مسحوق أوراق السبانخ يساعد على فقدان الوزن وكبح الشهية


 أوراق السبانخ

السبانخ قد يكون أحدث الطرق للمساعدة على فقدان الوزن، من خلال كبح الرغبة الشديدة في الطعام بنحو 95 %، وفقًا لدراسات جديدة.

حيث اكتشف العلماء في جامعة لوند في السويد، أن خلاصة السبانخ تحتوي على أغشية تكون متواجدة في أوراقها الخضراء تسمى “thylakoids”، والتي تعمل على تعزيز فقدان الوزن بنحو 34 في المائة، وقد استندت هذه الدراسات على نتائج تحليل لحوالي 38 من النساء ذوات الوزن الزائد.




وتظهر الدراسة أن تناول المادة المتواجدة في السبانخ يعزز إنتاج الجسم لهرمونات الشبع، الأمر الذي يؤدي إلى السيطرة على شهية الشخص، وزيادة فقدان الوزن.

وقالت البروفيسور “شارلوت ارلانسون البيستون”، أن المسحوق يساعد على الشعور بالارتياح، بالإضافة إلى تقليل الرغبة الشديدة بالطعام عند تناوله قبل الإفطار.

مسحوق السبانخ يساعد على فقدان الوزن وكبح الشهية

وقد تم تقسيم النساء إلى مجموعتين حسب الدراسة، وفي كل صباح كان يتم إعطاء مجموعة منهن 5 غرامات من مسحوق السبانخ، والنصف الآخر كان يتم إعطائهن علاج وهمي.

حيث أن المشاركات لا يعرفن إلى أي مجموعة ينتمون، وكانت جميع التعليمات التي حصلوا عليها هي اتباع نظام غذائي متوازن يشمل ثلاث وجبات يوميًا لمدة ثلاثة أشهر.

مسحوق سبانخ

وأظهرت النتائج أن المجموعة التي أعطيت علاجًا وهميًا قد فقدت في المتوسط 3.5 كيلوجرام، في حين أن المجموعة التي أعطيت مسحوق السبانخ فقدت 5 كيلوجرام.

مسحوق سبانخ 1

وقد أوضح النساء اللواتي أعطين العلاج الجديد، أنه كان من السهل تناول ثلاث وجبات يوميًا، وانهن لم يواجهن أي رغبة شديدة في تناول الطعام.
حيث تعمل أغشية أوراق السبانخ على إبطاء عملية الهضم تدريجيًا، مما يعطي إشارة إلى الدماغ أن الجسد يشعر بالشبع.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مسحوق أوراق السبانخ يساعد على فقدان الوزن وكبح الشهية

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول