنتو ، فيها عدد من المطاعم العربية ومحلات بيع اللحم الحلال والمنتجات العربية، وفيها مدارس كندية اسلامية ومركزين اسلاميين كبيرين احدهما يحتوي على مغسلة للموتى ومقبرة للمسلمين في طرف المدينة.
العرب لهم حضور هنا ونشاطات تجارية وكثير منهم حاصل على الجنسية الكندية منذ سنوات غير ان المولود هنا منهم قد حصل على الجنسية مجرد ولادته

(6)

سألنا الاستاذ في القاعة نحن المسلمين عن كيفية التحية عندنا، فقلنا له نقول السلام عليكم، فسأل عن معناها فقلنا له ندعو بالامن والسلامة لمن نراه، فأعجب بها وبالفكرة وقال"آي لايك ات"ثم سأل عن ماذا نقول لوداع من نراه فقلنا ايضا السلام عليكم، فتعجب ان الاستقبال دعوة بالامن والسلام وكذلك الوداع يكون بالامن والسلام، وبدأ بعدها حينما يدخل القاعة يسلم علينا باللغة العربية.
اسأل الله ان يشرح قلبه للاسلام

(7)

لوحات ارشادية على الرصيف-كلوحة السرعات ولوحة قف-مكتوب عليه"ديف تشايلد ايريا"أي منطقة طفل اصم وهي توضع من الحكومة امام المنازل التي يوجد فيها طفل لا يسمع، لتنبيه سائقي السيارات ان الطفل ربما يقطع الشارع او يلعب ولا يسمع السيارات من حوله.

(8)

الساعة 9 مساءا هو موعد اغلاق المحلات والاسواق والمطاعم وبعضها تغلق 8 واخرى 7 ،ويوم الاحد نهاية الاسبوع بعض المحلات لا تفتح ابدا وبعضها يغلق الساعة 5 مساءا، اما الصيدليات فهي تغلق مبكرا وقليل منها يستمر الى الساعة 12

(9)

مكائن الدفع الذاتي متاحة في بعض الاسواق الكبيرة مثل"وول مارت"، فبعد ان يجمع المشتري اغراضه يتوجه للمكينة ويعمل مسح لجميع المنتجات-قراءة الباركود-ثم تطلب منه المكينة الدفع اما عن طريق بطاقة الصراف او كاش، والاصل الثقة في الزبون وان تلاعب فهناك كاميرات مراقبة ومراقبين!

(10)

مواقف الجامعة ليس مجانية ورسمها اليومي يتراوح بين 4 دولار إلى 10 دولار، وان كان هناك اشتراك شهري فسيكون الشهر ب31 دولار.مصاريف السيارة هنا مرتفعة جدا فكل تحرك لها بمقابل، التأمين والبنزين والمواقف، حتى مواقف عمارتنا السكنية ندفع لأجلها 25 دولار شهريا!

إلى اللقاء

موقعي

في تويتر


تابعوا جديد شبكة أبونواف على فيس بوك وتويتر

   


تعليقات 12

  1. تصدق يوم شفت حكايه مواقف السيارات انبسطت! هنا في العماره اللي ساكن فيها بشكاغو المواقف ب

  2. موضوع رائع ومعلومات أعجبتني وأفادتني عن كندا الله يعطيك العافيه ويسعدك ويعينك على الغربه

  3. اعجبتني مشاركتك وخاصة مع المدرس واتمنى الاهتمام به لتعليمه الديـن الإسلامي لعل الله يهديه على يديك وتكسب اجــره .

  4. شكرا لأفادتنا بمعلومات عن رحلتك في انتاريو و لندن، اللي أعجبني في رحلتك دي انو مافيش سرعة فائقة أثناء قيادة السيارة و بدون تهور و مخالفات الله يعطيك الصحة و العافية…ياريتهم احنا كمان في بلدي المغرب يرفعوا ثمن المخالفات علشان تقل الحوادث و أرواح الناس تهدر يوميا بسبب سائق لا يحترم لا القانون و لا الناس…

  5. جميل جد اااا وفقك الله ورعاك لكن نحن اذا اردنا ان نودع نقول(استودعك الله الذي لاتضيع ودائعه *او*استودع الله دينكم وامانتكم وخواتيم اعمالكم) 😀 وفقك الله … وإن شاء الله يكتب لي رب العالمين الدارسه في الخارج اللهم امين يارب.

  6. اسعدني ما قلته في موضوعك من اعداد المسلمين والمراكز الاسلاميه وكل ما يخص المسلمين هناك ،وبصــرآحه في اشياء اول مره اعرف عنها واعجبتني وياليتها تطبــــــــــــق عندنا وهي اللوحات الارشاديه الخاصه بالصم وغيرهم ، اما الموآقـــــــــــــف اللي بالدفع الحمـــــــــــــــــــــــــــدلله اثارينا بخير وبنعمه والله يعينك على الدفــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــع :D:$:$:$:$:$:$:$:$:$ وبالتوفيق لك ..

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مشاهدات في لندن اونتاريو ‎(1)‎

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!
ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول