مدينة وتشن العائمة، نبض تاريخ الصين


مدينة وتشن العائمة

يعد سور الصين العظيم من أكثر الوجهات استقطابًا للسياح في الصين، ومن المفترض أن تكون مدينة وتشن العائمة والواقعة في نهر اليانغتسي ضمن قائمة الأماكن التي عليك زيارتها حين تطأ قدماك الصين. تقع مدينة وتشن في مركز ست مدن جنوبي نهر اليانغتسي على بعد 17 كيلومترًا إلى الشمال من مدينة هانغتشو. نقرأ تاريخ وتشن من جسورها الحجرية القديمة العائمة في المياه. وتمتد الجسور بين الجدران المزركشة، والمنحوتات الخشبية الناعمة.

مدينة وتشن7




يصل التعداد السكاني في مدينة وتشن إلى 600,000 نسمة، على الرغم من أن 12,000 منهم فقط يعدون سكانًا دائمين. يصل طول المدينة إلى مترين، وهي مقسمة لست أحياء: حي لورش العمل، وحي للمنازل التقليدية القديمة، وحي للثقافة التقليدية، وحي للطعام والمشروبات، وحي للمحال التقليدية، والجمارك، ومنطقة للحياة. تشكل الممرات المائية شوارع المدينة، وتشكل ضفاف الأنهار الأسواق. ويعود تاريخ هذه المدينة إلى 7000 عام. وتقع ضمن المثلث الذي تشكله هانغتشو، وسوتشو، وشانغهاي.

مدينة وتشن1

“ماو دون” كاتب صيني حديث، ولد في مدينة وتشن. ويعرف من كتابه “The Lin’s Shop” الذي يصف الحياة في وتشن. وكانت وتشن قد صُنفت مدينة التاريخ والثقافة، كما أنها المدينة الأولى من بين ست مدن قديمة جنوبي نهر اليانغتسي. ويعد النهر أطول نهر في الصين، وآسيا، وثالث أطول أنهار العالم بعد نهر النيل في أفريقيا، ونهر الأمازون في أمريكا الجنوبية، يبلغ طوله 6300 كيلومتر. ويطلق عليه المجرى المائي الذهبي، توجد به أكثر الأراضي خصوبة للزراعة.
مدينة وتشن6

مدينة وتشن5

مدينة وتشن2

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مدينة وتشن العائمة، نبض تاريخ الصين

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول