مرطب هواء يحمي من جفاف البشرة في الشتاء


إنها واحدة من مشاكل الشتاء، فالرياح الباردة والتدفئة المركزية تسبب جفاف البشرة ؛ ما يؤدي إلى التقشر والحكة؛ والأفضل لهذه الحالة هو ترطيب الجو. فكشفت “دايسون” عن مرطب صحي للحفاظ على رطوبة البشرة لتجنب التهابات الحلق، والجيوب الأنفية. وقد انطلق المرطب في اليابان، وسينطلق قريبًا إلى الأسواق الأخرى. ويعمل بمعالجة صندوق مياه مع الأشعة فوق البنفسجية، والتي تقتل 99.9% من البكتيريا، قبل أن تنشر الرذاذ الرطب في الغرفة. ولن تكون هناك خطورة من رطوبة الغرفة، لأن أجهزة الاستشعار في الجهاز تعمل على تحديد مستويات الرطوبة في الهواء، وتبقي مستوياتها بين 30-70%.

جفاف البشرة

وتقول الشركة المصنعة والمشهورة بصناعة المكانس الكهربائية دون أكياس بأن المرطب هو الأول الذي يقتل البكتيريا في الماء؛ لمنع الجراثيم من الانتشار في الغرفة. فهذه هي المشكلة المحتملة مع معظم الأجهزة والتي لا تعالج مياه خزان المياه داخلها. ويتوقع أن يكون سعر هذا الجهاز ما بين 644$-805$. ويعمل أكثر من 18 ساعة، ويلزمه إعادة تعبئته بـ 3 لتر من الماء. ويقول مؤسس الشركة “جيمس دايسون”:” يتم القضاء على البكتيريا باستخدام تقنية الأشعة فوق البنفسجية بنسبة 99.9% ثم ترطيب الغرفة بنشر رذاذ الماء”.

ترطيب البشرة

كما أن أجهزة الترطيب تعمل على ترطيب البشرة، فوجد العلماء بأنها تمنع التهابات الحلق، والجيوب الأنفية التي يسببها الهواء الجاف، والتي قد تمنع المسالك الأنفية من الحماية ضد الفيروسات والبكتيريا بشكل فعال. كما أنها تساعد على التخفيف من الربو، والحساسية، والأمراض الجلدية، مثل: الصدفية، والإكزيما. ويمكن للمنزل أن يستفيد أيضًا من المرطب، فالحفاظ على رطوبة الهواء يمنع تشقق الطلاء،وتقشر ورق الجدران. لكن العلماء يقولون بأن المرطبات قد لا تكون الطريقة المثلى لترطيب المنزل؛ فهي قد تختفي عبر الأثاث، والجدران، أو تنفذ عبر النوافذ، وهذا ما هو ليس صحيحًا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مرطب هواء يحمي من جفاف البشرة في الشتاء

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول