مدينة دبي الرياضية تنظم يوم رياضي مفتوح للصغار


اليوم المفتوح في مدينة دبي الرياضية

الإمارات العربية المتحدة، دبي، 31 أغسطس، 2015: تستعد مدينة دبي الرياضية لفعاليات “اليوم المفتوح” من خلال تأمين كل ما يحتاجه الأطفال في الإمارات لفرصة ممارسة الرياضات المفضلة لديهم بهدف تأهيل جيل واتباع نمط حياة صحي أساسه الرياضة.

يستضيف ملعب “ذا دوم” فعاليات اليوم الرياضي المفتوح 2015 لمدينة دبي الرياضي، ويقع الملعب ضمن القرية الرياضية في المدينة، حيث يمكن لمحبي الرياضة والأنشطة التفاعلية الاطلاع على البرامج المتنوعة التي تقدمها مجموعة من أهم وأكبر وأفضل الأكاديميات ذات المستوى العالمي والتي تنظم أنشطتها في المرافق المميزة التي تتمتع بها مدينة دبي الرياضية.




وتبدأ فعاليات “اليوم المفتوح” يوم السبت 5 سبتمبر في تمام الساعة العاشرة صباحاً وحتى الساعة الثانية ظهراً ، بحضور جميع المؤسسات والأكاديميات في مدينة دبي الرياضية، بما في ذلك أكاديمية مجلس الكريكيت الدولي، وأكاديمية كرة القدم والرجبي، نادي إلس للجولف ومدرسة بوتش .

يمكن لزوار المدينة الرياضية سواءً الآباء منهم أو الأبناء مقابلة مدربين رياضيين ونجوم في عالم الرياضية، مثل مدافع فريق ريال مدريد السابق، ميشيل سالغادو الذي يدير حالياً المدارس الاسبانية لكرة القدم في مدينة دبي الرياضية.

كما يضم نادي إلس للجولف، مدرسة بوتش هارمن المشهورة عالمياً، لإنشاء جيل مميز من لاعبي الجولف وإعطائهم فرصة للمشاركة وممارسة الرياضة.

وصرح المدير العام للأنشطة الرياضية في مدينة دبي الرياضية مقبول دوديا بقوله: “يشكل “اليوم المفتوح” الذي تنضمه المدينة الرياضية حدثاً رياضياً هاماً للأطفال ولنا أيضاً كمنظمين، لأننا نشعر أيضاً بالسرور عندما ندخل البهجة على الأطفال وهذا ما نطمح به عبر السنين، إنني أعتقد أن هذه السنة ستكون سنة ممتعة بامتياز حيث يوجد يتوفر لدينا الآن العديد من المرافق المميزة لممارسة الرياضة.

ويتمتع ملعب “ذا دوم” المغلق بمواصفات مميزة فهو يضم صالات مكيفة وموافقة لمعايير الفيفا لملاعب كرة القدم، مما يسمح له باستضافة العديد من الفعاليات كـ”اليوم المفتوح” الذي سيحضره مجموعة من مدربي مدرسة كرة القدم الإسبانية، التي يقودها نجم ريال مدريد السابق ميشيل سالغادو، وأعضاء من أكاديمية مجلس الكريكيت الدولي، وأكاديمية كرة القدم والرجبي، بالإضاف إلى عدد من محترفي رياضة الجولف في مدرسة بوتش هارمون لتعليم الجولف.

يوفر هذا الحدث أهمية كبيرة للتفاعل بين المدربين والأطفال ومنحهم نظرة عن أهم الرياضات المفضلة وفرصة لتزويد الأطفال وذويهم بأهم المعلومات حول الرياضة المناسبة لهم، كما توفر الأكاديمية للمشتركين الصغار حسومات خاصة وجوائز وذلك فور تسجيلم.

ويشكل “اليوم المفتوح” فرصة للأطفال وأولياء الأمور للقيام بجولة على أهم المرافق الرياضية ذات الطراز العالمي في حرم القرية الرياضية والتي تتضمن اتحاد دولة الإمارات العربية المتحدة للرجبي، وملاعب للتنس، وكرة السلة، وكرة الطائرة، كرة القدم الأسترالية والأمريكية إلى جانب كل المرافق والمستلزمات الرياضية لرياضات الكريكيت والجولف.

وقد أعرب ويل كتشن، المدير العام لـ “أكاديمية مجلس الكريكيت الدولي” عن أهمية تواجد الزوار في “اليوم المفتوح” لمدينةدبي الرياضية بقوله: “أنه لأمر رائع أن تتواجد معنا اللاعبة الأسترالية المميزة “هولي فيرلينغ” ضمن هذا الحدث الرياضي”.

وأضاف ويل بقوله: “انضمت هولي إلى لعبة الكريكيت في سن الرابعة عشر، فهي تملك خبرة طويلة، ووجودها معنا يشكل فرصة مميزة للجميع، للتحدث معها والاستفادة من خبراتها.

وبمناسبة “اليوم المفتوح”، تستضيف مدينة دبي الرياضية مجموعة من الأنشطة الترفيهية لكل أفراد العائلة، منها الرسم على الوجه، وقلعة الوثب المطاطية، بالإضافة إلى مختلف أنواع الأطعمة والمشوربات إلى جانب المسابقات الممتعة.

وقال مقبول دوديا، مدير عام الأنشطة الرياضية في مدينة دبي الرياضية، خلال حديث له حول هذه المناسبة الهامة: “سيكون حدث هذا العام الأفضل على الإطلاق”.

وتابع بقوله : “أقيم اليوم المفتوح للمرة الأول في يناير عام 2013، وكنا جميعاً نشعر في كل عام بأننا نشكل مجتمعاً واحداً، ومع وجود العديد من الشباب والشابات حرصنا على تنمية المواهب الرياضية لديهم مع توفر كادر من المدربين المميزين وعلى مستوايات عاليمة، ودائماً كانوا مصدر الإلهام لأجالينا”.

كما أضاف بقوله: “نسعى من خلال بناء هذه المرافق ذات المستويات العالمية في مدينة دبي الرياضية لتشجيع الأطفال لممارسة الرياضة واتباع نمط حياة صحي خاصة وأن العديد من نجوم الرياضة العالميين يأتون إلى هنا ويستخدمون هذه المرافق مما يبعث الفرحة في قلوب الأطفال الذين يعتبرونهم مصدر إلهام لهم ليتبعوا نهجهم في المستقبل”.

وتابع: “ترحب مدينة دبي الرياضية بالجميع للمشاركة بفعاليات اليوم المفتوح الموافق ليوم السبت 5 سبتمبر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مدينة دبي الرياضية تنظم يوم رياضي مفتوح للصغار

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول