مسلسل «الشتات» يثير غضب اليهود


مسلسل «الشتات» يثير غضب اليهود في إسرائيل والعالم
مسلسل
تعرّض مسلسل «الشتات» الذي يبثه تلفزيون «المنار» والتلفزيون السوري الرسمي مع حلول شهر رمضان المبارك ، الى حملة اعلامية اسرائيلية مركزة.
والمسلسل يروي قيام الحركة الصهيونية التي استغلت تشرذم اليهود في العالم، واستعملت مبدأ «الخرافة» لاقامة وطن يهودي بعد اغتصاب ارض فلسطين كما يقول المسؤول عن البرامج في المنار ناصر اخضر، مضيفاً ان «وسائل الاعلام الاسرائيلية بدأت حملة مركزة ضد مسلسل «الشتات» الذي تعرضه قناة المنار حاليا في شهر رمضان المبارك، وبعد محاولات عديدة لتجاهله والتعتيم عليه. فقد ذكرت القناة الثانية في التلفزيون الاسرائيلي بتاريخ 2003/10/19 في تقرير لمراسلها للشؤون العسكرية روني دانيال، ان انتاج وعرض هذا المسلسل يأتي في اطار سن الخناجر والسيوف الذي تقوده سورية ولبنان وايران ضد اسرائيل. والمسلسل الذي يصنف دراما سياسية يعد بأن يكون فضحاً كبيراً للصهيونية، كما جاء في الاعلان عنه، مستنداً الى مصادر يهودية بدءاً من تيودور هرتزل، الشخصية الرئيسية في المسلسل، وهو يهودي طموح يسعى الى السيطرة واستغلال القادة الاوروبيين، ويقدم على انه المحرك الرئيسي باتجاه الحصول على وعد بلفور من البريطانيين بعد الحرب العالمية الاولى. والمسلسل انتاج سوري، تولى اخراجه عزمي مصطفى وألفه الدكتور فتح الله عمرو يشارك في العمل اكثر من 250 ممثلا رئيسيا وآلاف الكومبارس ويجسد شخصيات العمل عدد من ممثلي الدراما في سورية منهم: عبد الرحمن ال رشي وعباس النوري وهاني الروماني وخالد تاجا ومي سكاف وندى مرعشلي وتيسير ادريس وعبد الهادي الصباغ وسحر فوزي وجيهان عبد العظيم ولينا كرم وغيرهم.
ويقع المسلسل في 26 حلقة تلفزيونية. يتولى الاشراف الفني عليه عماد سيف الدين والاشراف العام للمهندس نبيل طعمة.
وذكر اخضر ان «معهد ويزنتال» الاجتماعي الصهيوني في لوس انجليس (كاليفورنيا) قد اصدر بياناً ادان فيه «مسلسل جديد معاد للسامية مبني على البروتوكولات. وسيعرض على شاشة «حزب الله»، وعلى شاشة التلفزيون السوري الرسمي خلال شهر رمضان وهو مضاد للسامية».

 


بدعوى معاداة السامية
واشنطن تحتج على عرض المنار مسلسل الشتات
مسلسل
احتجت وزارة الخارجية الأميركية لدى حكومتي سوريا ولبنان على قيام قناة المنار التابعة لحزب الله اللبناني بث مسلسل تلفزيوني في شهر رمضان وصفته بأنه “معاد للسامية”.
وعبرت الوزارة مساء أمس عن قلقها إزاء عرض مسلسل “الشتات” الذي يتكون من 26 حلقة ويتضمن إشارات من كتاب “بروتوكولات حكماء صهيون”.
وقال المتحدث باسم الخارجية الأميركية ريتشارد باوتشر إن واشنطن ليس لها تأثير على حزب الله الذي أدرجته ضمن قائمة “المنظمات الإرهابية” موضحا أن الولايات قامت بالاتصال مع حكومتي سوريا ولبنان لهذا الصدد.
وشدد باوتشر للصحفيين أن الولايات المتحدة “تعارض بشدة أي عرض لبرامج معادية للسامية أو تنطوي على اعتراف بما يسمى بروتوكولات حكماء صهيون”.
وأضاف أن مثل هذه البرامج تعمق الخلافات ولا تسهم في تعميم أجواء التفاهم والتسامح المطلوبين في منطقة الشرق الأوسط. وأكد أن الاتصالات جارية مع الحكومتين السورية واللبنانية في سفارتي الولايات المتحدة بدمشق وبيروت لمتابعة القضية.
وقد أعلنت محطة المنار التابعة لحزب الله عزمها بث المسلسل “الشتات” الذي يتحدث عن الحركة الصهيونية في الأسبوع الأول من شهر رمضان.
وكانت وزارة الخارجية الأميركية اعترضت العام الماضي على عرض المسلسل المصري “فارس بلا جواد” بدعوى أنه يتحدث أيضا عن “بروتوكولات حكماء صهيون” الذي تعتبره “عنصريا وغير صحيح”.
 
المصدر


أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مسلسل «الشتات» يثير غضب اليهود

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول