مراجعة : BlackBerry Priv الفخامة والأكثر آماناً بنظام أندرويد


بلاك بيري تعود من جديد بجهازها الرائع BlackBerry Priv ولأول مره بنظام أندرويد بمميزات حصرية وكذلك أكثر أماناً فدعونا نكتشف معاً هل هي خطوة موفقة من بلاك بيري وهل هي عودة قد يكون لها مستقبل مشرق أم لا ؟!


المراجعة المرئية


الفخامة

الفخامة

عندما تجد جهاز بنظام أندرويد مختلف عن البقية كتصميم ومزود بكيبورد كامل (كيبورد بلاك بيري المعهود) وخفيف الوزن وبنفس الوقت سميك وبشاشة خارقة وكاربون فايبر فأنت الآن تتحدث عن BlackBerry Priv للأمانة فهو جذاب سواء كان بيدك أو على طاولتك أو مكتبك وهكذا فستجد بأنه بالكامل من الأمام أوسود بشكل متقن مع الشاشة ومن الخلف مطعم بالكاربون فايبر والذي يعطي للجهاز خامة أكبر عن الجميع.


التصميم

التصميم

بما أني مستخدم لآيفون ٦ إس بلس ويعتبر من نفس الفئة الا أنني أجد BlackBerry Priv أخف بشكل ملحوظ مع العلم بأن الجهاز يحتوي على كيبورد! ومع وجود حركة فتح الجهاز للأعلى لظهور الكيبورد فستجدها سلسله ولن تشعر بشعور مختلف ولن يكون عائق أثناء إستخدامك أماكن أزرار الهاتف متقنه بحيث لن تخطأ في ضغطها والهاتف بقبضة يدك ولن تجد هاتف ذكي محكم على قبضت يدك أكثر من BlackBerry Priv.


القوة

القوة

جهاز بمعالج هيكسا كور بـ 64 بت بـ RAM ٣ جيجا بميكرو إس دي تصل حتى ٢ تيرا مع مميزات حصرية من بلاك بيري بعيداً عن الحشو بنظام أندرويد شبه خام ستجد بأن العمل على هذا الهاتف سلس ومرن بشكل كبير وهنا أكثر ما أعجبني بتجربة الجهاز لمدة لا بأس بها بعدة برامج وألعاب بنفس الوقت وهذا يجعل جهازك يدوم طويلاً بدون أي ريسيت أو إعادة تشغيل.


الكاميرا

الكاميرا

الكاميرا الخلفية بدقة ١٨ ميجا بيكسل مع إمكانية تصوير 4K أي أربع أضعاف الـ FULL HD وأجدها ممتازه جداً بعد التجربة ولكن الأمامية بدقة ٢ ميجا بيكسل وكانت عاديه جداً ولا تنافس الأجهزة الآخرى من نفس الفئة، قد تكون الكاميرا ليست خارقة كالمنافسين وخصوصاً الأمامية وهي الأكثر استخداماً حالياً ولكن تستطيع كمصور أن تظهر بصور إحترافية بالكاميرا الخلفية وخاصية تحديد التركيز بعد التصوير.


الشاشة

الشاشة

الشاشة بدقة 2K منحنية الأطراف وللأمانة هي أكثر مايميز الجهاز فهي دقيقه ومريحة للعين أثناء مشاهدة الأفلام خصوصاً وعندما تكون بدقة FULL HD فأعتقد زادت نسبة مشاهدة الأفلام بالنسبة لي إلى ٧٠٪ بسبب BlackBerry Priv وهناك خصائص ذكية بالشاشة مثل عندما تضع الجهاز على الشاحن يظهر لك حالة الشحن عن بعد وكذلك عند نقرة الشاشة مرتين تتفعل وكذلك عند قلب الجهاز يصبح على الصامت.


أندرويد

أندرويد

أفضل ما أعجبني بجهاز BlackBerry Priv بأن نظام الأندرويد شبه خام ولم يتم حشو الكثير من الخصائص والمميزات البرمجية وكذلك من ناحية الشكل فتم إضافة برامج بلاك بيري الرئيسية مع برامج لقياس الآمان بهاتفك وستجدني تحدثت عنه في المراجعة المرئية وقد يكون هذا هو السر بأن الجهاز سريع وسلس ومرن أثناء الاستخدام وتستطيع زيارة الرابط التالي لمعرفة المزيد من التفاصيل.


البطارية

البطارية والسبيكر

لم فرق كبير بين بطارية BlackBerry Priv عن الآيفون ٦ إس بلس للأمانة فبقاء البطارية من وجهة نظري تقديرية وتعتمد على التطبيقات المستخدمة ومعدل فتح الشاشة وسطوعها وهكذا ولكن لا تقلق هناك نظام يحفظ البطارية لوقت أكبر عند الحاجة، بخصوص السبيكر وجدته رائع جداً ومن الإيجابيات بأنه من الجهة الأمامية.


لمتابعتي على

تويتر / فيس بوك / جوجل بلس / انستقرام

أخوكم : سعود الخميس

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مراجعة : BlackBerry Priv الفخامة والأكثر آماناً بنظام أندرويد

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول