مزاد علني بقيمة 10,000$ لزي أول كلاب تصل إلى الفضاء(3 صور)


 يذهب زي الفضاء الذي ارتدته أول كلاب وصلت إلى الفضاء إلى مزاد علني. وستكون الفرصة أمام محبي الكلاب متاحة لشراء هذا اللباس، في المزاد العلني الذي تستضيفه العاصمة الألمانية برلين في الثالث عشر من سبتمبر القادم. ويتوقع أن تصل قيمة الزي لعشرة آلاف دولار.

مزاد علمني لزي كلاب الفضاء

وقد ارتدت هذا الزي أول كلاب صعدت إلى الفضاء، الكلب “بيلكا” و “سترلكا” خلال جلسات التدريب لمهمة سفينة الفضاء “سبوتنيك”. وقد تم تصنيع الزي من خامات القطن، والنايلون، والألمنيوم، والمطاط، مضافًا إليه أنبوب الأكسجين. وقد قامت شركة “RSC Energia” بصناعة هذا الزي، وهي أكبر شركة روسية متخصصة بصناعة معدات الفضاء.

زي الفضاء للكلاب

استخدمت الولايات المتحدة “الشمبانزي” لدراسة تأثيرات الجاذبية في الفضاء، فيما استخدم الاتحاد السوفييتي الكلاب لأنه من السهولة تدريبها على الجلوس فترات طويلة من الزمن. وقد لعبت الكلاب دورًا أساسيًا في تمهيد الطريق أمام رواد الفضاء، حيث تم تطوير زي فضاء خاص بالكلاب عام 1950 لقياس السرعة العالية، وأثر الجاذبية.

كلاب الفضاء

وكانت الكلبة “لايكا” أول حيوان يصل إلى الفضاء عام 1957، لكنها توفيت من الضغط وارتفاع درجة الحرارة خلال مهمة سفينة الفضاء. لكن الكلبين “سترلكا” و “بيلكا” عادا إلى الأرض بسلام بعد بقائمها عدة أيام في الفضاء عم 1960. وقد أُرسلت بعض الكلاب في كبسولات فضائية على ارتفاع 80 كيلومترًا، ثم عادت بالمنطاد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مزاد علني بقيمة 10,000$ لزي أول كلاب تصل إلى الفضاء(3 صور)

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول