[ مراجعة ] هاتف سوني Xperia S‎


ندما نتحدث عن شركة سوني وكيف تتحدث عن نفسها في أول إنطلاقه لها مع الهواتف الذكية ( بأسم سوني ) بعد إنفصالها عن أريكسون فهي من المعروف عنها الإبتكار ! أو إظهار شيء جديد للعالم وأكثر ماشدني في هاتف Xperia S ليس قوة شاشة الجهاز أو سرعة الكاميرا ذات 12 ميجا بيكسل بل إكسسواراته الجهاز التي تجعل بينك وبين الجهاز تكامل سواء كنت في المنزل أو في العمل أو وأنت تقود السيارة أو وقت ممارستك للرياضة كالجري وركوب الدراجات ،، الخ دعونا نتكلم عن هذا الجانب الذي يميز هذا الهاتف عن غيره ،،،،

* المواصفات بشكل عام :

– نظام الجهاز Android 2.3 ( شيء سلبي لأنه إصدار قديم ).
– المعالج ثنائي النواة بسرعة 1.5 ( إيجابي ).
– الـ RAM هو 1 جيجا ( إيجابي ).
– السعة التخزينيه فقط 32 جيجا ( إيجابي ) لا تستطيع الإستفادة من ذاكرة خارجية ( سلبي ).
– الألوان الأسود والأبيض ( إيجابي ).
– تصميم سوني الخلاب باللمسات الحادة حتى بالنظام ! ( إيجابي ).
– يوجد فيه بلوتوث وواي فاي.
– الكاميرا 12 ميجا بيسكل ( سريعه جداً ) وتصوير في Full HD.
– البطارية تصمد من 6 الى 8 ساعات ( سلبي ).

* تصميم Xperia S :

لا أخفيكم أنني من عشاق شركة سوني والسبب يعود لدقة التصميم حيث سوني تعتمد على حدة تصاميم أجهزتها لم أجد يوماً ما جهاز من تصميم سوني لا يعتمد على الحده أو الإنحرافات المستقيمة في الشكل وستشاهدون في الفيديو بأن النظام أيضاً تصميمه حاد كتصميم الهاتف تماماً حيث تركز سوني أن تكون أجهزتها وحده كامله مترابطة بشكل غير طبيعي !.
– تصميم حاد متوفر باللون الأسود والأبيض.
– هناك خط فاصل شفاف أنيق جداً ولمسة رائعه من سوني.
– الأيقونات الثلاث الخاصة بالتحكم بالجهاز رائعه لكنها محبطه ( شاهد الفيديو ).
– الهاتف لا تستطيع تبدل بطاريته أو إزالتها !.

* الشاشة :

تعتبر الشاشة نقية جداً بتقنية عالية بكثافة بيكسل 342 ppi الـ LCD بإضاءة LED بمحرك بريفيا ! ( يمكن تفعيله أو تعطيله ) برزيلوشن 720 على 1280 وتعتبر أقوى من شاشة الـ iPhone 4 و الـ iPhone 4s بكثافة البيكسل التي سيطرت عليها آبل لمدة طويلة ( في الهواتف الذكية ) بالمختصر الشديد كل شيء ستشاهدة من خلال شاشة الـ Xperia S سيكون نقي دعونا لا نكثر الحديث ونختصره بشكل نقاط :

– كثافة البيكسل عالية جداً لدرجة إنها أعلى من الـ iPhone 4 والـ iPhone 4s.
– شاشة مهيئة للـ HD بدقة 720 على 1280 بمعنى عرض معلومات أكثر.
– قوة إستجابة الهاتف لعدد الضغطات هي 10 ضغطات بالثانيه.
– بفضل الله ثم محرك بريفيا ستشاهد كل مافي الشاشة بأللوان رائعه وحده فتاكه.

* الكاميرا :

تعتبر الكاميرا من أهم مايميز الجهاز لماذا ؟ سريعه جداً في الإلتقاط ولم تغفل سوني عن جانب اللقطات الحاسمة ! حيث خصصت زر للكاميرا بمجرد الضغط عليه بشكل مطول يتم اللتقاط صوره بسرعة تصل الى أقل من ثانية ! ولا ننسى جانب مهم وهو إستخدام بعض خصائص كميرات الهايبر شوت في الهاتف ! دعونا لا نطيل أيضاً وضعها كنقاط :

– كاميرا بقوة 12 ميجا بيكسل.
– تتميز بالسرعة العالية في الإلتقاط مع تركيز تلقائي.
– تصوي0ر في Full HD بسرعة 30 فريم في الثانية.
– إمكانية التحكم بالـ iso والأشياء الآخرى الخاصة بكميرا الهايبر شوت.
– إمكانية تصوير بانورامي بدون إستخدام حامل.
خاصية Auto SCN أختر طبيعة صورتك وستكون الإعدادات جاهزة بضغط زر !.

* إكسسوارات الهاتف :

من وجهة نظري الشخصية لا أجد في الهاتف شي مميز بالفعل الا إكسسواراته ! فهي فعلاً تعتبر مميزه حيث ركزت سوني من هذا الجانب أكثر من المواصفات كالنظام أو المعالج .. الخ ليصبح الهاتف بدون هذه الإكسسوارات ( جهاز عادي ! ) لديه منافسين قد يكونون أقوى منه ! لكن بعد حصولك على هذه الملحقات ستلاحظ الفرق وستكون العملية بدلاً من أن يكون هاتف ذكي فقط ! سيكون هاتف عملي ولن يعيقك أثناء ممارسة حياتك اليومية سواء كنت بالمنزل أو بالخارج أو بالعمل .. الخ وأكرر وجهة نظري قوة الجهاز بقوة إكسسواراته وهي الشيء المميز فيه.

– SmartWatch :

عبارة عن ساعة تعمل باللمس يتم التواصل بينها وبين الهاتف عن طريق البلوتوث يمكنك تنزيل التطبيقات الخاصة بها من google play مباشرة وأيضاً معرفة جديد المكالمات والتحكم بالصوتيات والتحكم بالتطبيقات من الفيس بوك وتويتر والكثير والكثير من الأمور ، ألم أقل لك مميزات الهاتف من إكسسواراته !!.

– SmartTags :

هي عباره عن قطع دائرية تقوم ببرمجتها حسب الاعدادات التي تريدها وحسب المكان المتواجد به ، مثلاً بجانب سريرك بمجرد توجيه الهاتف اليها تقوم تلقائياً بعديل أوضاع الهاتف الى صامت وإطفاء الجي بي اس والواي فاي والبلوتوث حسب رغبتك طبعاً فبالتالي نستطيع الان ان نقول لك ان كل قطعه دائريه تستطيع وضعها في مكان محدد بإعدادات خاصة تناسب هذا المكان.

* ومايستطيع أيضاً ان يقدم لك ؟ :

وجانب آخر يعتبر مميز في هذا الهاتف ليكون أكثر عملية هي تقديم خدمات آخرى أجتماعية في المنزل ! حيث يمكنك من خلاله توصيل الهاتف من خلال الـ HDMI وعرض تطبيقات بشكل كبير يناسب الشاشات الكبيره ! ويمكنك لعب ألعابك أيضاً ومشاركة أكثر من لاعب في لعبه وحده بشاشة كبيره ! عرض الصور بشكل لا سلكي والكثير والكثير دعونا نستعرضها على شكل نقاط :

– خاصية التعرف على الموسيقى من خلال TrackID.
– توصيل الجهاز بالشاشات الكبيرة من خلال الـ HDMI.
– عرض جميع محتويات النظام على الشاشة بشكل مناسب لها.
– إمكانية مشاركة اللعب مع مستخدمين اكسبيريا بشاشة واحده.
– إمكانية عرض الفيديو والموسيقى والتطبيقات على الشاشة والتحكم بريموت الشاشة !.
– إمكانية عرض الصور بشكل لا سلكي على الشاشة.

* مراجعة الفيديو :

* هل يستحق الشراء ؟! :
من وجهة نظري بما إن قيمة الجهاز تقريباً 2299 ريال يستحق ذلك اذا كنت محتاج لذلك ! لأني لم أجد ما يميز هذا الهاتف الا إكسسواراته ! والخدمات الإضافية التي يستطيع تقديمها لك كما ذكرت في آخر المقال ، النقطة السلبية الوحيدة في الهاتف الإصدار القديم الذي يعمل عليه فقط فبالتالي عليك تجربة الهاتف قبل الحصول عليه.

تنبيه : أجهزة الأندرويد كثيرة جداً وكل شركة تتميز عن الشركة الآخرى بجوانب عديدة ، مثلاً سوني مع هاتف اليوم تتميز بإكسسواراته والخدمات الآخرى على الشاشات الكبيرة وهكذا فبالتالي عليك أن تختار الجهاز المناسب لك ويقدم لك ما تحتاجه منه.

تويترالفيس بوك
أخوكم : سعود الخميس.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

[ مراجعة ] هاتف سوني Xperia S‎

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول