محطات متنوعة: عملية إنقاذ جريئة + الجاسوس الخفي في قطيع الدلافين


نعود معكم اليوم بجزء جديد من سلسلة محطات متنوعة و التي نعرض عليك بها بعض  الأخبار و الغرائب و الصور الظريفة و الخفيفة التي تحدث من حول العالم .. و نبدأها

إنقاذ كلب من الغرق في نهر من الجليد

تلقى مركز إطفاء مدينة ماساتشوستس في بريطانيا اتصالاً عاجلاً يفيد بوجود حالة طوارئ في نهر المدينة، وفي تفاصيل هذه الحالة كان الكلب كريسبي “5 سنوات” قد سقط في النهر وبقي يحاول الخروج دون جدوى.

لكن فور وصول رجال الإطفاء هرع اثنين من محاربي الإطفاء للدخول إلى المياه المتجمدة وشقوا طريقهم للوصول للكلب كريسبي وإنقاذ حياته، تابع الفيديو أعلاه.

كاميرا خفية تأخذنا في رحلة إلى قطيع الدلافين

تعد ال BBC أحد أبرز العاملين في مجال تصوير وتوثيق حياة الحيوانات سواء بإطلاقها أفلاماً وثائقية في هذا الموضوع أو حتى في تغطياتها الإخبارية وفي هذا الخبر سنعرض عليكم أحد آخر أعمال هذه المؤسسة بخصوص الحياة البحرية.

يدرك المسؤولون عن هذا العمل الوثائقي بأنهم لو أرسلو أي جهاز أو روبوت لأحد التجمعات الخاصة بالدولفين بأن الدلافين لن تبقى في مكانها وستهرب، لهذا عمل أخصائي تصوير وإنتاج الأفلام John Downer على استخدام كاميرات تم تطويرها خصيصاً لهذه المواقف بحيث تعمل كدور الجاسوس.

بعد إيجاده حلاً لقضية التصوير بدأ جون العمل على فيلمة الوثائقي ومن المنتظر أن يتم عرضه على القنوات الفضائية قريبا تحت عنوان Dolphins – Spy In The Pod

جندي إيطالي يواجه عقوبة السجن بسبب إنقاذه لقط حامل

يواجه الملازم باربرا أحد جنود الإسعاف في الجيش الإيطالي تهمة خرق القوانين والنظم السائدة في الجيش الإيطالي، وتنص الأوامر بأن لا يتم الإقتراب من أي حيوان بري دون صاحب في المنطقة.

فيما يخص ما فعله الملازم باربرا فقد رأى قطة على وشك الولادة وحالتها سيئة، فما كان من الجندي ذو ال 39 عاماً إلأ أن هرع ليساعدها وينقلها لمكان يمكنها أن تلد به بأمان، ونتيجة لذلك من الممكن أن يتم سجنه لسنة كاملة على هذه الخلفية.


أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

محطات متنوعة: عملية إنقاذ جريئة + الجاسوس الخفي في قطيع الدلافين

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول