مخاوف من انقراض وحيد القرن الأسود (6 صور)


قامت الحكومة في جنوب أفريقيا بإجلاء 500 من حيوان وحيد القرن من حديقة “كروجر” الوطنية. فقد قررت السلطات نقل هذه الحيوانات جويًا إلى أماكن أكثر أمنًا داخل البلاد عبر المروحيات بعد زيادة الصيد الجائر لها، على الرغم من انتشار جنود في المحميات الطبيعية. وتظهر الأرقام زيادة صادمة؛ فقد قتل 13 حيوان وحيد القرن بشكل غير شرعي عام 2007، في حين تم ذبح 1004 في العام الذي يليه، وقد ازدادت الوفيات غير الطبيعية سواء بالصيد المشروع، أو غير المشروع خلال العام الجاري، فقد قتل 408 منها في كروجر وحدها.

مخاوف من انقراض وحيد القرن الأسود

وترى وزارة البيئة في جنوب أفريقيا بأن نقل حيوانات وحيد القرن من حديقة كروجر إلى أماكن أخرى من شأنه أن يزيد من أعدادها المهددة بالانقراض؛ خاصة وحيد القرن الأسود نتيجة الصيد غير المشروع. وفي محاولة للحفاظ على وحيد القرن الأسود فقد قرر مسئولو حماية البيئة البدء بنقل أعداد منها إلى أماكن جديدة لتتكاثر في المحميات الطبيعية الأخرى.

نقل حيوان عبر الطائرة

فقد تم نقل وحيد القرن الأسود من “كيب الشرقية” إلى محمية “كوا زولو ناتال” كجزء من مشروع لزيادة أعداد وحيد القرن الأسود بالتعاون بين حدائق كيب الشرقية، والصندوق العالمي للبيئة.

نقل حيوان عبر الطائرة ١

وكانت تقدر أعداد وحيد القرن في ستينيات القرن الماضي بـ 65,000 في جميع أنحاء أفريقيا، إلا أن الصيد غير المشروعي قد خفض أعدادها إلى 2000 في بداية 1990.

نقل حيوان بالطائرة ٣

يبذل حماة البيئة جهودًا كبيرة لحماية وحيد القرن؛ حتى وصلت أعدداها إلى 4000، إلا أن الصيد الجائر يبقى التهديد الأكبر لها. وقد تزايدت وتيرة صيدها لزيادة الطلب على قرونها؛ خاصة من الصين. ويقدر حماة البيئة بأن سعر الكيلوجرام الواحد لقرون وحيد القرن تصل إلى 65,000$؛ ما يجعلها أغلى من الذهب والبلاتين. فيعتقد بأن لوحيد القرن القدرة على علاج السرطان؛ ويعتقد آخرون أنها تطرد الأرواح الشريرة.

نقل حيوان بالطائرة ٥

وحيد القرن الأسود

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مخاوف من انقراض وحيد القرن الأسود (6 صور)

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول