مراجعة: ساعة Samsung Galaxy Gear


قامت شركة سامسونغ بالأعلان عن ساعة جيير والتي أعلنوا عنها في مؤتمر برلين قبل فترة وجيزة، وفي الأردن قامت سامسونج بإقامة حفل إطلاق الجهاز وقامة بدعوة الأعلاميين والمدونيين ونحن A2Z-Tech كان لنا حضور في ذاك الحفل وقد جربنا الساعة بما فيه الكفاية لأعطائكم تقيمنا . فقد قمنا بإستخدامه مدة لا تقل عن 3 ساعات .

فيديو :

التصميم :

حسناً أصدقائي الساعة تأتينا بشاشة بحجم 1.6 انش لن أذكر عدد البيكسلات فهي قليله، محاطة بالمعدن، أستغرب في الساعة عدم وجود شعار سامسونغ اعلى الشاشة كما في أغلب وأكثر أجهزتها .

الساعة تأتينا بملمس الجلد فقط أي لا يسعك الأختيار بينه وبين المعدن وهذه سلبية بالنسبة لي لأن هناك بعض الأشخاص يفضلون المعدن بدلاً من الجلد .

هناك العديد من الألوان التي تأتي الساعة بها حسب الذوق فيمكنك الأختيار بين اللون الأبيض والأسود و الرمادي والبرتقالي . ستجد في الصورة أن الجيير تحتوي من جانبها على كاميرا صراحة لا أجد فيها أي ميزة إطلاقا فالكام بدقة 1.9 ميغابيكسل قادرة على تصوير فيديو بدقة 720p لكن فقط لمدة 50 ثانية فقط وما أدري ما الحاجة إليها في ضل وجود الجالكسي نوت 3 !!! .

في منظقة الايصال ستجد سبيكر للتحدث في الجيير بدلاً من إخراج النوت 3 وهذه الميزة أعجبتني لكن من سيستخدمها سيظن الناس أنه يكلم نفسة .

كيف تتصور شحنها ؟ سؤال يجب الإجابة عنه . فيجب عليك إيصالها فقطعة معدنية تحتوي على مخرج Micro USB مما سوف يعطيها سماكة عالية أثناء الشحن .
النظام :

تحتوي الجيير على نظام خاص بها أي ليست بنظام الأندرويد لا يمكنك تخصيصها سوى من خلال هاتفك النوت3، بإتخدام برنامج Gear Manger والمتوافر فقط على النوت 3 هذه الأيام النظام نوعا ما سلس جداً لن تجد أي تعليق او لاق لكن لا وجود للبرامج المهمة فيه مثل Gmail او ما شابة ذلك إنما يوجد تطبيق المتصل للأتصال مباشرة دون الحاجة لأخراج هاتفك من جيبك .

يحمل مجموعة من الأضافات مع دعم كامل للغة العربية ومع اتاحة تطبيق pedometer والذي يقيس عدد خطواتك تماما كما في تطبيق S health . طبعا من ناحية المعالج فهو أحادي النواة بقوة 800 ميجاهيرتز مع نوعية اكسيونس مع نصف جيجا من الذاكرة العشوائية طبعاً لن تجد لعبة Subway Surfers مثبته عليه .
البطارية :

من ناحية البطارية فهي بقوة 325 ميلي امبير نعم قليلة لكنها ممتازة للجيير فهي تعطينا يومان دون شحنها بالراحة .

الإيجابيات :

1. دعم كامل للغة العربية
2. بطارية ممتازة
3. امكانية الاتصال دون الحاجة للهاتف
4. تصميم أنيق

السلبيات :
1. عدم دعمها لأي جهاز غير سامسونغ و حاليا النوت3 فقط مما يشكل عائق كبير
2. السعر المرتفع جدا رغم انها مجرد أكسسوار
3. عدم امكانية التبديل بين الجلد والمعدن
4. ليست مزودة بنظام الاندرويد أي لا يمكن للمطورين تطوير التطبيقات ببيئة sdk


أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مراجعة: ساعة Samsung Galaxy Gear

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول