مسنة تسكن بين النفايات بمكة تثير سخط المغردين


تناول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي فيديو يُظهر سيدة مسنة تعيش وسط النفايات في مدينة مكة المكرمة في المملكة العربية السعودية، وظهرت في الفيديو سيدة مسنة تتوسط النفايات وتشتكي أوضاعها الصعبة راجية المختصين والمسؤولين بالوقوف على حالتها الصعبة.

سيدة مسنة

وأثار الفيديو المتداول زوبعة من الانتقادات لدور رعاية المسنين في المملكة وإهمالهم تجاه هذه الحالة وعشرات الحالات المشابهة لها والمنتشرة في الشوارع بين الحين والآخر، كما أثار الفيديو سخط رواد مواقع التواصل الاجتماعي خاصة موقع تويتر بسبب الأوضاع المزرية الت تعيش بها مثل هكذا سيدة مسنة في مثل أجواء الشتاء الباردة والماطرة التي تمر بها المملكة.

دور مديرية الشؤون الاجتماعية في مكة بخصوص السيدة المسنة

علقت مديرية الشؤون الاجتماعية في مدينة مكة المكرمة على لسان مديرها أن السيدة زينب مسنة تعاني من اضطرابات نفسية وحالتها النفسية جعلتها تعيش بين النفايات، مؤكدا أن الشؤون الاجتماعية أرسلت فريقا للسيدة زينب لكنها رفضت أن تصاحبهم إلى لدار رعاية المسنين، ودار الرعاية على استعدار لاستقبال حالة السيدة زينب عندما تتحسن حالتها النفسية كما قال مدير الشؤون في مكة.

اقرأ أيضا: 5 تريليون من نفايات البلاستيك تلوث البحار

وعلق الكاتب السعودي عبده خال على الفيديو للسيدة زينب مشيرا إلى أن التعاطف مع حالة سيدة مسنة بمثل هذه الظروف لا يكفي، كما أن رد مسؤول الشؤون الاجتماعية صادم وغير مبرر، وأن ترك سيدة مسنة في الشارع وبين النفايات عمل غير أخلاقي مهما كانت الأسباب والظروف، وأشار الخال إلى أن مشكلة المسنة زينب مرتبطة بدرائر ثلاثة مهمة تعتبر جميعها مقصرة وهي الأسرة والمجتمع والمؤسسات الاجتماعية المعنية بحالتها.

وأعرب الخال عن استيائه من المؤسسات الاجتماعية التي وصلت لمرحلة الاعتياد مع حالة مهمة مثل حالة هكذا مسنة مشردة ولا تتفاعل معها بشكل لائق، وأضاف أن بقاء امرأة مسنة في العراء كل هذا الوقت وعلى هذه الحالة جُرْم إنساني اعتاد المجتمع عليه للأسف.

سخط المغردين تجاه حال المسنين عامة ومسنة مكة خاصة

وطالب السعوديون عبر مواقع التواصل الاجتماعي بمعالجة أوضاع المسنين المتردية بشكل عام في المملكة بسبب افتقار المسؤولية من بعض الجهات المسؤولة كبعض دور رعاية المسنين على اختلاف الحالة الصحية للمسنين.

تعليقات 1

  1. اذا المسؤلين ما انتبهو للمسنه الشعب ليش ما ساعدها بس جاهزين لتعليق

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مسنة تسكن بين النفايات بمكة تثير سخط المغردين

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول