مراجعة: Samsung Galaxy S4


Galaxy S4

من الهواتف التي أبهرت العالم و التي حققت نجاح باهر السنة الماضية السامسونج جالكسي إس ثري و الأن عادت سامسونج بإصدارها الجديد و هو الجالكسي إس فور Samsung Galaxy S4 ، هل هذا الهاتف مناسب لك فالنكتشف معاً .

الإيجابيات :

الشاشة ممتازة

الكاميرا رائعة

المميزات الإضافية

أداء سريع

بطارية رهيبة

السلبيات :

جودة التصنيع

متوفر 8 جيجابايت من 16 جيجابايت فراح تتطر ترقي من خلال الـ Micro SD

بعض المميزات الإضافية ما تشتغل في بعض الوضعيات و معظمها غير فعالة

الجهاز يستهلك من الرام بشكل كبير و هذا يؤدي إلى بطئ في النظام

رائيي الشخصي :

من أول تجربة للجهاز لاحظت دقة شاشته الخيالية و الوانها الرهيبة و لما جربت الكاميرا عجبني كيف سامسونج إهتمت بالإضافات في تطبيق الكاميرا و الوضعيات و الفلاتر و الإعدادات الكثيرة و حتى دقة التصوير ممتازة بعدها بدأت أجرب المميزات الإضافية في النظام و هذا سبب من أسباب نجاح سامسونج ،، و معظمها كانت تشتغل و لكن كان في مشاكل بسيطة في بعض المميزات مثل ميزة سمارت سكرول و سمارت بوز و غيرها كانت تشتغل لكن في بعض الحالات ! يعني لو كنت موجه وجهك بشكل مناسب أمام الجهاز و كانت الأضواء قوية فراح تشتغل معك أما لو كنت في أضواء ضعيفة و وجهك موب موجه بشكل مناسب ما راح تشتغل معك على أي حال أكثر هذه المميزات ما راح تستفيد منها بشكل يومي ! لأنها إضافات طبقتها الشركة عشان تبهرك لشراء الجهاز ! و تقدر تفعلها و تلغيها بكل سهولة .

الشاشة :

شاشة Galaxy S4

شاشة الجهاز ممتازة من جميع النواحي ! لكن حجمها يمكن يكون كبير لبعض الناس ! راح أعطيكم مثال – مستخدمين الآيفون 4 أو 5 إذا حدثوا للجالكسي إس فور راح يلاحظوا فرق الشاشة فرق عملاق ! بما إن شاشة الآيفون 4 حجمها 3.5 إنش و الآيفون 5 4 إنش و هذا كان فقط مثال و لكن إذا أنت جاي من جالكسي إس ثري أو هاتف يكون فوق 4.5 إنش أتوقع ما راح يكون الفرق بالنسبة لك كبير ! و بكل صراحة دقة الشاشة خيالية و زواية الرؤية مثالية ! و هذا من ناحية الشاشة .

الكاميرا :

كاميرا Galaxy S4

الكاميرا الخلفية: 13 ميقا بكسل مع فلاش إل إي دي و تصور فول إتش 1080 بي

الكامير الأمامية: 2.0 ميقابكسل

الكاميرا دقتها 13 ميجابكسل مع فلاش إل إي دي و تصور فيديو فول إتش دي 1080 بي و أما من ناحية الكاميرا الأمامية فدقتها 2 ميجابكسل
و إلي تتميز فيه الكاميرا هو تطبيقها إلي يحمل عدة وضعيات و عدة فلاتر و إستعرضنها لكم بالمراجعة المرئية و مقارنتاً بالـ إتش تي سي ون و إلي هو من أشد المنافسين للجالكسي إس فور – من ناحية التصوير الصباحي فراح يكون الإس فور ممتاز من ناحية الدقة و الألوان مقارنتاً بالإتش تي سي ون ،، لكن من ناحية التصوير الليلي فجهاز الإتش تي سي ون أفضل من الإس فور بمراحل و لكن هذا لا يعني أن الإس فور سئ لكن هذه فقط مقارنة مع جهاز آخر عشان توصل لك الفكرة .

الأداء :

أداء Galaxy S4
المعالج: ثماني النواة و هم معالجين – الأول : رباعي النواة 1.6 جيجاهرتز – الثاني : رباعي النواة 1.2
الرام : 2 جيجابايت
الآداء في الجهاز ممتاز و سريع و لكن للأسف فيه تعليق شوي أثناء ال تصفح النظام أو التنقل بين التطبيقات و هذا بسبب إن الجهاز يستهلك من
الرام بشكل عالي و هذه سلبية و راح تلاحظ الأداء راح يبطئ معك لكن الجهاز سريع و سلس لكن لا ترهقه عشان إذا أرهقت الجهاز يعني لو فتحت برامج ترهق النظام أو برامج جداً كثيرة راح تلاحظ بالبطئ إلي أتكلم عنه .

البطارية :

بطارية Galaxy S4
نتائج البطارية من سامسونج :
وقت الإستعداد : 100+ ساعة
إستخدام المتصفح و القراءة : 40 ساعة
مشاهدة الفيديو و الإستماع إلى الصوتيات : 28 ساعة
نتائج إختبارنا للبطارية :
الإستخدام العادي : تصفح الويب و الصور و تصفح تطبيقات الشبكات الإجتماعية مثل تويتر و فيسبوك و إجراء بعض المكالمات – قعد الجهاز 30 ساعة
الإستخدام المكثف : توقعتنا إن ما راح يقعد معاك الجهاز أكثر من 24 ساعة

المميزات الإضافية :

تم إستعراض المميزات الإضافية بشكل مفصل في المراجعة المرئية :
Smart Scroll
Smart Pause
Watch On
S Translator
S Health
Group Play
Air View
التحكم من خلال العين

الموقع تويتر الموقع تويتر عبدالعزيز المباركي فيس بوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مراجعة: Samsung Galaxy S4

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول