محدّث: الطائرة الماليزية اللغز ،، فقدت وما تزال عمليات البحث قائمة


في سابقة هي الأكثر غرابة في عصرنا الحالي في وجود التقنيات المتطورة والتكنولوجيا الحديثة، الطائرة الماليزية من طراز بوينج 777 تختفي عن الرادارات وتُفقد دون أن تترك أي أثر.

(ملاحظة: ستستمر التغطية، وكل جديد ستجده في نهاية الخبر مبدوءاً بتاريخ وتوقيت آخر المستجدات)

الطائرة الماليزية المفقودة

الطائرة الماليزية المفقودة

في مساء الجمعة الماضي الموافق 07 مارس وبالنحديد الساعة 4:20 مساء بتوقيت جرينيتش، أقلعت الطائرة ذات طراز بوينج 777 من مطار كوالا لامبور إلى الصين وهي محملة ب 239 مسافر على متنها، ولكنها تأخرت مما دفع القائمين على مطار بكين إلى تصنيفها على أنها طائرة متأخرة.

الطائرة الماليزية المفقودة

وفي هذا الفيديو يظهر تصوير مرئي للمسار الذي سلكته الطائرة حتى فقدت.

المفاجئ أن الطائرة اختفت تماماً بالقرب من شواطئ فيتنام، وتحديداً بعد إقلاعها بساعتين فقط، مما استدعى الجهات المختصة للبدء بالبحث، وتبعهم عديد المواطنين الفيتناميين الموضحين في الصورة أدناه للبحث عن أي ركام للطائرة عساهم يستدلوا على مكانها.

الطائرة الماليزية المفقودة

وفور البدء بالبحث من قبل الطيران الحربي الفيتنامي، تم العثور على بقعتين من الوقود في البحر لكن مع تلاشي ضوء النهار توقف البحث مما أدى لفقد هاتين البقعتين.

الطائرة الماليزية المفقودة

ومما يزيد الريبة في نفوس المسؤولين الماليزيين هو ماتمت ملاحظته في قائمة المسافرين على الطائرة التي صدرت بعد اختفائها، حيث لوحظ بأن هناك جوازين سفر مزورين قد تمكن حامليهم من الركوب إلى الطائرة مما وضح احتمالات كون العمل إرهابياً.

الطائرة الماليزية المفقودة

وفي الصورة أدناه تظهر عائلة وقد فقدت اثنين من أعضائها في هذه الطائرة، وهم الزوجين على اليمين رازهان وزوجته نورالقمر، وغيرهم عديد العائلات التي ما زالت تنتظر أن تعلم أي معلومة عن أبنائهم.

الطائرة الماليزية المفقودة

آخر التطورات في الحدث لليوم (الإثنين 11:00 بتوقيت مكة) قيام الأسطول الفيتنامي بالمشاركة بعمليات البحث الموسعة وكذلك المزارعين والصيادين الفيتناميين والماليزيين وذلك بناء على طلب من وزير الزراعة الماليزي. ولكن حتى الآن دون نتائج.

الطائرة الماليزية المفقودة

كما وشهدت عمليات البحث وصول سفينة حربية من الأسطول الصيني للمشاركة في عمليات البحث، على أن تتبعها 6 سفن أخرى في وقت لاحق من اليوم.

(الإثنين 11:50 بتوقيت مكة) موقع theguardian يعرض صورة توضيحية لمسار الطائرة والمكانين الرئيسيين للبحث عن الطائرة أو بقاياها.

الطائرة الماليزية المفقودة

(الإثنين 12:37 مساء بتوقيت مكة) الصين تصدر بياناً غاضباً من الإدارة الماليزية تتهمها به بالتساهل في خطوطها الجوية وتطالبها باتخاذ إجراءات أكثر صرامة في رقابتها، وتم الكشف على أن أحد المشتبه بهما أصحاب جوازات السفر المزورة من منطقة الشمال الغربي في الصين والتي تعتبر على عداء مع الحكومة الصينية.

(الإثنين 1:26 مساء بتوقيت مكة) كشف وكيل السفر التايلندي الذي قام بحجز تذاكر السفر لأحد المسافرين المشكوك بهم بأن البطاقات تم حجزها عن طريق عنوان اتصال إيراني، مما يعطي دلائل أكبر على وجود عمل مدبّر لاختفاء الطائرة.

(الإثنين 5:45 مساء بتوقيت مكة) حتى الآن ولليوم الثالث على التوالي لا دلائل قوية على مكان الطائرة وعمليات البحث ما تزال مستمرة، والشيء الوحيد الذي جد هو أن المشتبه بهما ليسوا من آسيا كما يبدو من وصفهم، حيث تم الإبلاغ عنهم على أنهم يشبهون لاعب كرة القدم ماريو بالوتيلي.

الطائرة الماليزية المفقودة

(الثلاثاء 11:20 صباحاً بتوقيت مكة) بعد أن نقلت بعض المصادر عن مسؤولين ماليزيين بشأن شكل المشتبه بهم، تم الكشف اليوم عن صور هؤلاء المشتبه بهم ذوو الجوازات المسروقة، ويظهر بالصورة أعلاه نور محمد مهرداد “الثاني من اليسار” ورفيقه الذي يأتي أولاً من اليمين.

الطائرة الماليزية المفقودة

والسلطات الصينية تصدر بياناً صباح اليوم تطمئن به أهالي المفقودين بأنها ستواصل العمل جنباً إلى جنب مع الجهات الماليزية، ويذكر بأنه تم الإستعانة بفرق مختصة للبحث تحت الماء كانت قد ساعدت في اكتشاف الرحلة الفرنسية 447 التي كانت قد فقدت في عام 2009.

فيديو يظهر وصول السفينة الحربية الثانية التي ترسلها الصين للمساعدة في عمليات البحث

الطائرة الماليزية المفقودة

(الأربعاء 12:10 مساءً بتوقيت مكة) عُقد في صباح اليوم مؤتمراً صحفياً لوزارة النقل الماليزية وقد تم الإعلان به عن وجود 12 دولة تساهم في عمليات البحث وأن عمليات البحث قد شملت 12 ألف ميل بحري مربع في مضيق ملقا و 14 ألف ميل بحري مربع في بحر الصين الجنوبي.

حالياً هناك 42 طائرة و 39 سفينة تشارك في البحث عن المفقودين في الرحلة MH370 الماليزية، ويُنتظر أن ترسل اليابان 4 طائرات جديدة لتساعد في عمليات البحث.

الطائرة الماليزية المفقودة

(الأربعاء 11:02 مساءً بتوقيت مكة) أخيراً كشفت جهات صينية عن صورة كانت قد التقطتها أقمارها الصناعية ويعتقد بأنها للطائرة المفقودة، وما زلنا بانتظار تأكيد الأمر.

مصلحة الدولة الصينية للعلوم والتكنولوجيا و الصناعة للدفاع الوطني هي من أطلقت هذه الصور بعد أن حصلت عليها من أقمارها الصناعية.

الطائرة الماليزية المفقودة

ما يجعل هذا الإحتمال والدليل شبه قطعي هو إلتقاط هذه الصور من البحر في شرق فيتنام وهو المكان المتوقع أن تكون الطائرة قد اختفت به، وعلاوة على ذلك ففإن الأجسام التي تم التقاطها تقارب حجم الطائرة.

وهنا فيديو من قناة ال CNN يظهر به مقدم الأخبار وخبراء يرجحون هذا الإحتمال بأن ما يظهر في الصور هو فعلاً بقايا هذه الطائرة.

الطائرة الماليزية المفقودة

(الأربعاء 11:20 صباحاً بتوقيت مكة) بعد أن اعتقد الجميع بأن الصور التي عرضتها الصين ستوصلهم للطائرة المفقودة، أعلنت الجهات الماليزية المسأولة أنه وبعد ساعات من البحث في تلك المنطقة لم يجدوا أي أثر لبقايا طائرة أو غيره، مما يعيدنا إلى حيث كنا والطائرة ما تزال دون أي أثر.

الطائرة الماليزية المفقودة

(الخميس 06:40 مساء بتوقيت مكة) أعلنت الشركة المختصة بتقديم الخدمات المتعلقة بصور الفضاء DigitalGlobe عن توفير خدمة Tomnod على الإنترنت تمّكن الناس للمشاركة في عملية البحث عن الطائرة المفقودة عن طريق توفير خريطة للعالم ويقوم المساهم بتحديد أي مكان يشتبه بوجود أي دليل به ويضيفه كعلامة.

(السبت 12:30 مساءً بتوقيت مكة) ما زالت كل الطرق مسدودة وتزايد احتمال كون العمل إرهابياً وأن الطائرة قد تم اختطافها.

(الثلاثاء 03:00 صباحاً بتوقيت مكة) تم التأكد بأن آخر عملية تواصل بين أبراج المراقبة والطائرة كانت مع مساعد الطيار وقد احتوت على قوله ل “تصبحون على خير” فقط لا غير.

الطائرة الماليزية المفقودة

وبعدما كثر الحديث عن عدد الدول المشاركة في عملية البحث، فقد أعلن وزير الدفاع الماليزي عن أن هناك 27 دولة مشاركة في عمليات البحث عن الطائرة المفقودة.

(الخميس 10:00 صباحاً بتوقيت مكة) السلطات الأسترالية تعرض صورة من الأقمار الصناعية يُعتقد بأنها للطائرة المفقودة في نقطة ما داخل المحيط الهندي.

الطائرة الماليزية المفقودة

الطائرة الماليزية المفقودة

حتى الآن لم تأكد السلطات الأسترالية هذا الخبر، وكان المدير العام لقسم الإستجابة لحالات الطوارئ الأسترالي قد خرج في مؤتمر صحفي اليوم وأعلن أنّ الطيران الأسترالي قد انطلق ليقوم بعملية البحث في تلك النقطة الظاهرة في الخريطة أعلاه، ولكن حتى الآن لا شيء أكيد.

(الإثنين 07:00 مساءً بتوقيت مكة) وأخيراً يبدو أن عمليات البحث شارفت على الإنتهاء، ولكن دون أي ناجي !!

الطائرة الماليزية المفقودة

أبلغت السلطات الماليزية أهالي المفقودين في الرحلة MH370 بأنه لا يوجد ناجين من هذه الرحلة، وكانت السلطات الأسترالية قد أعلنت بأن الطائرة قد تم رصدها في مكان ما في المحيط الهندي وهذه الصورة أعلاه تظهر آخر مناطق البحث والتي وجدت به الطائرة.

وبهذا تنتهي عملية البحث عنالرحلة الجوية الأكثر غموضاً، فبعد أكثر من أسبوعين دون أي دليل أو أثر للطائرة يجدوها في مكان خارج مسار رحلتها تماماً، ما الذي جرى بشكل خاطئ ؟! أسئلة كثيرة قد يتم الكشف عن إجابتها مستقبلاً.

الطائرة الماليزية المفقودة

إلى هنا تنتهي تغطيتنا، وخالص تعازينا لأهالي المفقودين.

تعليقات 7

  1. بعد محاربة ماليزيا للمد الشيعى بحزم
    هددت إيران ماليزيا بالتوقف
    والآن واضح إن التهديد تم…. الخاطفين من إيران…. ولكن…. أين الطائرة ؟؟……
    فيلم Non stop يطرح نفس الموضوع…. بس الفرق إيران وراء ذلك….. لإرهاب ماليزيا…..

    Iran… Teach Malaysia… To stop fighting the shia

  2. اتوقع ايران لها يد بالموضوع و الي اثار الشكوك عليها ان في اثنين من ايران يحملون جوازات مزورة 

    و هذا ما ياكد صحة الشكوك بان ايران لها يد بالموضوع الله ينتقم منها صايرة مثل امريكا تحشر حالها بكل شيء

  3. احب اسجل اعجابي بهذه التغطية الاكثر من رائعة ….. وفقكم الله وفي انتظار المزيد

  4. انا مادري ليش كل ما صار شي ف العالم قالوا لك ايران وايران ! ان شا الله واحد ايران يعطس قالو لك ايران اكيد لها دخل ف العطسة

  5. الطائرة موجوده ولكن مخفية عن الاعلام وربما تكون مساومات على ماليزيا من المجوس خصوصا تواطيء الامريكان معهم ومسألة اختفاءه فجأه هذا الكلام نصدقه عندما نكون بالعصر الحجري وليس الان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

محدّث: الطائرة الماليزية اللغز ،، فقدت وما تزال عمليات البحث قائمة

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول