مزرعة توباز أكبر محطة طاقة شمسية


مزرعة توباز للطاقة الشمسية

مزرعة توباز ستزود ثلث الكهرباء في ولاية كاليفورنيا

بدأت أكبر محطة طاقة شمسية العمل في ولاية كاليفورنيا، بما يكفي من القوة والطاقة لتزويد 160,000 منزل. تمتد المحطة على مساحة ضخمة تصل إلى 15 كيلومترًا مربعًا، ما يقرب من ثلث حجم مانهاتن. تضم مزرعة توباز للطاقة الشمسية 9 ملايين من الألواح الشمسية والتي لها القدرة على توليد 550 ميجاواط. وتعد هذه المحطة بمثابة خطوة إلى الأمام على طريق تحقيق أهداف الولاية في تزويد 33% من الكهرباء إلى المنازل  من مصادر الطاقة المتجددة بحلول عام 2020.

مزرعة توباز 2




وتبلغ تكلفة هذا المشروع الضخم 2.5 مليار دولار. وتقع مزرعة توباز للطاقة الشمسية في سهول كاريزو في الجنوب الشرقي من منطقة سانت لويس أوبيبسو. وبدأ بناء المحطة عام 2011، لكن مع تثبيت الشريحة النهائية 40 ميجاواط، فهي الآن أول محطة طاقة شمسية بـ 550 ميجاواط، لتكون بذلك أكبر محطة طاقة شمسية تعمل في الولايات المتحدة، وفي العالم أيضًا.

وتحل الطاقة التي تنتجها ألواح الطاقة الشمسية محل 377,000 طن من الانبعاثات السنوية لغاز ثاني أكسيد الكربون. وقد كان مقررًا أن ينتهي بناء المحطة بحلول عام 2015، لكن التجهيزات انتهت قبل الموعد المقرر. وخلافًا لبعض محطات الطاقة الشمسية، فمحطة توباز لا تتطلب الماء لتوليد الكهرباء، كما أنها تحدث مستويات ضوضاء أقل، حيث لا توجد أجزاء متحركة.

مزرعة توباز3

وتقف كل قطعة من الألواح الشمسية 1.7 متر على الأرض، ويحد ذلك من التأثير على توسعة المزرعة. وقالت الشركة بأن مشروع محطة توباز الأقل تأثيرًا على البيئة، فالأنظمة تولد الكهرباء بدون انبعاثات في الهواء، أو مخلفات إنتاجية، أو استخدام للمياه. مزرعة توباز للطاقة الشمسية جزء من مبادرة لجعل ثلث الكهرباء في كاليفورنيا من مصادر متجددة بحلول عام 2020. وستكون محطة صن باور سولار ستار للطاقة الشمسية في كاليفورنيا قادرة على إنتاج 579 ميجاواط.

“يرجى خفض الصوت لاحتواء المقطع على موسيقى”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مزرعة توباز أكبر محطة طاقة شمسية

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول