مسلح يحتجز عدد من الرهائن داخل مقهى في سيدني


رهائن

قام مسلح باقتحام مقهى يقع في أكثر الساحات ازدحامًا في المنطقة التجارية المركزية في سيدني الساعة 9:30 صباحًا. حيث قام بسحب بندقية من حقيبة زرقاء اللون وأغلق باب المقهى، ليحتجز حوالي 15 رهينة. وبعد وقت قصير، شوهد الرهائن وهم يرفعون أيديهم من نوافذ المقهى طلبًا للمساعدة. مما دفع امرأة لإبلاغ الشرطة عن الحادثة، ثم هرع العشرات من رجال الشرطة إلى مكان الحادث وقاموا بإخلاء المباني المحيطة بها وإغلاق جزء من المدينة.

الرهائن

قامت الشرطة بإحاطة المقهى في محاولة للتفاوض مع المسلح لتحرير الرهائن. لكن بعد 7 ساعات من الحجز، تمكن 5 رهائن من الفرار من المقهى باتجاه عناصر الشرطة التي كانت بالانتظار. وقالت شرطة نيو ساوث ويلز، أنه يتم التأكد من حالة الرهائن الصحية ومن ثم سيتم التحدث معهم حول ما يجري داخل المقهى. كما أضافت الشرطة أنهم يحاولون ايجاد حل سلمي، الأمر الذي قد يستغرق قليلا من الوقت. لكنها طلبت بالمقابل من المواطنين البقاء في منازلهم، والابتعاد عن النوافذ المفتوحة.

فرار الرهائن من المقهى

فرار الرهائن أثار غضب المسلح مما جعله يقوم بالصراخ على بقية الرهائن، حسبما أفاد عناصر الشرطة أثناء مشاهدتهم له من خلال نوافذ المقهى، وقد تمكنت الشرطة من معرفة اسم المسلح بغية التواصل معه. ولم يتم إلى الأن معرفة سبب العملية ومن ورائها، رغم أن المسلح أجبر الرهائن على رفع علم مشابه لعلم تنظيم الدولة الإسلامية.

المسلح

“صورة المسلح”

وأفادت الصحافة الأسترالية أن عدد الرهائن يصل إلى حوالي 20 رهينة، في حين أضافت أن الرهائن أجبروا على رفع راية سوداء من قبل المختطف. وقد تم وصف المسلح من قبل الصحفي “كريس ريزون”، على أنه أبيض البشرة ويرتدي قبعة سوداء وقيمص أبيض اللون، ويمتلك لحية خفيفة ويحمل بندقية صيد.

كما أعلنت الشرطة الأسترالية في نفس اليوم عن تنفيد عملية في أوبرا سيدني، لكن دون وجود أي صلة مع عملية احتجاز الرهائن. ويبدو أن الشرطة قامت بتدارك الموقف، وإخلاء المبنى بعد العثور على أجسام مشبوهة.

وتتواجد بعض الإشاعات حول وجود عدة مسلحين وراء العملية، كما أن وسائل الاعلام تفيد بأن جبهة النصرة تقف وراء عملية احتجاز الرهائن، لكن لم يثبت أي مسؤول صحة هذه التصريحات.

مسلح إيراني

الشرطة الأسترالية تفيد بأن المسلح إيراني الجنسية ويدعى “هارون مؤنس” وذو سوابق جنائية

رهائن سيدني

شرطة سيدني

رهائن سيدني

شرطة سيدني

شرطة سيدني

شرطة سيدني

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مسلح يحتجز عدد من الرهائن داخل مقهى في سيدني

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!
ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول