رسائل المجموعة

مبرمج ساسر عمره 18 سنة

مبرمج « ساسر» يبلغ 18 عاما!

الشرطة الألمانية تعتقل شابا في الـ18 من عمره بعد اعترافه ببرمجة الفيروس القاتل.
ميدل ايست اونلاين
هانوفر (المانيا) – اعلنت الشرطة الالمانية السبت ان الشاب البالغ من العمر 18 عاما الذي اعتقل في المانيا اعترف بانه برمج فيروس المعلوماتية "ساسر" الذي أصاب منذ 1 ايار/مايو ملايين أجهزة الكمبيوتر في العالم.

وقد اعتقل الشاب الجمعة في روتنبورغ، المدينة الصغيرة في شمال المانيا. وقامت الشرطة والنيابة الالمانية بتفتيش منزل والديه مساء الجمعة وصادرتا عددا كبيرا من الأدلة.

وقد افرج عن الشاب بعد استجوابه.

وتفيد مجلة "در شبيغل" الالمانية في عددها الذي يصدر بعد غد الاثنين ان عناصر الشرطة والنيابة في المانيا قاموا بعملية مداهمة في منزل والدي الشاب وصادروا كمية كبيرة من الادلة.

ويمكن لفيروس "ساسر" ان يهاجم انظمة التشغيل "ويندوز 2000" و"ويندوز سيرفر 2003" و"ويندوز اكس بي" اذا كان جهاز الكمبيوتر متصلا باستمرار بالانترنت، وليس عن طريق البريد الالكتروني.

وقد انتشر "دبليو 32/ساسر" في العالم السبت الماضي. وهو ليس من الفيروسات المؤذية لمضمون الاجهزة لكنه يسبب تباطؤا فيها او يشل عملها.

وقالت "در شبيغل" ان مكتب التحقيقات الفدرالي (اف بي آي) ووكالة الاستخبارات المركزية (سي آي ايه) شاركا في التحقيق الذي ادى الى اعتقال مبتكر "ساسر"الذي كان الخبراء يعتقدون قبل ذلك انه موجود في روسيا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى